اكد مهدي علي مدرب منتخب الامارات لكرة القدم ان قرعة الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا جاءت متوازنة وان "الابيض" قادر على تكرار انجاز ايطاليا 1990.

وقال مهدي علي الذي يتطلع لقيادة الجيل الذهبي الحالي لمنتخب الامارات الى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 1990 في ايطاليا "القرعة جاءت متوازنة لانها بنيت على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لذلك جاء توزيع المنتخبات على ثماني مجموعات عادلا".
&
وتابع "مجموعتنا التي ضمتنا الى جانب السعودية وماليزيا وتيمور الشرقية متوازنة، وصعوبتها فقط تكمن بوجود منتخبين خليجيين فيها".
&
واعتبر ان "حظوظ الامارات كبيرة في الوصول الى كأس العالم ولديها فرصة واضحة بذلك، وتملك جيلا واعدا اثبت حضوره في الاستحقاقات الخليجية والاسيوية".
&
ورفض علي اعتبار ماليزيا وتيمور الشرقية الاضعف واكد قائلا "كرة القدم لا تعترف بالنتائج المسبقة بل الملعب هو الفيصل دائما، والمهم ان يكون منتخب الامارات جاهزا قبل انطلاق الحدث وان يسير برنامج اعداده كما رسمه الجهاز الفني".
&
واعتبر &ان "انتهاء الدوري الاماراتي في 10 ايار/مايو المقبل ومن ثم اقامة مباريات مسابقة الكأس بعد ذلك لا يساعد المنتخب ابدا على الاستعداد الجيد للتصفيات".
&
وطالب علي الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بمراعاة هذا الامر، مؤكدا ان "الامارات تملك جيلا قادرا على الوصول الى كأس العالم للمرة الثانية بعد مونديال 1990 في ايطاليا".