&كشفت إحصائيات أوردها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتناقلتها وسائل الإعلام بأن الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة والمكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا قد سجل أكثر مما سجله 145 فريقاً في الدوريات الأوروبية الكبرى في إسبانيا وإيطاليا وإنكلترا وألمانيا وفرنسا والبرتغال وهولندا وروسيا.

وأشارت إلى أنه لو احتسبت دوريات أوروبية آخرى لارتفع العدد الخاص بالثلاثي الهجومي للعملاق الكتالوني إلى أكثر من 145 نادياً بكثير.

&وسجل الثلاثي الهجومي للبارسا هذا الموسم 115 هدفاً في المسابقات الثلاث التي خاضها هذا الموسم، منها 79 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني، فيما سجل ميسي لوحده 41 هدفاً، ونيمار 22، وأخيراً سواريز 16 هدفاً.
&
وبحسب الأرقام فإن خمسة أندية أوروبية فقط تفوقت تهديفياً على الثلاثي الهجومي المرعب القادم من أمريكا الجنوبية ، وهذه الأندية هي برشلونة الذي سجل في الليغا 108 هدفاً ، وريال مدريد الذي سجل&111&هدفاً،&وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بـ80 هدفاً ، وبنفيكا بطل الدوري البرتغالي وإيندهوفن بطل الدوري الهولندي بواقع 92 هدفاً لكل منهما.
&
والغريب أن الثلاثي الهجومي المعروف بـ (أم أس أن) تفوق تهديفياً على بطل الدوري الإنكليزي نادي تشيلسي الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، والذي اكتفى مهاجموه وعلى رأسهم الإسباني دييغو كوستا بتسجيل 70 هدفاً، كما تفوق الثلاثي الكتالوني على الهجومي البافاري لبايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني والذي سجل 78 هدفاً أي بفارق هدف أقل عن أهداف الثلاثي الكتالوني.
&
وتفوق ميسي وزميليه تهديفياً على 18 فريقاً في الدوري الإسباني، وعلى جميع الأندية العشرين للبريميير ليغ ، وعلى 19 فريقاً في الليغ الأولى الفرنسية ، وعلى 17 فريقاً هولندياً و17 آخر برتغالياً وعلى 16 فريقاً في&الدوري الروسي، إلى جانب تفوقه كذلك على جميع أندية الدوري الإيطالي بما فيهم البطل يوفنتوس- الذي سيواجه البارسا على نهائي أبطال أوروبا - الذي سجل خط هجومه 67 هدفاً.
&
وتكشف هذه الأرقام التفوق الرهيب للثلاثي الهجومي لنادي برشلونة وقدرته على حسم المباريات لوحده ، كما تعكس أيضاً النتائج الجيدة التي حققها الفريق هذا الموسم، حيث دفعت هذه الأرقام التهديفية للثلاثي الهجومي لبرشلونة إلى تصنيفه كفريق لوحدهم.
&