بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول سعيه الى لقب دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز المقامة على الملاعب الترابية والبالغ مجموع جوائزها نحو 83ر3 مليون يورو، بقوة بفوزه على الاسباني البرت راموس 6-1 و6-4 الثلاثاء في الدور الثاني.

واعفي ديوكوفتش كسائر المصنفين الاوائل من خوض الدور الاول، وسيلتقي في مباراته المقبلة النمسوي برنارد توميتش او النمسوي اندرياس هايدر-مورر.

وكان الصربي احرز اللقبين الاولين في دورات الماسترز ولكن على الملاعب الصلبة في انديان ويلز وميامي الاميركيتين، وكان استهل العام باستعادة بطولة استراليا المفتوحة، ووصل ايضا الى نهائي دورة دبي قبل ان يخسر امام السويسري روجيه فيدرر.

وبات ديوكوفيتش اول لاعب يتوج في اول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات (حقق ذلك عامي 2011 و2014).

وفاز ديوكوفيتش (27 عاما) باللقب في مونتي كارلو عام 2013 حين وضع حدا لهيمنة الاسباني رافايل نادال، ملك الملاعب الرملية، الذي كان احرز اللقب ثماني مرات متتالية.

وهو وصل الى نصف النهائي في النسخة الماضية ايضا لكنه خسر امام فيدرر، الذي عاد وسقط بدوره امام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في مباراة القمة.

وبلغ الدور الثالث ايضا الاسباني دافيد فيرر الخامس بفوزه على فيكتور استريلا 6-2 و2-صفر ثم بالانسحاب.

وفي الدور الاول، فاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر على الالماني يان-لينارد ستروف الصاعد من التصفيات 6-4 و6-4، ومواطنه غايل مونفيس الرابع عشر على الروسي اندري كوزنتسوف الصاعد من التصفيات ايضا 4-6 و6-3 و6-4.

ويلتقي تسونغا في الدور الثاني مع البلجيكي دافيد غوفان الذي كان تغلب على السلوفاكي نوربرت غومبوس الصاعد من التصفيات 6-1 و6-4 الاثنين، ومونفيس المشارك ببطاقة دعوة مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الذي كان تغلب على الكرواتي بورنا كوريتش 7-5 و5-7 و6-2 امس ايضا.

وبلغ الدور الثاني ايضا، الفرنسي الاخر لوكاس بوي المشارك ببطاقة دعوة بتغلبه على النمسوي دومينيك ثيام 6-4 و6-4، ليضرب موعدا مع الاسباني رافايل نادال الثالث وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (8 مرات متتالية اخرها عام 2012).

وتغلب البلغاري غريغور ديمتروف التاسع على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و4-6 و6-4.

وحجز الارجنتيني خوان موناكو بطاقته الى الدور الثاني بفوزه على التشيكي ييري فيسيلي 6-4 و6-2، ليلتقي في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع.

وكان فافرينكا احرز لقب العام الماضي بفوزه على مواطنه روجيه فيدرر 4-6 و7-6 (7-5) و6-2 في المباراة النهائية.

وصنف فيدرر ثانيا ويبدأ مشواره في الظفر بلقب الدورة للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية، من الدور الثاني بملاقاة الفرنسي جيريمي شاردي الفائز على الارجنتيني دييغو شفارتسمان الصاعد من التصفيات 7-5 و6-2.

كما تأهل الاسباني الاخر مارسيل غرانويرس بفوزه على الفرنسي ادريان مانارينو 6-3 و6-صفر، ليلعب مع مواطنه طومي روبريدو السادس عشر والفائز على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و1-6 و6-4.

وتأهل الى الدور الثاني ايضا الفرنسي جيل سيمون العاشر بفوزه على الفرنسي بنجامين باليريه 6-4 و6-2، والصربي فيكتور ترويكي على السلوفاكي مارتن كليزان 7-6 (7-5) و5-7 و6-2.

&

&