استمرت المنافسة مشتعلة بين الغريمين الإسبانيين على لقب الليغا بفوز برشلونة على قرطبة بثمانية أهداف فيما عاد ريال مدريد بفوز ثمين من ملعب إشبيلية. وتوج يوفنتوس بطلاً للدوري الإيطالي فيما سقط مانشستر يونايتد للمرة الثالثة توالياً في انكلترا ليستفيد ليفربول بينما استعاد ليون صدارة بطولة فرنسا.


&إيلاف-الفرنسية:&عاد برشلونة من ارض قرطبة متذيل الترتيب بالنقاط الثلاث عندما سحقه 8-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم السبت وتابع زحفه الثابت نحو احراز اللقب.

وحافظ برشلونة حامل اللقب 22 مرة اخرها في 2013 على فارق النقطتين مع مطارده وغريمه ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (32) اخرها في 2012، والذي هزم مضيفه اشبيلية 3-2 في مباراة بالغة الصعوبة.

ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الاخير، فتوج الاول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما افلت لقب النسخة الماضية لمصلحة اتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا ايضا لدوري الابطال.

وواصل فريق المدرب لويس انريكي زحفه نحو احراز ثلاثية الدوري والكأس حيث بلغ النهائي ويواجه اتلتيك بلباو، ودوري ابطال اوروبا حيث بلغ نصف النهائي ويواجه مدربه السابق جوسيب غوارديولا وفريقه بايرن ميونيخ الالماني الاسبوع المقبل.

ولا يبقى امام برشلونة سوى عائق وحيد متمثل باتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي الذي يتواجه معه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، كونه يواجه ريال سوسييداد وديبورتيفو لا كورونيا في المباريات الاخرى المتبقية له هذا الموسم.

وهذا الفوز الساحق الثاني على التوالي لبرشلونة بعد اكتساحه ضيفه خيتافي 6-صفر ايضا في الجولة السابقة، كما انه يسجل لاول مرة اكثر من 6 اهداف هذا الموسم في الدوري.

وعادل برشلونة اكبر فوز خارج ملعبه في تاريخه بعد سحقه لاس بالماس في 1959 والميريا في 2010.

على ملعب "ال ارانخيل" وامام 13775 متفرجا متفرج، افتتح البرازيلي نيمار فرص المباراة باكرا على بعد امتار قليلة من المرمى لكنه اهدر كرة بالغة السهولة عندما سدد فوق العارضة (3).

ورد قرطبة بسرعة برأسية صاروخية من المهاجم الروماني الشاب فلورين اندوني مرت فوق عارضة التشيلي كلاوديو برافو من مسافة قريبة (6).

وقام الارجنتيني ليونيل ميسي بفاصل مهاري على باب المنطقة فسدد منفردا في جسم الحارس خوان كارلوس (27).

وعاند الحظ نيمار مرة ثانية عندما تلقى كرة في العمق لعبها بيمناه تخطت الحارس وارتدت من القائم الايسر (37).

وفك ميسي التكتل الدفاعي للفريق الاندلسي عندما لعب كرة ساقطة رائعة الى الكرواتي ايفان راكيتيتش هيأها لنفسه وفجرها صاروخية في سقف مرمى قرطبة (42).

وسجل سواريز هدف برشلونة الثاني والرابع عشر له هذا الموسم في الدوري بعد تمريرة متقنة من اندريس اينيستا، هي الاولى للاعب الوسط هذا الموسم، واجه على اثرها الحارس وزرع الكرة بذكاء في الشباك (45+2).

وفور انطلاق الشوط الثاني لعب الظهير البرازيلي داني الفيش عرضية هبطت في وسط المنطقة تابعها ميسي برأسه في المرمى (46) مسجلا هدفه الخمسين هذا الموسم في مختلف المسابقات، وهي المرة الرابعة التي يصل الى هذا المستوى.

وسجل سواريز هدفه الثاني والرابع لفريقه من عرضية لالفيش ايضا تابعها الاوروغوياني الدولي برأسه في المرمى (53).

