انتقد جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الهولندي الجماهير الهولندية التي أطلقت صافرات استهجان بحق النجم الإسباني أندريس إنييستا خلال مباراة المنتخبين الودية التي أقيمت في امستردام استعدادا للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وكان إنييستا الذي سجل هدف إسبانيا الوحيد في مرمى المنتخب الهولندي في نهائي بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ليمنح منتخ بلاده على اللطواحين الهولندية، قد تعرض لصافرات الاستهجان من قبل الجماهير الهولندية التي تواجدت ف مدرجات الملعب.

ووصف هيدينك تصرفات الجماهير الهولندية بالوقحة وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "في البداية لم أتبين من ذلك، ولكن عندما سمعت سألت عن سبب هذه الصافرات، لا أفهم لماذا حدث ذلك، انه لمن العار حدوث ذلك، غنه أمر يدعو إلى الخجل".

وأضاف المدرب الهولندي " أولئك الذين أطلقوا صافرات استهجان ضد إنييستا وقحون وأوغاد، وينبغي أن يشعروا بالسوء لعدم احترام هذا الشخص العظيم، إنه لاعب كبير ويستحق كل الاحترام. انها الرياضة، سجل هدفا في نهائي كأس العالم لكنه يستحق الاحترام".

من جانب آخر هيدينك للحديث عن مجريات المباراة التي حسمها المنتخب الهولندي بهدفين نظيفين ليجدد تفوقه على المنتخب الإسباني، وقال: "فاجأنا إسبانيا في الشوط الأول بتسجيل هدفين مبكرين من فرصتين".

وأضاف "لقد تحسن مستواهم في الشوط الثاني مع اللاعبين الرئيسيين مثل انيستا الذين صعبوا علينا الأمور، خوض مثل هذه المباريات والتعلم أمر جيد بالنسبة للاعبين الهولنديين الشباب".

وختم هيدينك تصريحاته بالحديث عن الانتقادات التي وجهت له لاحتلال منتخب هولندا المركز الثالث في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، وقال: "لا أعتقد أنني كنت مخطئا، أرى أمورا يجب علينا تحسينها، وكنا نعرف أن اللاعبين سيتعلمون من خلال هذه المباريات".