لم يستبعد فرانز بيكنباور، الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ الألماني إمكانية إشراف المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني الحالي لبوروسيا دورتموند الألماني، على تدريب الفريق البافاري في المستقبل خلفا للمدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وقال بيكنباور في تصريحات صحفية ردا منه على سؤال حول احتمال استبدال غوارديولا بيورغن كلوب في المستقبل: "بالطبع يمكن لكلوب أن يخلف غوارديولا، عندمنا كنت رئيسا للنادي، كنا نتحدث عن كلوب ونعتقد أنه مناسب جداً لبايرن ميونخ، كلوب بالتأكيد خياراً جيدابالنسبة للبايرن، لكن السؤال هو، إلى متى سيبقى غوارديولا مع بايرن ميونخ؟ آمل أن يستمر غوارديولا معنا لفترة طويلة، ولكن سيتم النظر إلى كلوب، أعتقد أنه سيكون مناسباً ولطيفاً في بايرن ميونيخ".

وأضاف بيكنباور "لا أستطيع أن أتخيل أن غوارديولا سيترك النادي، فهو يحب ميونخ وحقق نجاحات كثيرة مع الفريق، وأعتقد أنه يستطيع أن يحقق نجاحات في المستقبل لأن لديه كل ما يريده".

وتابع "انا متأكد من انه سوف يبقى حتى بعد 30 حزيران 2016، وأعتقد أن لدينا فرصة جيدة للقيام بذلك ".

وكان نادي بوروسيا دورتموند قد أعلن الأسبوع الماضي ان مدربه يورغن كلوب سيترك منصبه في نهاية الموسم، مشيرا الى ان رحيله ليس له اي علاقة بالوضع الراهن الذي يعيشه النادي.

كما أعلن النادي الألماني انه تعاقد مع توماس توشيل للاشراف عليه بعد انتهاء الموسم الحالي وذلك خلفا ليورغن كلوب.

وكانت تقارر صحفية ذكرت أن إدارة بايرن ميونيخ بطل ومتصدر الدوري الالماني وضعت أعينها صوب المدرب يورغن كلوب، حتى يتولى قيادة الفريق خلفًا للمدرب السابق يوب هاينكس، إلا أنها استقرت في نهاية المطاف على التعاقد مع الاسباني بيب غوارديولا.

جدير بالذكر أن غالبية التقارير تشير إلى أن يورغن كلوب البالغ من العمر 47 عاما سوف يتوجه إلى إنكلترا لتدريب أحد الفرق الخمسة الكبيرة في البريميرليغ الموسم المقبل.