واصل يوفنتوس زحفه نحو اللقب الرابع على التوالي بعد فوزه الصعب على ضيفه امبولي 2-صفر، فيما حقق وصيفه روما فوزا مهما على ضيفه نابولي 1-صفر السبت في قمة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على "يوفنتوس ستاديوم"، حقق يوفنتوس الذي يعاني من اصابات بالجملة في صفوفه، فوزه الرابع على التوالي وحافظ على فارق النقاط الـ14 الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه وذلك بفضل مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 43 من ركلة حرة غير مباشرة من داخل المنطقة بعدما اعتبر الحكم بان المدافع اعاد الكرة الى حارسه، ثم كان خلف الهدف الثاني الذي سجله مواطنه البديل روبرتو باريرا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعدما سدد الكرة اثر مجهود فردي مميز فصدها الحارس ثم سقطت امام مواطنه الذي سددها في الشباك.

وتحضر فريق المدرب ماسيميليانو اليغري بشكل جيد لمباراة الثلاثاء المقبل ضد فيورنتينا في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية على امل ان يعوض خسارته ذهابا على ارضه 1-2، علما بانه سيستضيف موناكو الفرنسي في 14 الحالي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا قبل يحل في الامارة في 22 منه.

روما ونابولي

وعلى الملعب الاولمبي، يدين روما بفوزه الهام جدا على ضيفه نابولي الى البوسني ميراليم بيانيتش الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة 25 بتسديدة من منتصف المنطقة بعد تمريرة من اليساندرو فيورنزي.

وضمن روما البقاء في المركز الثاني حتى المرحلة المقبلة على الاقل بعد ان رفع رصيده الى 56 نقطة، وبقي نابولي على رصيده السابق بـ47 نقطة وتراجع من المركز السادس.&

واوقف روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا بالتالي سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الاخيرة، حيث اهدر 19 نقطة في مبارياته الـ11 السابقة واضاع فرصة المنافسة على اللقب بعد ان كان مرشحا بقوة لمنافسة فريق السيدة العجوز عقب البداية القوية للموسم (5 انتصارات متتالية و6 في المباريات السبع الاولى).
&
اما فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز فكان مرشحا بقوة لحجز احدى بطاقات مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لكنه مني بخسارته الرابعة في سبع مباريات حقق فيها فوزا واحدا.
&
لاتسيو وكالياري
&
وعلى ملعب "سانت ايليا"، واصل قطب العاصمة الاخر لاتسيو انتصاراته بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والسابع عشر هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه كالياري بثلاثة اهداف للالماني ميروسلاف كلوزه بعد تمريرة من ستيفانو ماوري (31) والارجنتيني لوكاس بيليا من ركلة جزاء انتزعها السنغالي بالدي كيتا من انتونيو بالزانو بعد ثوان فقط على دخوله (60)، وماركو بارولو اثر ركلة حرة نفذها دانيلو كاتالدي (90)، مقابل هدف لماركو ساو بعد تمريرة من دانييلي ديسينا (49).
&
وعزز "بيانكوشيليستي" الذي اضاع له بيليا ركلة جزاء تسبب بها مدافعه السابق الفرنسي موديبو دياكيتي وادت الى طرده (69)، مركزه الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة فقط خلف جاره روما، علما بانه لا يزال امام فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي بلغ نصف نهائي الكأس حيث يتواجه مع نابولي الاربعاء المقبل، اختبارات صعبة للغاية تجمعه بيوفنتوس (في المرحلة الحادية والثلاثين) وانتر ميلان (في المرحلة الخامسة والثلاثين) وسمبدوريا (في المرحلة السادسة والثلاثين) وروما (في المرحلة السابعة والثلاثين) ونابولي (في المرحلة الختامية).
&
فيورنتينا وسمبدوريا
&
وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، نجح فيورنتينا في استغلال عاملي الارض والجمهور لازاحة ضيفه سمبدوريا عن المركز الرابع بالفوز عليه بهدفين سجلهما في غضون ثلاث دقائق عبر اليساندرو ديامانتي (61) والمصري المعار من تشلسي الانكليزي محمد صلاح (64) الذي رفع رصيده الى 7 اهداف في 9 مباريات منذ انضمامه الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.
&
ميلان وباليرمو&
&
وعلى ملعب "رينزو باربيرا"، حقق ميلان فوزه الثاني على التوالي والعاشر فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه باليرمو بهدفين سجلهما اليسيو كيرشي (37) الذي افتتح سجله التهديفي بقميص &"روسونيري" المنتقل اليه في كانون الثاني/يناير الماضي من اتلتيكو مدريد الاسباني، والفرنسي المتألق جيريمي مينيز (83)، مقابل هدف للارجنتيني باولو ديبالا (72 من ركلة جزاء).
&
ورفع ميلان رصيده الى 38 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف تورينو الذي ابقى على حظوظه بالمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثاني على التوالي وذلك بفوزه على مضيفه اتلانتا بهدفين لفابيو كوالياريلا (20) والبولندي كميل غليك (39)، مقابل هدف للتشيلي ماوريسيو بينيا (74).
&
انتر ميلان وبارما
&
وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، لم يستغل انتر ميلان الحالة المعنوية السيئة جدا لضيفه بارما الذي اعلن افلاسه قبل ايام، من اجل العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ 23 شباط/فبراير الماضي وتحقيق فوزه الاول في المراحل الخمس الاخيرة، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل بهدف للكولومبي فريدي غوارين (25)، مقابل هدف للالباني اندي ليلا (44).
&
هيلاس فيرونا وتشيزينا
&
وفرط هيلاس فيرونا بفوز في متناول على ضيفه الجريح تشيزينا، صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير، بعدما تقدم عليه بثلاثية نظيفة سجلها للوكا توني (3 و62) والارجنتيني خوان انياسيو غوميز (30)، قبل ان يكتفي بالتعادل 3-3 بعد ان اهتزت شباكه بثلاثة اهداف في الشوط الثاني عبر الكولومبي كارلوس كاربونيرو (70) وفرانكو بريينتزا (77) ودافيدي سوتشي (81).
&
ساسوولو &وكييفو&
&
وتغلب ساسوولو على ضيفه كييفو بهدف لدومينيكو بيراردي (23) وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فيديريكو بيلوسو في الدقيقة 59.
&
جنوى واودينيزي&
&
واكتفى جنوى بنقطة من مباراته وضيفه اودينيزي بالتعادل معه بهدف سيباستيان دي مايو (19)، مقابل هدف للفرنسي سيريل تيرو (68).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &70 نقطة من 29 مباراة
&
2- روما & & & & & 56 من 29
&
3- لاتسيو & & & & &55 من 29
&
4- فيورنتينا & & &49 من 29
&
5- سمبدوريا & & & 48 من 29
&
&
&
&

هدفي يوفنتوس في مرمى امبولي:

&

&

هدف روما الوحيد في مرمى نابولي:

&

&

أهداف انتر ميلان وبارما:

&
&
&
&

هدف ميلان وباليرمو:

&
&

أهداف فيرونتينا في مرمى سامبدوريا:

&

&

&