احتفل برشلونة بلقب الليغا بعد تعادله مع ديبورتيفو على ملعب كامب نو، واحتفل بايرن بلقب البوندسليغا بعد فوزه على ماينتس على ملعب اليانز ارينا، فيما واصل يوفنتوس انتصاراته بفوزه على نابولي واحتفل بلقب&الكالتشيو على ملعب يوفنتوس آرينا.

إيلاف_الفرنسية:&اكتفى كل من برشلونة المتوج بطلا واتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطة واحدة بعد تعادل الاول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطة صفر-صفر السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واكرم ريال مدريد وفادة ضيفه خيتافي 7-3 بينها هاتريك لنجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الثامن له هذا الموسم وال27 في الليغا وال31 في مسيرته الاحترافية (اندية ومنتخب بلاده).
&
كما رفع رونالدو رصيده الى 48 هدفا في صدارة لائحة الهدافين وهو رقم قياسي محا به رقمه السابق الذي سجله موسم 2011-2012 عندما سجل 46 هدفا.
&
وتشارك اندية برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد مباشرة في دوري ابطال اوروبا، ويخوض فالنسيا الادوار التمهيدية.
&
في المقابل، تأهل اشبيلية وفياريال الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، ويملك اتلتيك بلباو فرصة اللحاق بهما في حال فوزه بكأس اسبانيا على حساب برشلونة في 30 الحالي.
&
وهبطت اندية غرناطة والميريا وقرطبة ليحل محلها ريال بيتيس بطل الدرجة الثانية وخيرونا، وانحصر المركز الثالث بين 4 اندية هي على التوالي سبورتينغ خيخون ولاس بالماس وبلد الوليد وسرقسطة قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.
&
برشلونة وديبورتيفو لاكورونيا
&
على ملعب كامب نو وامام 89 الف متفرج، فرط برشلونة بفوز معنوي لا يقدم ولا يؤخر كان في متناوله بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي وافتتحهما في وقت مبكر من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافينيا (5).
&
وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي نيمار كرة متقنة الى ميسي سجل منها الهدف الثاني (59) رافعا رصيده الى 43 هدفا في البطولة بفارق هدفين عن متصدر ترتيب الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
&
وقلص لوكاس بيريز الفارق بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (67)، وادرك البرتغالي ديوغو سالوماو التعادل اثر ركلة حرة (76).
&
وانقذ التعادل ديبورتيفو لاكورونيا من الهبوط الذي كان من نصيب غرناطة بعد فوز ايبار الكبير على ضيفه قرطبة صاحب المركز الاخير بثلاثية بيضاء في الشوط الاول جنبته الهبوط سجلها ميكل اروابارينا (6) وراوول نافاس (11) واندير كابا (34) رافعا رصيده الى 35 نقطة ومتقدما بفارق الاهداف على ديبورتيفو بالذات في المركز السادس عشر.
&
ريال مدرد وخيتافي
&
وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، ختم النادي الملكي موسمه بفوز ساحق على ضيفه خيتافي 7-3.
&
وبكر رونالدو بالتسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي مارسيلو (13)، لكن خيتافي رد بهدفين في مدى 4 دقائق من تسديدتين قويتين من خارج المنطقة سكنتا يسار الحارس ايكر كاسياس عبر سيرخيو اسكوديرو (22) ودييغو كاسترو (26).
&
وأدرك رونالدو التعادل لريال مدريد من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (32)، ثم منح فريق العاصمة التقدم مجددا من ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو داخل المنطقة (34) مسجلا الهاتريك الثامن هذا الموسم وهو رقم قياسي محا به رقمه السابق (7 الموسم الماضي) ورافع رصيده الى 48 هدفا وهو رقم قياسي ايضا.
&
لكن خيتافي خطف هدف التعادل عبر الدولي الجزائري مدحي لحسن الذي استغل كرة مرتدة من رونالدو اثر ركلة ركنية فسددها قوية من مسافة قريبة على يمين كاسياس (42).
&
وتابع ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني واضاف تشيتشاريتو الهدف الرابع مستغلا كرة مرتدة من القائم الايسر اثر رأسية لرونالدو فسددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى (47)، وعزز الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز بالخامس من ركلة حرة مباشرة (51).
&
ودفع مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي بالواعد النروجي مارتن اوديغارد مكان رونالدو ليصبح اصغر لاعب للنادي الملكي في الليغا بسن السادسة عشرة.
&
وانضم اوديغارد الى النادي الملكي في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد صراع مع اندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية اعلامية هائلة للاعب يبلغ السادسة عشرة.
&
وسجل خيسي رودريغيز الهدف السادس لريال مدريد اثر تمريرة من رودريغيز داخل المنطقة سددها داخل المرمى (70)، قبل ان يختم مارسيلو المهرجان بالهدف السابع عندما تلقى كرة عرضية من خيسي من الجهة اليمنى فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (90).
&
ألميريا وفالنسيا
&
وعلى استاديو مديترانيو، اخفق الميريا في استغلال الفرصة الاخيرة لتفادي الهبوط علما بانه تقدم مرتين امام ضيفه فالنسيا الذي حقق فوزا صعبا 3-2 ابقاه في المركز الرابع.
&
وخطف الغاني توماسي بارتي هدف السبق لالميريا من ركلة حرة مباشرة (9)، ورد المدافع الارجنتيني نيكولاس اوتامندي بالتعادل من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة ركنية (28).
&
ووضع فرناندو سوريانو الميريا في المقدمة من جديد بعد 5 دقائق من نزوله بدلا من ماورو الونسو المصاب (37)، وادرك الجزائري سفيان فيغولي التعادل الثاني للضيوف من متابعة لكرة نفذت من ركلة ركنية (45).
&
وانقذ باكو الكاسر فالنسيا من خسارة المركز الرابع وبالتالي التدحرج الى الدوري الاوروبي بتسجيله الهدف الثالث وهدف الفوز اثر هجمة مرتدة قادها فيغولي قبل ان يرسل الكرة الى زميله الذي انهاها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (80).
&
ملقة وإشبيلية
&
وعلى ملعب لا روساليدا وامام 21 الف متفرج، سقط ملقة امام ضيفه اشبيلية 2-3 في الشوط الثاني بعد ان خسر جهود مدافعه البرازيلي ويليغتون بالبطاقة الصفراء الثانية في الاول (26).
&
ونزل اشبيلية الذي بلغ نهائي مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) وهو بطلها، بكامل ثقله في الشوط الثاني وسجل ثلاثية سريعة في 10 دقائق حسم بها النتيجة.
&
وافتتح قائده خوسيه انطونيو رييس التسجيل اثر تمريرة من كوكي (52)، واضاف الارجنتيني ايفر بانيغا الثاني مستفيدا من تمريرة الفرنسي بينوا تريمولينا (55)، واكمل اليكس فيدال الثلاثية بعد تمريرة من الفرنسي نفسه (62).
&
وانزل ملقة الفارق الى هدف واحد بعد ان سجل له خافي غويرا مرتين، الاولى بقذيفة بعيدة اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (67)، والثنية اثر تمريرة من روبرتو روساليس (90+2).
&
اتلتيك بلباو وفياريال
&
وعلى ملعب سان ماميس وامام 45 الف متفرج، اتخم اتلتيك بلباو شباك ضيفه فياريال برابعة اهدف نظيفة دون ان يؤثر على مركزه السادس المرهل الى المسابقة الاوروبية الثانية.
&
ووشهد الشوط الاول تسجيل 3 اهداف في غضون 11 دقيقة افتتحها اريتز ادوريز من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من قبل المدافع السلوفيني بويان يوكيتش (25).
&
واضاف اندوني ايراولا الثاني من كرة بينية ارسلها له ادوريز (28)، وجاء الثالث من القدم اليمنى لبينيات الذي نفذ بنجاح ركلة حرة (36).
&
وفي الشوط الثاني، سجل ادوريز الهدف الثاني الشخصي والرابع لاصحاب الارض (60) رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم.
&
رايو فايكانو وريال سوسييداد
&
وخسر رايو فايكانو امام ضيفه ريال سوسييداد بهدفين لالبرتو بوينو (42) وخورخي مورسيو (68 من ضربة رأس) مقابل 4 اهداف للمكسيكي كارلوس فيلا (19) والاوروغوياني غونزالو كاسترو (21) وايمانول اخيرتشي (73) وغوركا ايلوستوندو (75).
&
سلتا فيغو واسبانيول
&
على ملعب بالايدوس الصغير، فاز سلتا فيغو على ضيفه اسبانيول 3-2 بعشرة لاعبين.
&
وتسبب حارس سلتا فيغو سيرخيو الفاريز بركلة جزاء وطرد اثر عرقلته لسيرخيو غارسيا نفذها الاخير بنفسه مسجلا اول اهداف المباراة (23).
&
وادرك المدافع هوغو مايو التعادل من ضربة رأس (38).
&
وفي الشوط الثاني، تقدم اسبانيول مجددا عبر الاوروغوياني كريستيان ستواني مستفيدا من تمريرة بينية ارسلها سيرخيو غارسيا خلف المدافعين (48).
&
وجاء غوستافو كابرال بالتعادل الثاني بمتابعته بالرأس كرة نفذها نوليتو من ركلة حرة (58) قبل ان يمنح نولايتو اصحاب الارض التقدم والفوز بتسجيله الهدف الثالث بعد ان قاد فابيان اوريانا هجمة معاكسة سريعة
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة 94 نقطة من 38 مباراة
&
----------------------------------------
&
2- ريال مدريد 92 من 38
&
3- اتلتيكو مدريد 78 من 38
&
----------------------------
&
4- فالنسيا 77 من 38
&
============================
&
5- اشبيلية 76 من 38
&
6- فياريال 60 من 38

&

أهداف مباراة برشلونة وديبورتيفو لاكورونيا:

أهداف مباراة ريال مدريد وخيتافي:&

يوفنتوس يواصل انتصاراته وسقوط لإنتر ميلان

واصل يوفنتوس تحذيراته الى برشلونة الاسباني خصمه في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه الكبير على ضيفه نابولي 3-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وحقق يوفنتوس فوزه الكبير على الرغم من خوضه المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي حيث فضل مدربه ماسيميليانو اليغري اراحة المدافعين جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي والفرنسي باتريس ايفرا ولاعبي الوسط اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والمهاجمين الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني فرناندو يورنتي.
&
وجاء الفوز بعد 4 ايام من احراز النادي للقب مسابقة الكأس المحلية بفوزه على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية محرزا ثنائيته الاولى منذ عام 1995، وقبل اسبوعين من مواجهة الفريق الكاتالوني على الملعب الاولمبي في برلين.
&
وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 86 نقطة واستلم درع الدوري امام جماهيره كونها المباراة الاخيرة له هذا الموسم على ارضه حيث سيحل ضيفا على هيلاس فيرونا في المرحلة الاخيرة، كما اقام الفريق حفلا تكريميا لضحايا هيزل عندما لقي 39 مشجعا لفريق السيدة العجوز مصرعهم في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا في 29 ايار/مايو 1985 في العاصمة البلجيكية بروكسل.
&
في المقابل تلقى نابولي ضربة موجعة في سعيه الى نيل احدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل حيث بقي متخلفا بفارق 4 نقاط و3 نقاط على التوالي على فريقي العاصمة روما ولاتسيو اللذين يلتقيان بعد غد الاثنين في ختام المرحلة.
&
ويكفي لاتسيو التعادل لقطع الطريق على نابولي في حجز بطاقة الادوار التمهيدية.
&
ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني مباشرة الى دوري المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ويخوض الثالث الادوار التمهيدية، فيما تخوض الفرق صاحبة المراكز الرابع والخامس والسادس الى الدوري الاوروبي.
&
وكان يوفنتوس صاحب الافضلية ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر الارجنتيني روبرتو بيريرا في الدقيقة 13 عندما تلقى كرة من الفرنسي كينغسلي كومان فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل مرمى مواطنه ماريانو اندوخار.
&
ونجح نابولي في ادراك التعادل عندما حصل على ركلة جزاء بعدما لمس الدولي الغاني كوادوو اساموا الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها لورنزو اينسيني تصدى لها جانلويجي بوفون لتتهيأ امام الاسباني دافيد لوبيز سيلفا الذي تابعها داخل المرمى (50).
&
واعاد ستيفانو ستوراري التقدم الى يوفنتوس بمجهود فردي رائع توغل من خلالها داخل المنطقة وسدد الكرة داخل المرمى (77).
&
وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء بعد اعتداء الاوروغوياني ميغل انخل بريتوس على المهاجم الاسباني الفارو موراتا عندما "نطحه" داخل المنطقة فانبرى لها سيموني بيبي بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
&
ويلعب لاحقا جنوى مع انتر ميلان.
&
وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات امبولي مع سمبدوريا، وكييفو مع اتالانتا، وبارما مع هيلاس فيرونا، واودينيزي مع ساسوولو، وباليرمو مع فيورنتينا، وتشيزينا مع كالياري، وميلان مع تورينو.
&
إنتر ميلان وجنوى
&
وفي مباراة ثانية، خطا جنوى خطوة كبيرة نحو حجز احدى بطاقات الدوري الاوروبي بفوزه الصعب على ضيفه انتر ميلان 3-2.
&
وكان انتر ميلان البادىء بالتسجيل بواسطة الارجنتيني ماورو ايكاردي في الدقيقة 19 رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة لائحة الهدافين الى جانب مواطنه تيفيز مهاجم يوفنتوس، وادرك ليوناردو بافوليتي التعادل لجنوى بعد 5 دقائق، قبل ان يمنح الارجنتيني الاخر رودريغو بالاسيو التقدم للانتر في الدقيقة 30، لكن البلجيكي مكسيم ليستيان ادرك التعادل في الدقيقة 41، قبل ان يسجل السلوفاكي يوراي كوتشكا هدف الفوز لجنوى في الدقيقة 89.
&
وارتقى جنوى الى المركز الخامس مؤقتا برفعه رصيده الى 59 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فيورنتينا السادس، فيما تجمد رصيد انتر ميلان عند 52 نقطة في المركز الثامن وسيغيب بالتالي عن المنافسات القارية الموسم المقبل على غرار جاره ميلان الحادي عشر.
&
وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات امبولي مع سمبدوريا، وكييفو مع اتالانتا، وبارما مع هيلاس فيرونا، واودينيزي مع ساسوولو، وباليرمو مع فيورنتينا، وتشيزينا مع كالياري، وميلان مع تورينو.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس 86 نقطة من 37 مباراة
&
--------------------------------------
&
2- روما 67 من 36
&
3- لاتسيو 66 من 36
&
4- نابولي 63 من 37
&
5- جنوى 59 من 37
&
&

&
&

&

أهداف مباراة يوفنتوس ونابولى:

