&حقق المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مسيرته مع برشلونة في العشرية الأخيرة رصيداً تهديفياً قلما حققه مهاجمون آخرون مع أنديتهم ، رصيد سجل من خلاله أرقام قياسية خرافية ، يتطلع من خلالها إلى تسجيل أرقام آخرى قبل تعليقه الحذاء أو ربما قبل رحيله عن البارسا.

وقبل حلول احد الموعدين فإنه أمام ميسي وقتاً كافياً لتعزيز حصيلته التهديفية مع البلوغرانا على مختلف الاصعدة سواء في ما يتعلق بعدد الأهداف او عدد المباريات ، ليكتب فصلاً خاصا بميسي في تاريخ النادي الكتالوني يزيد من عراقته.&
&
ومما يحفز " البولغا " على بلوغ تلك الأرقام القياسية التاريخية انه لم تعد تفصله عنها سوى خطوات قليلة بداية بالمواجهة المرتقبة التي ستجمعه بباريس سان جيرمان الأربعاء في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا ، إذ ان الإحصائيات التي اوردتها مختلف التقارير الإعلامية تؤكد بإنه لم تعد تفصله عن الأرقام التي يطمح لتسجيلها سوى أهداف قليلة.
&
أهداف قليلة تفصل ميسي عن تسجيل أرقام قياسية جديدة
&
- فميسي سجل لغاية المباراة الأخيرة ضد اشبيلية " 399 " هدفا سجلها للبارسا خلال " 469 " مباراة رسمية خاضها في جميع البطولات المحلية والدولية و لم يعد يفصله سوى هدف واحد ليصل إلى الرقم " 400 " هدف في الاستحقاقات الرسمية.
&
- ميسي على بعد ستة أهداف فقط ليصبح أكثر لاعب سجل لنادٍ إسباني على أرضه وأمام جمهوره بعدما سجل حتى الآن &" 228 " هدف.
&
- ميسي سجل لغاية الآن " 336 " هدف في مرمى الأندية الإسبانية و ينقصه " 14 " هدفا ليصبح أكثر من سجل على الفرق الإسبانية في المباريات الرسمية.
&
- ميسي سجل حتى الآن &" 156 " هدفا للبارسا &على إستاد " النيو كامب " &و هو على بعد " 20 " هدف ليصبح أكثر من سجل لنادٍ إسباني على أرضه و ذلك في بطولة الدوري المحلي و هو الرقم المسجل حالياً بأسم الهداف الإسباني تيلمو زارا مهاجم اتلتيك بيلباو الذي سجل في السان ماميس " &176 " هدفا .
&
- ميسي سجل للبارسا في النيو كامب " 222 " هدفاً &و يتخلف عن تيلمو زارا بـ " خمسة " أهداف &فقط &كأكثر اللاعبين تسجيلاً في ملاعبهم على الأندية الإسبانية و هذا الرقم مرشح للإنهيار هذا الموسم.
&
- ميسي سجل مع برشلونة " 80 &" هدفا و بالتالي يفصله " 20 " هدفا ليصل إلى المئوية و هذا في المباريات الدولية و التي تشمل دوري أبطال أوروبا و السوبر الأوروبي و مونديال الأندية ، حيث لم يسبق له ان سجل في الدوري الأوروبي على اعتبار ان البارسا اعتاد خلال تواجد ميسي في صفوفه على بلوغ دوري الأبطال و البقاء في المنافسة على الأقل لغاية الدور الثمن النهائي من البطولة .
&
- ميسي سجل " 427 " هدفا مع البارسا في المباريات الرسمية و الودية ، و بات على بعد " 23 " هدف ليصل إلى الرقم " 450 " هدف.
&
- ميسي سجل في الدوري الإسباني منذ مباراته الأولى مع برشلونة موسم 2004-2005 مايصل إلى " 277 " هدف و ينقصه تسجيل " 23 " هدف ليصل إلى الرقم " 300 " هدف في الليغا.
&
- ميسي سجل " 78 " هدفا على الأندية غير الإسبانية في مختلف المنافسات و ينقصه بالتالي " 22 " هدفا لبلوغ المئوية التهديفية في مواجهات الأندية الأجنبية.
&
- ميسي سجل للبارسا في دوري أبطال أوروبا قبل المواجهة ضد باريس سان جيرمان " 75 " هدفا و هو ثاني افضل هداف في تاريخ هذه البطولة بعد غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مع أفضلية لميسي الذي سجل أهدافه مع نادٍ واحد بينما سجل رونالدو أهدافه مع فريقين ريال مدريد و مانشستر يونايتد ، حيث ينقص ميسي " 25 " هدفا ليصل إلى المئوية التهديفية الأوروبية.
&
- ميسي سجل " 120 " هدفا للبارسا خارج " النيو كامب " في الدوري الإسباني و بالتالي يحتاج لتسجيل " 30 " هدفا لبلوغ سقف الـ " 150 " هدفا خارج القواعد.
&
- ميسي سجل للبارسا خلال مشواره " 80 " ثنائية في بطولة الليغا و يحتاج لتسجيل " 20 " ثنائية لبلوغ المئوية.
&
- ميسي سجل خلال تواجده في الدوري الإسباني في " 170 " مباراة و يحتاج للتهديف في " 8 " مباريات لمعادلة رقم المكسيكي هوغو سانشيز كأكثر اللاعبين تسجيلا في مباريات الليغا برقم بلغ " 178 " مباراة مع ثلاثة اندية اتلتيكو مدريد و ريال مدريد و رايو فاليكانو.
&
- ميسي سجل لبرشلونة خارج النيو كامب خلال " 77 " مباراة ، كان آخرها ضد اشبيلية ، حيث يحتاج للتسجيل في مبارتين فقط في الليغا لمعادلة رقم آخر للمكسيكي سانشيز أكثر اللاعبين تسجيل في المباريات خارج الملعب حيث سجل في " 79 " مباراة.
&
- ميسي لعب مع برشلونة " 96 " مباراة في دوري أبطال أوروبا ، كان آخرها مع مانشستر سيتي ، حيث أصبح على بعد أربع مباريات فقط لبلوغ المئوية ، و بأحتساب مبارتي باريس سان جيرمان القادمتين سيصل إلى " 98 " مباراة ، وفي حال بلغ النهائي وحقق التتويج باللقب الأوروبي &الرابع له في مسيرته فإنه سيتجاوز سقف الـ " 100 " مباراة بمباراة واحدة.
&
- ميسي خاض " 469 " مباراة رسمية مع البارسا في كافة الاستحقاقات و هو على بعد " 31 " مباراة رسمية لبلوغ سقف الـ " 500 " مباراة.
&
- &ميسي لعب بألوان برشلونة " 312 " مباراة في بطولة الدوري الإسباني ، وهو بعد ثلاث مباريات في الليغا ليصبح سابع أكثر لاعبي النادي مشاركة معه في الدوري و هو رقم مرشح ليتحقق هذا الموسم الذي بقيت منه " 8 " جولات عن نهايته.