&نجح المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في تسجيل هدفه الخمسين بألوان برشلونة الذي انتقل إليه صيف عام 2013 قادماً من نادي سانتوس البرازيلي ليصبح رابع برازيلي يحقق هذا الرقم في كافة البطولات المحلية&والدولية مع البارسا بعد كل من رونالدينيو وريفالدو وإيفاريستو.

و سجل نيمار هدفا في المباراة الأخيرة مع برشلونة ضد ريال سوسيداد ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني رافعا رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 35 هدفاً&في&المسابقات&الثلاث،&بعدما&سجل 22 هدفا في الليغا و7 أهداف في كأس الملك و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا.
&
وكان النجم البرازيلي قد أحرز في موسمه الأول في كامب نو تحت قيادة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو 15 هدفاً بداية بهدفه في مرمى اتلتيكو مدريد في بطولة السوبر الإسباني ليصل بالتالي إلى هدفه الـ50 .
&
وتفوق نيمار على زميله المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في هذا السياق ذلك أن البولغا وصل إلى حاجز الـ 50 هدفاً بعدما خاض مع البارسا 119 مباراة ، بينما بلغه نيمار بعدما لعب لبرشلونة 88 مباراة فقط ، وهو ما يرشح النجم البرازيلي القادم من سانتوس إلى تسجيل أرقام تهديفية خرافية في حال حفاظه على نفس العطاء الفني الذي قدمه هذا الموسم مع المدرب لويس انريكي وفي حال لم يتعرض لإصابات تعيق مسيرته التهديفية.
&