وتدخل المدافع جيرار بيكيه لاضافة الهدف الخامس ومن رأسية ايضا اثر ركنية زرعها الى يسار الحارس (65).

وتفانى لاعبو برشلونة في تقديم الهدف السادس لميسي والاربعين له في الدوري اذ لعب البديل بدرو رودريغيز عرضية الى سواريز ومن الاخير الى الثنائي ميسي ونيمار لكن الاخير، وبرغم اهداره عدد كبير من الفرص، تركها للموهبة الارجنتينية المندفع فهز الشباك من دون عناء (80).

وتواصل انهيار لاعبي قرطبة الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية، امام الثلاثي المدمر، فحصل برشلونة على ركلة جزاء من خطأ ضد نيمار، لكن هذه المرة طالب الاخير بالكرة ليفك نحسه فنجح اخيرا بهز الشباك (85).

ولم يشفق الفريق الكاتالوني على مضيفه، فحقق سواريز الهاتريك الاول له مع فريقه الجديد بعد تسديدة من البديل تشافي ارتدت من الدفاع الى المهاجم الماكر الذي تابعها في المرمى (88).

اشبيلية وريال مدريد

وفي المباراة الثانية، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان وامام 43 الف متفرج، ذبح البرتغالي كريستيانو رونالدو اصحاب الارض ملحقا بهم الخسارة الاولى على ارضهم هذا الموسم بهاتريك رائع رافعا رصيده الى 42 هدفا بفارق هدفين امام ميسي في صدارة ترتيب الهدافين.

وهدد ثلاثي اشبيلية اليكس فيدات وخوسيه انطونيو رييس والكولومبي كارلوس باكا مرمى ايكر كاسياس عدة مرات في ثلث الساعة الاول مستغلا الاخطاء الدفاعية من جانب ريال مدريد، بينما كانت محاولات فردية قام بها البرتغالي كريستيانو رونالدو لم تثمر وانقطع معظمها عند خط المنطقة.

ونجح رونالدو في دقيقتين بتسجيل هدفين خلال دقيقتين، الاول بعد توغل من اليسكو في الجهة اليسرى وتمريرة عرضية تطاوزل لها البرتغالي برأسه ووضعها في الشباك (36).

وبعد اقل من دقيقة، رفع المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" كرة من الجهة اليمنى على رأس احد زملائه ووصلت الى الكرة الى رونالدو بعدما تجاوزت الدفاع فرفعها بيمناه من امام الحارس سيرخيو ريكو في المرمى هدفا ثانيا.

وكاد اشبيلية يقلص الفارق من خطأ دفاعي قبل استدراك الموقف (45)، ثم حصل فيدال على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل سيرخيو راموس نفذها باكا بنجاح مسجلا هدفه العشرين (45+1).

وفي بداية الشوط الثاني، دانت السيطرة الكاملة لاشبيلية، وهدد ريوس بخبرته ايكر كماسياس اكثر من مرة، لكن انخفاض اللياقة البدنية لدى مدافعي صاحب الارض اتاح الفرصة للفريق الملكي لالتقاط انفاسه فجاء الهدف الثاني بعد عرضية من الجهة اليمنى ارسلها الويلزي غاريث بايل بديل تشيتاريتو، وتطاول لها رونالدو برأسه ووضعها من زاوية صعبة على يسار ريكو (68). & & & &&

وعاد اشبيلية من بعيد مع دخول فيسنتي ايبورا الذي قلص الفارق بعد دقيقة من نزوله بعدما تابع كرة من فيدال داخل المنطقة على يمين كاسياس (79).&

وكاد الالماني طوني كروس يعزز تقدم الفريق الزائر بتسديدتين من على خط المنطقة علتا العارضة بقليل، وانقذ البرتغالي بيبي ريال مدريد من التعادل بعد دربكة وارتباك دفاعي (85)، وارتكب راموس خطأ جديدا لم يستثمر (89).

أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو

وخسر اتلتيكو مدريد لقبه بتعادله من دون اهداف مع ضيفه اتلتيك بلباو على ملعب فيسنتي كالديرون.

وبات الفارق بين اتلتيكو مدريد وبرشلونة 11 نقطة قبل 3 مراحل على انتهاء الدوري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 87 نقطة من 35 مباراة

2- ريال مدريد & & & & 85 من 35

3- اتلتيكو مدريد & 76 من 35

4- فالنسيا & & & & 69 من 34

5- اشبيلية & & & & 69 من 35

&

&
شاهد أهداف مباراة برشلونة وقرطبة :

&

&

&

&شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وأشبيلية :

يوفنتوس يحرز لقبه الرابع على التوالي في الكالتشيو

احرز يوفنتوس لقبه الرابع على التوالي والحادي والثلاثين في تاريخه عندما تخطى مضيفه سمبدوريا 1-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم &السبت.

وكان يوفنتوس في حاجة الى نقطة واحدة فقط ليبلغ الهدف المنشود، لكنه عاد بالنقاط الثلاث من مدينة جنوى بفضل هدف سجله لاعب وسطه التشيلي الدولي ارتورو فيدال بكرة رأسية من زاوية ضيقة من داخل المنطقة (32).

على ملعب "كومونالي لويجي فيراريس"، رفع فريق "السيدة العجوز" الفارق الى 17 نقطة عن منافسه المباشر لاتسيو قبل 4 مراحل على انتهاء البطولة، وحتى في حال فوز لاتسيو على مضيفه اتالانتا غدا الاحد، سينزل الفارق الى 14 نقطية ستكون كافية لتتويج يوفنتوس.

وسيركز يوفنتوس جهوده بعد ذلك على مواجهته المرتقبة ضد ريال مدريد الاسباني في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

يذكر ان الاتحاد الايطالي منع جمهور يوفنتوس من متابعة المباراة بعد الحوادث التي شهدتها مباراة الدربي ضد تورينو الاسبوع الماضي.

من جهته، فشل سمبدوريا بتحقيق الفوز للمرة السادسة على التوالي وبات مركزه الخامس مهددا من جاره جنوى وفيورنتينا.

ساسوولو &وباليرمو

وتعادل ساسوولو مع ضيفه باليرمو صفر-صفر فصار رصيد الاول 37 نقطة وبقي في المركز السادس عشر مقابل 43 للثاني الذي احتفظ بمركزه الحادي عشر.&

- تريب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &79 نقطة من 34 مباراة

------------------------

2- لاتسيو & & & & &62 من 33

3- روما & & & & & 61 من 33

4- نابولي & & & & 56 من 33

5- سمبدوريا & & 51 من 34

&

شاهد هدف يوفنتوس في مرمى سمبدوريا:

خسارة ثالثة متتالية لمانشستر يونايتد وليفربول يستفيد

مني مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب بخسارته الثالثة على التوالي امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وكان ليفربول اكبر المستفيدين اذ قلص الفارق معه الى اربع نقاط.

ورفع ليفربول الفائز على كوينز بارك رينجرز 2-1 رصيده الى 61 نقطة من 35 مباراة، بفارق اربع نقاط عن يونايتد في المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، كما فشل يونايتد بالارتقاء موقتا الى المركز الثاني امام مانشستر سيتي وارسنال.

وهذه اول مرة منذ عام 1989 يخسر يونايتد ثلاث مباريات متتالية من دون تسجيل اي هدف (بعد تشلسي 1-صفر وايفرتون 3-صفر)، كما المرة الاولى ينجح فيها المدرب توني بوليس بالفوز على الشياطين الحمر.

وازدادت معاناة يونايتد الشهر الجاري وبات بحاجة للعودة الى سكة الانتصارات اذا ما اراد العودة الى المسابقة القارية الاولى التي احرزه لقبها ثلاث مرات وغاب عنها الموسم الماضي.

