&فتحت نتائج الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، الباب على مصراعيه لمواجهة إماراتية قد تحدث بين العين والأهلي، في سيناريو مكرر للنسخة الماضية من البطولة التي التقى فيها العين مع الجزيرة، وكانت النتيجة فيها لمصلحة الزعيم.

وتحظى مواجهات العين مع الأهلي بحساسية خاصة نظراً للتنافس القوي بين الفريقين في السنوات الأخيرة، وتحديداً بعد رحيل كوزمين لتدريب الفرسان الحمر.
&
حسابات معقدة
&
وستفرض المواجهة الإماراتية نفسها على العين والأهلي، حالة إذ ما نجح البنفسج في الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية عندما يستقبل نفط طهران الإيراني، في السادس من شهر مايو المقبل، وهي المواجهة التي يحتاج فيها إلى التعادل بأي نتيجة أو الفوز، للاحتفاظ بالصدارة.
&
وسبق للعين والأهلي أن التقيا في ثلاث مناسبات هذا الموسم، تغلب الزعيم في واحده والفرسان في واحده، وخيم التعادل في اللقاء الثالث.
&
وتبدو مهمة الأهلي، أكثر صعوبة في الوصول إلى الدور الثاني، بعد خسارته أمام الأهلي السعودي، الذى ضمن صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، قبل جولة الختام.
&
ويحتاج الفريق الإماراتي إلى الفوز على تبريز الإيراني، في المواجهة التي ستجمعهما يوم الخامس من مايو المقبل في دبي، شريطة خسارة ناساف كارشي الاوزبكي أو حتي تعادله مع الأهلي السعودي.
&
وسيضمن الأهلي بتلك النتائج تأهله إلى الدور الثاني ، إذ سيرفع رصيده إلى ثماني نقاط، بفارق نقطة مع ناساف كارشي في حالة خسارته أو متساوياً معه في النقاط "8"، ولكن الأهلي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة.
&
العين لا يخشى أحداً
&
من جانبه أكد مدرب العين، الكرواتي، زلاتكو داليتش، أنه ليس لديه أي حساب لتفادي فريق بعينه في الدوري الثاني مهما كانت قوته، مشدداً في الوقت ذاته على أنه لا يخشى أي فريق مهما كان أسمه.
&
قال عقب مباراة الشباب: "استراتيجيتي لا تعتمد على سياسة الحسابات، العين فريق كبير وموقعه الطبيعي أن يكون في المركز الأول وسنكون في درجة الجاهزية المطلوبة لمواجهة أي فريق، وبالنسبة لي جميع الفرق التي نواجهها سواسيه سواء كان الأهلي السعودي أو الأهلي دبي أو غيرهما، فثقتي كبيرة جداً في لاعبي فريقي".
&
مضيفاً: "جميع لاعبي العين يدركون أن عملنا لم ينته ، بحصولنا على بطولة الدوري وتأهلنا عن مرحلة المجموعات، ونحن نمتلك فريقاً قوياً ولاعبين على أعلى مستوى ونحن متعطشون لتحقيق الأرقام القوية على الصعد كافة محلياً وقارياً".
&
وبين : "أتصور أننا دخلنا حالياً مرحلة جني الثمار ولا يوجد شيء يوقفنا الجميع يعلم هذا الأمر لذلك ينبغي أن نفعل كل شيء لمتابعة النتائج الإيجابية والمحافظة على لقب كأس رئيس الدولة وشخصياً على معرفة جيدة بلاعبي فريقه ولا يوجد سقف لطموحاتهم".
&
وأكمل مدرب العين الإماراتي: "حساباتنا الفنية لن تتغير في المرحلة المقبلة وسنعمل على التفكير في كل مباراة على حده، أمامنا مواجهات ببطولة الدوري ومسابقة كأس رئيس الدولة وفي الموسم الماضي وصلنا إلى قبل نهائي دوري الأبطال وبالطبع نتطلع إلى الأفضل في النسخة الحالية لأن العين يمتلك الإمكانيات التي تؤهله لتحقيق طموحاته".
&
وتعد هذه هي المرة السابعة في تاريخ العين التي يتأهل فيها الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا.
&