يخوض ريال مدريد وصيف البطل والذي خرج خالي الوفاض هذا الموسم بعد تنازله عن لقب دوري ابطال اوروبا بخروجه من نصف النهائي على يد يوفنتوس الايطالي، مباراة هامشية ضد خيتافي على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني.

وستكون مباراة ريال مدريد الأخيرة مهمة بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتعزيز موقعه في صدارة هدافي الدوري الإسباني "البيتشيتشي"، وكذلك بالنسبة لجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، إذ يدخل رونالدو المباراة وفي جعبته 45 هدفا في الدوري.

وذكر موقع النادي الملكي على شبكة الإنترنت أن رونالدو يعتزم توديع الموسم الجاري بتسجبل المزيد من الأهداف في شباك خيتافي في الجولة الأخيرة، فبعد احرازه ثلاثية في شباك اسبانيول على ملعب كورنيّا البرات في الجولة الماضية، فإن رونالدو يواجه فريقا لطالما هز شباكه في ملعب سانتياغو برنابيو.

وحسب الموقع فإن النجم البرتغالي كان قد خاض أربع مباريات في القلعة البيضاء ضد خيتافي أحرز فيها تسعة أهداف.

&وأحرز رونالدو ثلاثيتين في اثنين من المواجهات ضد الفريق الجار، من أصل أربعة في "سانتياغو برنابيو"، وذلك في الموسمين 2010/2011، و2012/2013.

أما في الدوري بموسم 2011/2012 فقد أحرز رونالدو ثنائية، ومن المثير للاهتمام بان ريال مدريد فاز بجميع تلك المباريات بأربعة أهداف في شباك خيتافي.

وسيبحث رونالدو في المباراة ضد خيتافي عن لقب "البيتشيتشي" الثالث وجائزة "الحذاء الذهبي" الرابعة له، فقد أحرز المهاجم المدريدي 45 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم، متقدما بفارق أربعة أهداف عن أقرب مطارديه غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وسيسعى النجم البرتغالي في الجولة الأخيرة بالدوري، إلى حسم صدارة الهدافين وتحطيم أفضل سجل تاريخي له، والذي يعود إلى موسم 2011-2012، عندما أحرز 46 هدفا.

وسيقود الفوز بلقب "البيتشيتيشي" المهاجم البرتغالي للفوز بجائزة "الحذاء الذهبي"، الامر الذي سينصّبه على عرش أفضل الهدافين في جميع الدوريات الأوروبي. وستكون تلك المرة الرابعة التي يحقق فيها رونالدو ذلك الإنجاز في مسيرته الرياضية، والثالثة بقميص ريال مدريد.

وسبق أن توج رونالدو بالحذاء الذهبي، كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، مرة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي، وفي الموسم الماضي مع الريال، مناصفة مع لويس سواريز نجم ليفربول الإنجليزي السابق وبرشلونة الحالي.

&