مانشستر يونايتد وبروميتش ألبيون

على ملعب "اولد ترافورد" امام 75454 متفرجا، سيطر رجال المدرب الهولندي لويس فان غال على مجريات المباراة، لكن السويدي المخضرم يوهان اولسون سجل هدف الفوز منتصف الشوط الثاني من ضربة حرة(63).

واهدر الهولندي روبن فان بيرسي ركلة جزاء انقذها الحارس المخضرم الويلزي بواز ميهيل ببراعة (74).

وتكتل لاعبو الضيوف امام فان بيرسي وواين روني والاسباني خوان ماتا والكولومبي راداميل فالكاو والارجنتيني انخل دي ماريا ليحققوا اهم فوز لهم هذا الموسم وهو الاول لهم على احد اندية المقدمة.

ليفربول وكوينز بارك رينجرز

وارتقى ليفربول موقتا الى المركز الخامس بفوزه الصعب على ضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1&

واصبح ليفربول على بعد 4 نقاط من غريمه مانشستر يونايتد الرابع الذي يلتقي مع وست بروميتش البيون في وقت لاحق.

على ملعب "انفيلد" وامام 44707 متفرجين، حيث حمل لاعبو الفريقين شارات سوداء حدادا على وفاة زوجة لاعب كوينز بارك رينجرز الدولي السابق ريو فرديناند بعد معاناة مع السرطان امس الجمعة، افتتح ليفربول التسجيل عبر البرازيلي فيليبي كوتينيو بكرة في المقص الايسر من داخل المنطقة (19)، لكن كوينز بارك رينجرز الذي بات على مشارف الهبوط عادل عبر الهولندي ليروي فير بكرة طائرة اثر ركنية من جوي بارتون (73).

وعاند الحظ قائد ليفربول المخضرم ستيفن جيرارد عندما اهدر ركلة جزاء هي التاسعة له في تاريخ مشاركاته في الدوري (79)، عوضها في الدقيقة 87 مسجلا هدف الفوز، هي الرقم 184 في مشواره مع "الاحمر" ليرتقي الى المركز الخامس في ترتيب هدافي الفريق.

واكمل كوينز بارك رينجرز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد النيجيري نيدوم اونوها.

ساوثمبتون وسندرلاند

ومني ساوثمبتون الذي كان ينافس على الصدارة مطلع الموسم بخسارة جديدة امام مضيفه سندرلاند 2-1 على ملعب الضوء امام 39613 متفرجا. واكمل ساوثمبتون معظم الشوط الثاني منقوصا اثر طرد جيمس وارد (54). واللافت ان ساوثمبتون لم يتعرض لاي ركلة جزاء في كامل الدوري، وواجه اثنتين في مباراة واحدة.

وسجل &الاسباني خوردي غوميز (21 و55 من ركلتي جزاء) هدفي سندرلاند الثامن عشر والذي يكافح للهرب من الهبوط، والسنغالي ساديو ماني للخاسر (22)

ايفرتون واستون فيلا

وسقط ايفرتون للمرة الاولى في سبع مباريات امام ضيفه استون فيلا 3-2 على ملعب "فيلا بارك" امام 37859 متفرجا.

وسجل لاستون فيلا هدافه البلجيكي كريستيان بنتيكي (10 و45) وتوم كليفرلي (64) ولايفرتون البلجيكي الاخر روميلو لوكاكو (59 من ركلة جزاء) وفيل جاغيلكا (90). ورفع بنتيكي رصيده الى 11 هدفا في اخر 9 مباريات.

ليستر سيتي ونيوكاسل&

ومني نيوكاسل يونايتد بخسارته الثامنة على التوالي امام مضيفه ليستر سيتي صفر-3 .

ويعيش نيوكاسل اسوأ فتراته على الاطلاق، وبات على مشارف الهبوط الى الدرجة الثانية (الاولى في انكلترا)، وعلى بعد نقطة واحدة من ليستر الذي حقق فوزه الخامس في اخر ست مباريات واحيا اماله بالبقاء بين اندية النخبة بعدما استهل المرحلة في المركز السابع عشر.

