بالنظر الى سجل انجازاته في العاصمة القطرية فإنه ليس من المستغرب ان يتطلع العداء الاميركي جاستن غاتلين بكل شوق الى بداية موسمه للدوري الماسي للعام 2015 من ملعب نادي قطر الرياضي مساء الجمعة حيث يسعى الى احراز المركز الاول في لقاء الدوحة للمرة الثالثة.

&ويخوض غاتلين غمار سباق 100 م بمعنويات عالية لانه سيدخله وهو لم يخسر في اخر 15 سباقا خاضها. ويقول غاتلين حامل ذهبية اولمبياد اثينا عام 2004 والفائز بسباق ال 100 متر في اخر مشاركتين له في جولة الدوحة ضمن الدوري الماسي :"تعد بطولة الدوحة بمثابة ضابط الايقاع للموسم برمته. في كل موسم جئت خلاله الى هنا كان ذلك بمثابة ضبط لايقاع ادائي خلال العام برمته؛ انوي &الركض بسرعة وبروح تنافسية".
&
وتابع "خضت سباقا رائعا عام 2012 وكانت المنافسة محتدمة مع اسافا باول حين تفوقت عليه عند خط النهاية. كما كان سباقي مع مايكل رودجرز ونيستا كارتر في 2013 رائعا كذلك. أود الحفاظ على المشاركة هنا بهذه النوعية من السباقات"
&
ويعتبر لثاء الدوحة فأل خير عل غاتلين، ففي العام 2012 حقق غاتلين انتصاره برقم 9.87 ثانية قبل ان يحرز البرونزية الاولمبية في لندن بعدها بثلاثة أشهر. وفي العام التالي مهد فوزه الطريق نحو الحصول على فضية بطولة العالم. وهو يأمل هذا العام أن تكون هذه هي المرة الاولى ضمن سلسلة نجاحات عديدة قبل المواجهة المنتظرة التي ستجمعه بحامل الرقم القياسي العالمي اوسين بولت في بطولة العالم المقررة اواخر اب/اغسطس المقبل.
&
وقد صرح غاتلين بأن موسم 2015 سيكون مبدئيا بمثابة استمرار لحملة 2014 التي شهدت فوزه بالسباق الماسي في البطولة كاول موسم بلا هزيمة عبر مسيرته الطويلة وقال في هذا الصدد "أريد التركيز على سباقات مختلفة. ففي العام الماضي كنت أريد فقط الظهور والمشاركة في كل سباق والفوز بأكبر عدد ممكن من السباقات. ولكن هذا العام أريد أن اتحلى بالقدرة على اختيار سباقات أقل والعدو بسرعة في كلِ منها".
&
ويحمل بولت الرقم القياسي العالمي ومقداره 58ر9 ثوان، اما افضل رقم شخصي لغاتلين فهو 77ر9 ثوان.
&
ويكشف غاتلين "هذا العام سيشهد ارقاماً من قبيل 8ر9 ثوان او ربما 6ر9 . لذا فأنا اريد الظهور في المضمار والحصول على مستوى اعلى. ليس فقط الفوز ولكن تحقيق زمن اسرع".
&
وبحسب تصريحاته، فان غاتلين لا يشعر ان بولت قد ذهب بالرقم القياسي الى حد خارج نطاق الممكن. &
&
واردف قائلا: "لقد كان من المثير بالنسبة لي أن ارى شخصا يحرز هذه الارقام. قبل ذلك لم اكن اتخيلها. لقد فتحت هذه الانجازات آفاقا جديدة لي".&
&
واضاف العداء المخضرم البالغ من العمر 33 عاما "لا اعتقد ان الرقم القياسي العالمي أمر لا يمكن الوصول اليه. لكنى على يقين بأننا كبشر نصنع حائطا ونقول أنه لا يمكن تجاوزه حتى يأتي الشخص الذى يفعل ذلك. وهو ما يفتح الطريق امام اشخاص اخرين في المستقبل".
&
وعن طريقة تفكيره حول خوض السباقات بعد ان تخطى الثلاثين يقول "لا زلت البطل ذاته لكني اكثر نضجا الان بطبيعة الحال".
&
وعن سباق الغد قال "تتمتع الدوحة بالمناخ الملائم لسباقات سرعة رائعة. الرياح دوما ما تكون في حدود المسموح به قانونا الى حد كبير، نحو 7ر1 أو 6ر1 م/ثانية. الحرارة تصل الى 27 درجة في المساء. والمضمار دائما ما يمتاز بالسرعة. لذلك آمل أن نرى زمنا جيداً، او ازمنة مميزة خلال هذا السباق".
&
& بمشاركة نخبة من الابطال الاولمبيين والعالميين