يلتقي مساءالاربعاء بايرن ميونيخ بنظيره برشلونة في ذهاب الدور قبل الاخير من دوري ابطال اوروبا في واحدة من اقوى المواجهات الاوروبية بالنظر الى قيمة الفريقين وعراقتهما.

ويخوض العملاق البافاري والعريق الكتالوني المواجهة على وقع الذكريات التي ساهم في صنعها عدد من اللاعبين ممن نالوا شرف وفخر ارتداء القميصين معا خلال مسيرتهم الكروية.

وحسب تقرير نشره موقع البارسا على الشبكة العنكبوتية فان هناك خمسة لاعبين انتقلوا من ناد لآخر، اربعة منهم لعبوا للبايرن قبل الانتقال الى البارسا وواحد فقط بدأ بألمانيا ثم انتقل إلى اسبانيا.

الويلزي مارك هوغس

جاء الى برشلونة قادما اليه من مانشستر يونايتد ولعب معه موسما واحدا في 1986-1987 تحت امرة المدرب الانجليزي تيري فينابلس ولم تدم اقامته في النيو كامب سوى موسما واحد خاض خلاله 35 مباراة&وسجل&خلالها&خمسة&اهداف مما جعله يقرر الرحيل باتجاه بايرن ميونيخ ولم تدم تجربته في البوندسليغا سوى موسما واحدا حيث عاد بعدها الى الدوري الانكليزي لارتداء قميص الشياطين الحمر مجددا حتى العام 1995، وهو حاليا يشرف على تدريب نادي ستوك سيتي.

المدافع السويدي باتريك اندرسون

هو الوحيد الذي لعب لبايرن ميونيخ قبل ان ينتقل الى برشلونة، اذ بقي في البافاري من 1999 وحتى 2001 ونال معه القاب وبطولات كثيرة لعل اغلاها دوري ابطال اوروبا عام 2001 وهو العام الذي انضم فيه للبارسا وبقي معه لغاية العام 2004، وعكس تجربته الناجحة مع البايرن فان تجربته في النيو كامب كانت فاشلة خاصة انها تزامنت مع معاناته من اصابة مما جعله لا يلعب سوى 29 مباراة قبل ان يترك النادي دون ان ينال اي لقب.

متوسط الميدان الهولندي مارك فان بوميل

جاء فان بوميل الى برشلونة ليخوض معه موسما واحدا في 2005-2006 تحت اشراف مواطنه فرانك رايكارد الذي راهن عليه وكسب الرهان حيث اشركه في 38 مباراة وكان له دورا محوريا في احراز لقب رابطة ابطال اوروبا خاصة&في&المباراة&النهائية&ضد ارسنال وبعد نهاية الموسم اختار الانتقال الى بايرن ميونيخ ليلعب ايضا تحت امرة مواطنه المدرب لويس فان غال ويتالق ايضا اوروبيا حيث بلغ النهائي عام 2010 الذي خسره من انتر ميلان قبل ان يغادر البايرن عام2011.

الاسباني ثياغو الكانتارا

برز الكانتارا مع برشلونة منذ العام 2011 بعدما بقي عامين تحت التجربة لعب خلالهما في الفريق الرديف او على دكة الاحتياط، ومن 2011 الى 2013 احرز الكانتارا خمسة القاب اهمها بطولة الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا ليختار صيف العام 2013 الالتحاق بمدربه بيب غوارديولا الذي كان وراء اكتشافه عام 2008، وفي بايرن ميونيخ تعرض لاصابة خطيرة جعلته يبتعد كثيرا عن الملاعب.

الحارس الاسباني بيب راينا:

دافع &خوسي مانويل راينا عن عرين برشلونة خلال الفترة بين العامين 2000 و 2002 دون ان يلعب كثيرا مما جعله يقرر مغادرته لينضم الى فياريال ثم ينتقل الى انكلترا مع ليفربول ثم يتم اعارته الى نابولي الايطالي، وفي الصيف المنصرم اختاره المدرب بيب غوارديولا ليكون الحارس الثاني لبايرن ميونيخ لمنافسة الاول مانويل نوير.

المدرب بيب غوارديولا

يمكن اعتباره الانتقال الاهم بين الناديين ، فغوارديولا احد ابناء برشلونة لعب له ثم تولى تدريبه من العام 2008 الى 2012 و قاده لموسم تاريخي بعدما احرز ستة القاب محلية ودولية، وبعدما قرر انهاء تجربته مع البارسا في مايو 2012 رشح لتدريب عدة اندية&ومنتخبات غير انه اختار الاستراحة قبل ان يعلن عن تعاقده مع البافاري لخلاقة يوب هاينكس بداية من صيف 2013 حيث راهنت عليه ادارة البايرن لفرض هيمنة على عرش الكرة الالمانية والاوروبية بفضل ما يتمتع به من دهاء تكتيكي.