على ملعب "كيتغ باور ستاديوم" وامام 31576 متفرجا، افتتح ليستر التسجيل بعد 35 ثانية عبر الارجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (1).

وعزز ليستر تقدمه اثر ركلة حرة وصلت الى الجامايكي ويسلي مورغان تابعها في الشباك (16).

وعمق اولوا جراح الضيوف من نقطة الجزاء مسجلا هدفه الثاني في شباك الحارس الهولندي تيم كرول (48).

وانهى نيوكاسل المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد مايكل وليامسون (62) والهولندي داريل يانمات (90).

سوانسي سيتي &وستوك سيتي

وتابع سوانسي سيتي تحقيق نتائجه الجيدة عندما تخطى بصعوبة ستوك سيتي العاشر بهدفين للاكوادوري جيفرسون مونتيرو (76) وكي سونغ يونغ (90) على ملعب "ليبرتي ستاديوم" امام 20661 متفرجا. وطرد لستوك مارك ويلسون في نهاية المباراة (84).

ويستهام وبيرنلي

وعمق وستهام جراح بيرنلي الاخير بفوزه عليه 1-صفر بهدف مارك نوبل (24 من ركلة جزاء) على ملعب "ايتون بارك" في لندن وامام 34946 متفرجا، في مباراة اكملها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23 اثر طرد الايرلندي الشمالي مايكل داف المتسبب بكرلة الجزاء.

وبات بيرنلي الصاعد الموسم الماضي، على شفير الهبوط اذ يبتعد بفارق سبع نقاط عن ليستر السابع عشر.

واللافت ان المرحلة شهدت طرد 6 لاعبين في اول 6 مباريات حتى الان، ووحده يوم 31 تشرين الاول/اكتوبر 2009 شهد توزيع بطاقات اكثر (8).

&بورنموث ينضم الى واتفورد

وسيشارك نادي بورنموث في الدوري الانكليزي لاول مرة في تاريخه الموسم المقبل بعد فوزه على تشارلتون 3-صفر في المرحلة الاخيرة من دوري الدرجة الثانية (الاولى في انكلترا).

وحجز فريق المدرب ايدي هوي منطقيا موقعه الاثنين الماضي بعد فوزه على بولتون لييتعد بفارق ثلاث نقاط عن ميدلزبره الذي تراجع الى المركز الرابع، وكان بحاجة الى التعادل فقط ليضمن موقعه بين اندية النخبة، لكنه حقق النقاط الثلاث وضمن صدارة الدوري.

وتصدر بورنموث الترتيب بفارق نقطة عن واتفورد واربع نقاط عن نوريتش سيتي.

وكان واتفورد ضمن تأهله الاسبوع الماضي، لكن اماله باحراز لقب الدوري تضررت بتعادله مع شيفيلد وينزداي 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & & & & 80 نقطة من 34 مباراة

2- مانشستر سيتي & & & & &67 من 34

3- ارسنال & & & & & & & &67 من 33

4- مانشستر يونايتد & & & 65 من 35

5- ليفربول & & & & & & & 61 من 35

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد ووست بروميتش :

&
شاهد أهداف مباراة ليفربول وكوينز بارك رينجرز:

فولفسبورغ يضع نفسه في موقف حرج وليفركوزن يهزم بايرن

وضع فولفسبورغ ثاني الترتيب نفسه في موقف حرج بعدما تعادل مع ضيفه هانوفر 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما خسر بايرن ميونيخ المتوج باللقب بتشكيلة احتياطية امام مضيفه باير ليفركوزن صفر-2.

فولفسبورغ وهانوفر

على استاد فولكسفاغن ارينا، اكتفى فولفسبورغ بنقطة واحدة بعد ان تقدم بهدفين نظيفين فصار رصيده 62 نقطة واصبحت مطاردته اسهل في ما تبقى من البطولة من قبل باير ليفركوزن الثالث (58 نقطة) وبوروسيا مونشنغلادباخ الرابع (57).

