حصلت "إيلاف" على معلومات تفيد بأن عددا من الجهات الرسمية بينها وزارات وهيئات تلقت أوامر بمنع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود عضو شرف نادي النصر من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية وإيقافه عن الظهور في كافة وسائل الإعلام المختلفة.&
&
وتسببت مداخلة رئيس نادي النصر السابق موجة غضب عارمة في الوسط الرياضي السعودي خلال اليومين الماضيين على خلفية مداخلته الهاتفية في برنامج "الملعب" الذي يبث على القناة الرياضية المحلية، بعدما قام بتوجيه عبارات وصفت بالعنصرية للإعلامي الرياضي عدنان جستنية، حيث قال: "نحن في المملكة العربية السعودية هل من الممكن أن ننظر إلى تاريخنا من الهند، أو نأتي بواحد من الطرش يتكلم عن الرياضة السعودية؟ ".
&
معلومات "إيلاف" تؤكد أن الأمر الملكي تم توجيهه والعمل بمضمونه بشكل عاجل للجهات ذات العلاقة في الشؤون الرياضية والإعلامية وتقينة المعلومات والإتصالات بمنع عضو الشرف النصراوي من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية أو الظهور عبر وسائل الإعلام (المرئية، والمسموعة، والمقروءة) الحكومية أو الخاصة المملوكة لسعوديين، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
&
ويأتي هذا القرار &ليعبر عن رفض القيادة السعودية لكل ما يؤدي إلى الفرقة والفتنة أو الانقسام أو يسيء إلى كرامة الإنسان وحقوقه في داخل المملكة.
&
إلى ذلك تواصلت " إيلاف " مع الدكتور سعود كاتب المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام حول القرار ، إلا أنه رفض التحدث في الوقت الراهن ، موضحاً بإنه ليس لديه أي معلومة أكيدة حول الموضوع طالباً التواصل معه غداً حيال ذلك .
&
وكان عدد من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد تفاعلوا مع الحادثة، وأطلقوا وسم " #ممدوح_يصف_عدنان_جستنية_طرش_بحر"، حيث عبر المغردون عن استيائهم لما بدر من الأمير السعودي واصفين عباراته بالعنصرية ومطالبين القيادة السعودية بسرعة التدخل في مثل هذه الوقائع ، في الوقت الذي عبر فيهم آخرون بأن هذا التصريح كشف الأزمة التي يمر بها الوسط الإعلامي الرياضي السعودي من تجاوزات عنصرية وغير أخلاقية عبر المنابر الإعلامية.

شاهد فيديو للمداخلة: