&نجح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تجاوز سقف الـ50 هدفا بألوان برشلونة هذا الموسم في جميع البطولات التي شارك فيها محلياً وقارياً تحت إشراف المدرب الجديد للفريق الإسباني لويس انريكي الذي اشركه في كل المباريات الرسمية هذا العام.

وبتوقيعه على ثنائية في عرين فريق قرطبة السبت المنصرم ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني ، فقد بلغ البرغوث الرقم 51 هدفا في كل من بطولة الليغا وكأس الملك ودوري&أبطال&أوروبا ، وهو الإنجاز الذي جعله محل إطراء من قبل الصحف الكتالونية و خاصة "سبورت" الكتالونية &التي خصته بتقرير تناولت فيه تفاصيل أهدافه الـ 51 التي سجلها.
&
ويعتبر هذا الموسم الرابع لميسي الذي يتجاوز فيه حصاده التهديفي حاجز الـ 50 هدفا في البطولات المحلية والقارية بعدما حققه في موسم 2010-2011 بتوقيعه على &53 هدفا ، وبعده موسم 2011-2012 بتسجيله 61 هدفا ثم في موسم &2012-2013 بتوقيعه على &60 هدفا.
&
وبحسب تقرير الصحيفة الكتالونية واسعة الإنتشار فإن ميسي سجل هذا الموسم 51 هدفا منها 38 هدفا باقدامه (خاصة اليسرى منها ) بواقع 29 هدف في الدوري الإسباني و 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا .
&
كما سجل ميسي خمسة أهداف برأسه رغم قصر قامته ، حيث سجل أربعة أهداف في الليغا وهدف واحد في كأس الملك ، بينما سجل 6 أهداف عن طريق تصديه لركلات الجزاء منها خمس ركلات كانت في الليغا ، وواحدة في أبطال أوروبا ، كما سجل البرغوث هدفين عن طريق تسديده لركلة حرة مباشرة في الدوري الإسباني.
&
وبفضل ثنائيته في مرمى قرطبة بلغ ميسي الرقم 40 هدفا في الليغا محتلا بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي سجل 42 هدفا حتى الآن.
&
وكان بإمكان ميسي تسجيل ثلاثية ضد قرطبة غير انه برهن انه لاعب من طراز رفيع يعمل لصالح الفريق بعدما فضل منح الكرة لزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا ليسدد ركلة الجزاء لتسجيل أحد أهداف المباراة الثمانية حتى يرفع بها معنوياته بعدما أهدر فرصا سانحة للتسجيل ، وذلك قبيل الموقعة الأوروبية التي ستجمعه مع بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال اوروبا الأربعاء القادم.