في المباراة الاولى، كان فولفسبورغ البادىء بالتسجيل عن طريق الهولندي باش دوست بعد تلقيه كرة من البلجيكي النشيط كيفن دي بروين (24).

وانهى فولفسبورغ الشوط الامل متقدما بهدفين نظيفين بعد ان اضاف الكرواتي ايفان بيريسيتش الثاني بتسديدة صاروخية استقرت في اعلى الزاوية اليسرى (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص هانوفر الفارق بعد عرضية من الالماني من اصل روسي ادغار بريب على رأس الفرنسي جيمي بريان، بديل الاسباني خوسيلو، زرعها في شباك الحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو (47).

وعادل هانوفر بواسطة الفرنسي ساليف سانيه الذي سجل الهدف الثاني بعد كرة وصلته من ركلة ركنية (58).

باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ

وفي المباراة الثانية، على ملعب "باي ارينا" دفع المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بتشكيلة احتياطية قبل موقعته المنتظرة الاسبوع المقبل امام برشلونة الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، مستفيدا من تتويجه المبكر الاسبوع الماضي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في تاريخه.

واشرك غوارديولا لاعب الوسط جانلوكا غاودينو (18 عاما)، والجناح ميتشل فايزر (21 عاما) ولاعب الوسط ريكو شتريدر (22 عاما) والمهاجم لوكاس غورتلر (20 عاما).

وافتتح التركي هاكان جالهان اوغلو التسجيل لليفركوزن (55) وعزز يوليان براندت الارقام في نهاية المباراة (81).

شالكه وشتوتغارت

وعلى ملعب فلتينس ارينا، عمق شالكه جراح ضيفه شتوتغارت الثامن عشر الاخير بفوزه عليه 3-2، وابقى على حظوظه قائمة بالمحافظة على المركز الخامس خصوصا بعد ان فك الشراكة مع اوغسبورغ الذي تعادل سلبا مع ضيفه كولن.

وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (9).

ورد شتوتغارت سريعا بالتعادل عبر مارتن هارنيك اثر كرة بينية من دانيال غينتشك (22).

وكان التقدم في الشوط الثاني لشتوتغارت بعد تمريرة من غينتشك ومتابعة من الصربي فيليب كوستيتش (51).

وعادل شالكه اثر تمريرة من الغاني كيفن برانس بواتينغ ومتابعة من هونتيلار (78)، ثم استدرك الموقف وخطف الفوز بنيران صديقة نتيجة الضغط المتواصل حتى سجل المدافع النمسوي فلوريان كلاين خطأ في مرمى فريقه (89).

هوفنهايم وبروسيا دورتموند

وعلى ملعب راين نيكار ارينا، تعادل هوفنهايم مع بوروسيا دورتموند 1-1.

وصعب هوفنهايم مهمة ضيفه الساعي الى الافتراب من المراكز الاوروبية بعد ان تحسنت احواله في الفترة الاخيرة حيث انتقل من التهديد بالهبوط الى تجريد بايرن ميونيخ من كأس المانيا وبلوغ النهائي ليواجه فولفسبورغ في 30 ايار/مايو على الملعب الاولمبي في برلين.

وافتتح هوفنهايم التسجيبل عن طريق كيفن فولاند اير تمريرة من السويسري بيرمين شفيغلر (33)، وجاء الرد سريعا من قبل دورتموند بعد كرة نفذها الارميني هنريخ ميختاريان من ركلة ركنية تابعها ماتس هوملس برأسه في الشباك (35).

بريمن وفرانكفورت

وعلى ملعب فيزر شتاديون، فاز فيردر بريمن على اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله دافي شيلكه بعد كرة نفذها الكونغولي اساني لوكيميا مولونغولي من ركلة حرة (66).

