&لم يغب المشهد السياسي الذي شهدته المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة الماضية، وما حدث من قرارات في بعض المناصب رفيعة المستوى عن الساحة الرياضية الإماراتية.

دبي : وكان أكثر ما تفاعل معه الجمهور الإماراتي الذي حضر للمدرجات في الجولة الـ25 وقبل الأخيرة، هو رحيل الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السابق، بعد 40 عاماً قضاها في منصبه ودوره البارز كوزير للخارجية ترك بصمة مؤثرة في المجتمع الدولي في الكثير من القضايا التي تخص الشأن العربي والخليجي والسعودي.
&
وشهد ملعب الشيخ راشد بن سعيد، الذي استضاف مباراة عجمان الهابط إلى دوري الهواة أمام فريق الإمارات، وضع لافتة في المدرجات، عليها صورة الأمير سعود الفيصل، وكتب إلى جانبها "شكراً لك من شعب الإمارات"، حيث وضعت الصورة في المدرجات الموجودة أمام المقصورة، ومن دون حضور أي جمهور لتُبرز بشكل لافت، تقديراً من الشعب الإماراتي للمسؤول السعودي الكبير.
&
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد قبل رسمياً إعفاء الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية من منصبه استجابة لطلبه نظراً لظروفه الصحية.
&
هذا وعُين صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل في منصب شرفي، وزيراً للدولة عضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين المشرف على الشؤون الخارجية.
&
وثمن الكثيرون من زوار مواقع التواصل الاجتماعي، تلك اللافتة التي تُقدم &إلى الأمير سعود الفيصل، في تأسيس مجلس التعاون ودعم مسيرته الناجحة.
&
وشدد المشاركون في التعليقات على أن الأمير سعود الفيصل، تحلّى بحنكة سياسية كبيرة وحكمة بالغة، في أصعب المواقف التي واجهت الأمة العربية، بفضل علاقاته القوية التي رسمها مع كافة دول العالم.
&
وكان نادي عجمان، قد شارك في احتفالية السعودية بعيدها الوطني خلال احدى المباريات التي استضافها على ملعبه، حينما تم عزف السلام الوطني للمملكة في الدقيقة 86، والتي تزامنت مع تأسيس السعودية.
&
يذكر أن نجم الكرة الإماراتية علي مبخوت، قد رفض الاحتفال بهدف سجله في مرمى اليابان ببطولة الأمم الآسيوية حزناً على رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي وافته المنية في ذلك اليوم.
&
وقال رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، خليفة الجرمن ان العلاقات التي تربط الإمارات مع السعودية هي علاقة أشقاء بالدرجة الأولى، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.
&
مضيفاً لـ "إيلاف"، الأمير سعود الفيصل من الشخصيات التي أثرت في كل عربي، فقد كان علماً بارزاً في السياسة الخليجية والعربية والدولية، ومن الشخصيات التي حظيت باحترام بالغ من الجميع".
&
وتمنى الجرمن خلال تصريحاته، أن الأمير سعود الفيصل قادر على مواصلة خدمة قضايا الأمة العربية في أي موقع يتواجد فيه أو من خلال آرائه التي سيظل الجميع يستمع إليها.&