أثار الحكم ماتيو لاهوز الذي أدار مباراة دربي عاصمة كاتالونيا بين برشلونة وضيفه إسبانيول في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني، الكثير من الجدل في وسائل الإعلام الإسبانية بسبب بعض القرارات الخاطئة التي ارتكبها خلال المباراة.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الحكم ماتيو لاهوز قدم اعتذاره للاعبي فريق إسبانيول، على احتسابه الهدف الثاني للفريق الكاتالوني والذي سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحة الهدف بسبب تواجد النجم الأوروغوياني لويس سواريز في مصيدة التسلل.

ووفقا للصحيفة المدريدية فإن الحكم ماتيو لاهوز توجه لبعض لاعبي فريق إسبانيول بعد المباراة في النفق المؤدي الى غرف تبديل الملابس وقدم لهم اعتذاره على احتساب الهدف.

وجاء الهدف بعد أن قام سواريز بدور صانع الالعاب بعيدا عن الانانية وأرسل كرة موزونة الى الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفه رقم 401 مع الفريق الكاتالوني،&

وكانت الصحيفة نفسها قد شككت بصحة هدف النجم الأرجنتيني، حيث نشرت صورا ومقاطع فيديو أظهرت تواجد المهاجم لويس سواريز في موقف تسلل واضح عند استلامه للكرة قبل ان يمررها لميسي.

يشار إلى أن المباراة شهدت تلقى برشلونة ضربة كبيرة بخروج جوردي البا بالبطاقة الحجمراء بعدما وجه كلمات غير لائقة لحكم اللقاء ماتيو لاهور احتجاجا على قراره.

يذكر أن الفريق الكاتالوني نجح في حسم مباراة دربي عاصمة كاتالونيا بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده الى 81 نقطة وتقدم بفارق 5 نقاط على غريمه ريال مدريد الذي يلعب غدا في ضيافة سلتا فيغو.

&