تلقى الشارع الأردني بارتياح كبير نتيجة سحب قرعة التصفيات المزدوجة لنهائيات كاس آسيا 2019 في الإمارات ونهائيات كأس العالم في روسيا 2018 والتي ستنطلق يوم 11 حزيران/يونيو المقبل.

وجاء الارتياح الأردني رغم أن القرعة التي سحبت اليوم في كوالالمبور وضعت منتخب النشامى في مجموعة واحدة هي الثانية جاء على رأسها المنتخب الاسترالي (المتوج مؤخرا بكأس أسيا) والمصنف الرابع أسيوياً.
&
وضمت القرعة المزدوجة إلى جانب الأردن واستراليا ثلاثة من المنتخبات التي تصنف على أنها متواضعة أسيويا وهي بنغلادش وقيرغيزستان وطاجاكستان.
&
وسيبدأ منتخب النشامى مشوار التصفيات يوم 11 حزيران/يونيو المقبل ضيفا على منتخب طاجاكستان قبل استضافة قيرغيزستان في عمان يوم 3 أيلول/سبتمبر المقبل ولقاء بنغلادش في دكا في 8 منه ثم مواجهة استراليا في عمان يوم 8 تشرين الاول/أكتوبر المقبل في ختام جولة الذهاب قبل أن يختتم جولة الإياب يوم 29 اذار/مارس ن العام القادم بلقاء استراليا في سيدني.
&
وفي أول رد فعل أردني على القرعة المزدوجة قال صلاح صبرة نائب رئيس إتحاد الكرة الأردني لـ "فرانس برس" أن طموحات منتخب بلاده منافسة استراليا على المقعد الأول لهذا المجموعة التي وصفها بأنها سهلة مضيفاً انه لم يعد هناك كبيراً لا يقهر في قارة أسيا وأن تذبذب المستويات خاصة بالنسبة للمنتخبات الكبيرة يفتح الباب على كل الاحتمالات.
&
كما اعتبر فادي زريقات أمين عام إتحاد الكرة الأردني نتيجة القرعة أنها مريحة بالنسبة لمنتخب النشامى متوقعاً منافسه شرسة بين الأردن واستراليا على المقعد الأول، ومؤكداً أن منتخب بلاده لن يرضى بديلاً عن الفوز على منتخبات بنغلادش وطاجيكستان وقيرغيزستان.
&
من جهته قال المدرب الوطني إسلام ذيابات المدرب العام لمنتخب الأردن انه لا يتفق مع من يؤكد أن استراليا حجزت سلفا المقعد الأول عن هذه المجموعة، مضيفاً: لقد هزمنا استراليا في تصفيات المونديال السابقة ونحن ندرك قوتها ومكانتها كبطل لآسيا ولا نخشى مواجهتها ونتطلع بثقة إلى التأهل لنهائيات كاس آسيا في الأمارات والمنافسة بقوة في تصفيات المونديال.
&
أما فراس القاضي مدير منتخب الأردن فوصف القرعة أنها معقولة بالنسبة لمنتخب بلاده وان الفوز على استراليا يتطلب جهدا مضاعفا وإعداداً لائقاً، كاشفا أن اتحاد الكرة الأردني أجرى عدة اتصالات مع عدد من المنتخبات لتنظيم أكثر من لقاء ودي قبل بدأ المشوار في التصفيات المشتركة.
&
وكان المدرب الوطني أحمد عبد القادر الذي يشغل حالياً منصب المدير الفني لمنتخب الأردن حضر قرعة كوالالمبور اليوم وكان قبلها صرح أنه يتمنى تجنب المنتخبات الأربعة الأولى أسيوياً وهي إيران واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا.
&
لكنه بعد سحب القرعة جدد استعداد منتخب النشامى لان يكون رقماً صعبا في التصفيات المزدوجة كما كان في التصفيات السابقة قارياً وعالمياً.