شن المدرب الروماني أولاريو كوزمين، هجوماً لاذعاً على الحكم الدولي القطري، عبد الله البلوشي، والذي أدار مباراة فريقه مع الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء الماضي، متهماً اياه بأنه تعمد خسارة الأهلي الإماراتي.

وعزا كوزمين سبب اتهامه للبلوشي، إلى وجود رابط قوي بين جنسية الحكم، والراعي الرسمي للنادي الأهلي السعودي، وهو الخطوط الجوية القطرية .

وتفصيلاً، استغل المدرب الروماني، المؤتمر الصحافي، الذى عُقد مساء الجمعة قبل مباراة اتحاد كلباء في الجولة الرابعة والعشرين من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ليخرج عن سياق الموضوع، ويتجه للحديث عن مباراة الأهلي السعودي وتحديداً الحكم القطري عبد الله البلوشي.

وقال كوزمين للصحافيين: "لا يساورني أدني شك في أن الحكم القطري، قد تعمد خسارة فريقي في تلك المباراة بقراراته الغربية والعجيبة، وإصراره على طرد اللاعب ماجد حسن، رغم أنه لم يرتكب الخطأ الذى بسببه نال البطاقة الصفراء الثانية، واستبعاده من أرضية ملعب المباراة ".

وكان البلوشي، قد أشهر بالخطأ البطاقة الصفراء إلى لاعب خط الوسط، ماجد حسن، وهي البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة، ليتم استبعاده، على الرغم من أن اللاعب الذى ارتكب الخطأ هو زميله ايفرتون.

وأضاف: "البلوشي، لم تكن لديه رغبة للاستماع إلى مساعديه أو الحكم الرابع والذين كانوا على استعداداً للإدلاء بشاهدتهم في تلك الواقعة، لكن الحكم الرئيسي تجاهلهم عن عمد، وكأنه مصراً على الخطأ حيال فريقي".

وكان الأهلي الإماراتي قد تقديم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضد الحكم القطري، عبد الله البلوشي، والذى أدارة مباراة الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا.

وأكمل كوزمين تصريحاته بقوله: "أي انسان في أي مهنة من الطبيعي أن يخطأ، ومن حقه على الآخريين أن يتقبلوا هذا الخطأ لكن في حالة البلوشي، الوضعية كانت مختلفة، لأن الحكم لم يبعد عن اللعبة بأكثر من عشرة أمتار، وقد تأكدت من ذلك من خلال إعادة شريط المباراة، فالبلوشي كان في موقع جيد لمشاهدة اللعبة، وإذ به يُشهر البطاقة الصفراء في وجه ماجد ناصر، لأنه يعلم جيداً أن اللاعب لديه بطاقة أولى وبالتالي سيبعده من المباراة وهذا ما حدث بالفعل".

ولفت: "ليس أدل من موقف أخر على سوء نيه الحكم أنه احتسب ثلاث ضربات ثابته في &مكان نموذجي أمام المرمى وفي أقل من دقيقة واحدة، ومع الأسف هذه الألعاب لا تستحق أن يُتخذ في حقها قرار ضدنا".

وشدد كوزمين على أنه غير مبال بما اذا كانت ستوقع عليه عقوبات بعد هذه التصريحات قائلاً: "واجبي كمدرب أن أخرج وأدافع عن حقوق لاعبي الأهلي، لقد شاهدهم داخل غرفة الملابس يصرخون بعد المباراة، من حجم الظُلم الواقع عليهم".

ووجه المدرب الروماني سهم الانتقادات نحو التحكيم الإماراتي مؤكداً أن الأهلي كان أكثر الأندية المحلية تضرراً من الصافرة.

وقال: "هم عاقبوني لكي أصمت ولكني لن أصمت، وسأظل أتحدث طالما أن فريقي يتعرض للظلم التحكيمي، أنا أتسال أين &حقوق الأهلي في مبارياته أمام عجمان والشباب والنصر، هم بدلاً من أن يعاقبوا الحكام على أخطاءهم، عاقبوني أنا".

وأوضح كوزمين: "أتحدى أن تكون الفرق المتواجدة في المقدمة "دون أن يسميها" قد تعرضت لما تعرضنا له من أخطاء، للأسف الحكام لم يجدوا سوى الأهلي ليخطئوا في مبارياته".

وكانت لجنة الانضباط عاقبت في الاسبوع الماضي كوزمين بتغريمه 25 ألف درهم بعد تصريحاته في حق الحكم الدولي يعقوب الحمادي.

&