فرايبورغ وبادربورن

وعلى ملعب ماغه سولار شتاديون، سقط فرايبورغ امام ضيفه بادربورن الوافد الجديد الى دوري النخبة 1-2 بعد ان سباقا الى افتتاح التسجيل في الدقيقة 40 &اثر كرة من جوناثان شميد الى نيلز بيترسن تابعها بيمناه في المرمى.

وجاء التعادل في الشوط الثاني عن طريق البديل لوكاس روب مستفيدا من تمريرة الكرواتي سرديان لاكيتش (70).

واهدى ريب الفوز للفريق الزائر بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من البديل التركي ماهر شاغليك (80).

ويخوض باير ليفركوزن صراعا مريرا مع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا الأحد على هرتا برلين، على المركز الثالث الاخير المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، فيما يشارك الرابع في الادوار التمهيدية الاقصائية للمسابقة.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء اخر يجمع ماينتس مع هامبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & &76 نقطة من 31 مباراة

----------------------

2- فولفسبورغ & & & 62 من 31

3- ليفركوزن & & & &58 من 31&

4- مونشنغلادباخ & 57 من 30

5- شالكه & & & & & 45 من 31

شاهد أهداف مباراة دورتموند وهوفنهايم :

&
&
شاهد أهداف مباراة بايرن ميونخ وباير ليفركوزن :

&

ليون يعود مؤقتا إلى الصدارة وسانت اتيان يفشل في استعادة المركز الرابع

عاد ليون موقتا الى الصدارة بفوزه على ضيفه ايفيان 2-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.

وتساوى ليون مع سان جرمان حامل اللقب برصيد 71 نقطة لكنه تقدم عليه بفارق الاهداف (41 مقابل 37)، علما بان الاخير يحل الاحد على نانت.

ويدين ليون بفوزه الى كليمان غرونييه، ففي مباراته الثانية بعد غياب لفترة طويلة بسبب الاصابة وغيابه عن كاس العالم 2014، افتتح التسجيل بضربة حرة مميزة (20) مسجلا هدفه الاول منذ كانون الثاني/يناير 2014.

وعزز الكسندر لاكازيت صدارته لترتيب الهدافين من ركلة جزاء في الدقيقة 38، مسجلا هدفه السابع والعشرين هذا الموسم في المباراة التي اقيمت على ملعب "جيرلان" امام 36939 متفرجا.

من جهته، تابع ايفيان معاناته مع الهرب من الهبوط وبقي في المركز الثامن عشر.&

سانت إتيان وباستيا

وفشل سانت اتيان في استعادة المركز الرابع من مرسيليا بخسارته امام مضيفه باستيا بهدف متأخر سجله التوغولي فلويد اييتيه (84).

وكان مرسيليا افتتح المرحلة امس بفوز على مضيفه متز 2-صفر وتقدم بفارق الاهداف على سانت اتيان.

غانغان ورينس

وتغلب غانغان على ضيفه رينس بهدفين نظيفين لكلاوديو بوفو (62 من ركلة جزاء) وكريستوف مادان (90+4).

نيس وكاين

وتعادل نيس مع كاين بهدفي للبرازيلي كارلوس ادواردو (41 من ضربة رأس) مقابل هدف لنيكولا بينيزيه (15).

مونبلييه ورين

وتعادل سلبا مونبلييه مع رين، ولوريان مع بوردو.

وتختتم المرحلة الأحد لقائين اخرين فيلعب ليل مع لنس، وموناكو مع تولوز.

&تروا بطلا للدرجة الثانية

وتوج تروا بطلا للدرجة الثانية بعد فوزه على نيم 2-1 في المرحلة الخامسة والثلاثين.

ويبتعد تروا بفارق 11 نقطة عن لوغازيليك اجاكسيو، وبالتالي ضمن حسابيا اللقب بعد عودته الى الدرجة الاولى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون & & & & & & & & & &71 نقطة من 35 مباراة

2- باريس سان جرمان & & & & 71 من 34

3- موناكو & & & & & & & & &62 من 34

4- مرسيليا & & & & & & & & 60 من 35

5- سانت اتيان & & & & & & &60 من 35

&

&&