سيحضر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا ونائبه الامير الاردني علي بن الحسين والنجم البرتغالي السابق لويس فيغو المرشحون لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي في القاهرة مطلع الاسبوع المقبل.

فقبل ما يزيد على 50 يوما من موعد انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي، تتجه انظار 209 دول اعضاء في الفيفا صوب القاهرة حيث يبدأ الاحد الاجتماع التحضيرى لاعمال الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي "كاف" حيث يعقد المكتب التنفيذي برئاسة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد القاري ونائب رئيس الفيفا.
&
ولم يعلن رسميا حتى الان عن حضور الهولندى ميكايل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندى والمرشح الرابع في انتخابات رئاسة الفيفا رغم توجيه الدعوة له من جانب الكاف.
&
وينتظر ان تشهد اروقة الكاف تحركات مكثفة من جانب المرشحين لرئاسة الفيفا لنيل ثقة اعضاء الجمعية العمومية قبل الانتخابات المقررة في 29 ايار/مايو المقبل.
&
وتسحب غدا قرعة تصفيات الجولة النهائية من بطولة الامم الافريقية لللاعبين المحليين التي ستستضيفها رواندا عام 2016.
&
وسيكون على رأس جدول اعمال الجمعية العمومية الثلاثاء المقبل مناقشة حكم محكمة التحكيم الرياضي (كاس) التي رفضت عقويات الاتحاد الافريقي ضد المغرب بعد اعتذاره عن تنظيم البطولة مطلع العام الجاري بسبب تفشي فيروس ايبولا وسمحت له بالمشاركة في كأس افريقيا 2017 و2019.
&
كما يعقد المكتب التنفيذي اجتماعا الاربعاء مع مندوبي الدول الثلاث التي تتنافس على نيل شرف تنظيم كأس امم افريقيا 2017 وهي الجزائر والغابون وغانا لاستعراض اخر استعداداتها، على ان يعلن بعده اسم الدولة المضيفة للنهائيات.
&
&