توج العهد عن جدارة بلقب بطل الدوري اللبناني لكرة القدم الأحد بفوزه الثأري على النجمة حامل اللقب 2-صفر في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة العشرين.
&
وهذا اللقب الرابع للعهد في تاريخه بعد مواسم 2007-2008 و2009-2010 و2010-2011.
&
واستفاد العهد من عوامل عديدة ليحرز اللقب أبرزها وجود أجانب على مستوى عال والاستفادة من خزان النادي البشري الذي يزود الفريق بالمواهب المميزة فضلاً عن لاعبي الخبرة الجيدين إضافة الى الاستقرار الفني بقيادة المدرب محمود حمود الذي أحرز لقبه الثالث مع الفريق الأصفر.
&
وظهر العهد في لقاء اليوم بهيئة البطل خلال الشوط الاول فضيق المساحات أمام لاعبي النجمة وكان مسيطراً في وسط الملعب عبر الثلاثي محمد المساكني وأحمد زريق والقائد عباس عطوي "أونيكا"، وافتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة حين أرسل حارس العهد محمد حمود كرة طويلة الى منطقة النجمة فأخطأ مدافع النجمة الفلسطيني محمد قاسم في التغطية وابعاد الكرة ليستغل الأمر مهاجم العهد العاجي ريمي اديكو على أكمل وجه حيث انفرد وسجل الى يمين الحارس احمد تكتوك.
&
وتابع العهد سيطرته وسط ضياع الفريق النبيذي وأضاف أحمد زريق الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة أسكنها الى يسار الحارس تكتوك (38).
&
في الشوط الثاني أشرك مدرب النجمة الألماني ثيو بوكير المهاجم حسن المحمد لإضافة قوة هجومية أملاً بتدارك النتيجة، وتبادل الفريقان السيطرة مع هجمات أخطر للعهد حيث تصدى الحارس تكتوك لأكثر من فرصة سانحة للتسجيل خصوصاً تسديدة اديكو التي تكفل بابعادها (64)، فيما صنع لاعبو النجمة بعض المحاولات من دون النجاح في هز شباك حارس العهد محمد حمود الذي ناب عنه القائم الايمن (92).
&
وسيبقى أمام النجمة فرصة وحيدة لانقاذ موسمه في مسابقة كأس لبنان إذ يواجه شباب الساحل السبت المقبل في الدور نصف النهائي.
&
وصعد الأنصار الى المركز الثاني بدلاً من النجمة، بفوزه على مضيفه طرابلس الرياضي 1-صفر.
&
وسيطر الأنصار على اللقاء بكامله وأهدر الكثير من الفرص خصوصاً في الشوط الثاني بينما بدا طرابلس تائهاً، وأحرز ابراهيم سويدان هدف اللقاء الوحيد من تسديدة بكعب القدم الى سقف المرمى بعد تمريرة من رأس محمود الزغبي (38).
&
كما ارتقى النبي شيت الى المركز الخامس بعد فوزه المستحق على ضيفه الصفاء 2-1 على ملعب بلدة النبي شيت.
&
وهذا الفوز الثالث على التوالي للفريق البقاعي بقيادة مدربه محمد الدقة.
&
وبدا أصحاب الأرض الطرف الأفضل لا سيما في الشوط الثاني، وافتتح علي ناصر الدين التسجيل للمضيف من تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء أسكنها المقص الايسر لمرمى حارس الصفاء مهدي خليل (22).
&
وأضاف السنغالي شيخ سامبا ديوك الهدف الثاني للنبي شيت من تسديدة الى قلب المرمى بعدما استغل خطأ فادحاً للاعب الصفاء قاسم ليلا في تشتيت الكرة ثم راوغ نور منصور والحارس مهدي خليل (50).
&
وفي الدقيقة 90 احتسب الحكم ركلة جزاء للصفاء بداعي لمسة يد على علي ناصر الدين انبرى لها نور منصور وسجلها قوية الى الشباك.
&
وثبت السلام زغرتا وضيفه الشباب الغازية موقعهما في وسط الترتيب بتعادلهما 2-2 على ملعب السلام في المرداشية.
&
تقدم السلام عبر عمر زين الدين من تسديدة قريبة الى سقف المرمى اثر اختراق وتمريرة بالعرض من الأرجنتيني لوكاس غالان (25)، وعزز التشيكي بتر تراب النتيجة للمضيف من كرة رأسية "ساقطة" مرت من بين يدي الحارس اثر ركلة حرة لعبها عمر زين الدين داخل المنطقة (44).
&
وسيطر الغازية في الشوط الثاني على المجريات فقلص حسن دنش النتيجة من تسديدة قوية زاحفة الى يمين الحارس بعد تمريرة أماميه من حسن علوية (58)، ثم أدرك دنش التعادل من تسديدة الى قلب المرمى مستثمراً خطأ في تشتيت الكرة من مدافع السلام الأوغندي ريتشارد كاساغا (61).
&
ويقي الصراع على معركة الهبوط مفتوحاً بعد تعادل الاخاء الأهلي عاليه وضيفه التضامن صور صفر-صفر.
&
وأنعش الراسينغ آماله بالبقاء بتحقيقه فوزه الرابع هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه شباب الساحل 1-صفر سجله في الدقيقة 77 عبر المهاجم التشيكي دافيد ستريهافكا بتسديدة من داخل المنطقة الى يمين حارس الساحل علي حلال اثر تمريرة أمامية من البديل أحمد حجازي.
&
وشهدت المباراة حالتي طرد في الدقيقة 83 للاعب الساحل حسين الدر الذي تعرض بالضرب لأحمد حجازي وأيضاً الأخير لنيله الانذار الثاني. وخارج الملعب شهدت المباراة إشكالاً حين حاول لاعب الساحل الموقوف زهير عبد الله الدخول الى أرض الملعب فمنعته القوى الامنية قبل أن يتطور الأمر الى تلاسن وتدافع.
&
- الترتيب:
&
1- العهد 50 نقطة من 20 مباراة
&
----------------------------
&
2- الأنصار 41 من 20
&
3- النجمة 38 من 20
&
4- طرابلس 30 من 20
&
5- النبي شيت 27 من 20
&
&