أهداف مباراة انتر ميلان وجنوى:&

دورتموند يودع كلوب بفوز وهامبورغ يخوض الملحق للبقاء

ودع بوروسيا دورتموند مدربه يورغن كلوب بفوز على ضيفه فيردر بريمن 3-2 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ولم يكن الفوز مجديا لبوروسيا دورتموند لحجز مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل عبر الدوري، بيد انه يملك فرصة تحقيق ذلك في حال تتويجه بلقب مسابقة الكأس السبت المقبل عندما يلاقي فولفسبورغ في المباراة النهائية.
&
وتأهلت فرق بايرن ميونيخ البطل وفولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، وباير ليفركوزن الى الادوار التمهيدية من المسابقة.
&
في المقابل، تأهل فريقا شالكه واوغسبورغ الى مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
&
وهبط ناديا بادربورن وفرايبورغ الى الدرجة الثانية، فيما يخوض هامبورغ للموسم الثاني على التوالي ملحقا مع ثالث الدرجة الثانية لتفادي هبوط تاريخي.
&
وتفام المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من دوري الدرجة الثانية غدا الاحد، ولم يتأهل منها بعد سوى البطل انغولشتادت، فيما الصراع مستمر حتى اللحظة الاخيرة بين 3 اندية هي دارمشتادت (56 نقطة) وكارلسروه وكايزرسلاوترن (55 لكل منهما) على المركزين الثاني والثالث.
&
بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن
&
على ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام اكثر من 80600 متفرج، حقق بوروسيا دورتموند الذي انهى دور الذهاب في المركز الاخير، ما كان يطمح اليه مدربه في آخر مباراة له مع فريقه قبل ان يتولى خليفته توماس توكيل المهمة اعتبارا من الموسم المقبل، لكن الفوز لم يكن كافيا لحجز مقعد في الدوري الاوروبي الموسم المقبل عبر البوندسليغا بعد فوز اوغسبورغ على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1.
&
ووعد كلوب عشية المرحلة الاخيرة بان يضمن لفريقه مركزا في الدوري الاوروبي، وقال "امل ان نقدم عرضا جيدا يليق بسمعة بوروسيا دورتموند، يجب ان نضغط على منذ الدقيقة الاولى"، لكن حلمه لم يتحقق.
&
وكان كلوب قاد دورتموند مرتين الى اللقب المحلي ومرتين ايضا الى نهائي دوري ابطال اوروبا في اخر 7 سنوات.
&
ورسم الياباني شينجي كاغوا والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ملامح النتيجة منذ البداية بعدما سجلا هدفي السبق لاصحاب الارض فافتتح الاول التسجيل اثر تمريرة من ايلكاي غوندوغان (15)، وعزز الثاني سريعا تقدم فريقه اثر تمريرة من الياباني نفسه (17).
&
وقلص الالماني من اصل تركي ليفين اوزتونالي الفارق لفيردر بريمن بمساندة من النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (26)، لكن الارميني هنريك مخيتاريان انهى الشوط الاول بهدف ثالث لرجال يورغن كلوب بعد هجمة مرتدة سريعة قادها كاغاوا قبل ان يسلم الكرة الى زميله الذي وضعها بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى (42).
&
وقلص البولندي ثيودور جبري سيلاسي الفارق لفيردر بريمن مسجلا الهدف الثاني في الدقائق الاخيرة (85).
&
بوروسيا مونشنغلادباخ واوغسبورغ
&
وعلى ملعب بوروسيا بارك وامام اكثر من 54 الف متفرج، سقط بوروسيا مونشنغلادباخ امام ضيفه اوغسبورغ 1-3 رغم تقدمه في الشوط الاول قبل ان تهتز شباكه 3 مرات في الدقائق العشرين الاخيرة فبقي ثالثا واوغسبورغ سادسا على لائحة الترتيب.
&
وتقدم مونشنغلادباخ عبر لاعب وسطه البرازيلي الذي سجل من زاوية صعبة (36).
&
ولم يستسلم اوغسبورغ للامر الواقع في الشوط الثاني، واستفاد كثيرا من طرد مدافع مضيفه النروجي النشيط هافارد نوردلفايت (61)، وادرك التعادل بواسطة الدولي الدنماركي بيار اميل هويبييرغ بقذيفة من خارج المنطقة (52).
&
وقلب اوغسبورغ الطاولة على مونشنغلادباخ بعدما سجل له السلوفيني تيم ماتافز، بديل التركي خليل التينتوب، هدف التقدم اثر عرضية من البديل شون باركر تابعها برأسه في شباك الحارس السويسري يان زومر (77).
&
واختتم البديل الاخر ساشا مولدرز التسجيل للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة رأسية من ماتافز (90+5).
&
فولفسبورغ وكولن
&
وحافظ فولفسبورغ على مركز الوصيف بتعادله مع مضيفه كولن 2-2 على ملعب راين اينرجي.
&
وبكر صاحب الارض في زيارة شباك ضيفه عبر الياباني يويا اوساكا مستفيدا من تمريرة مارسيل ريسه (3).
&
ولم يتأخر فولفسبورغ، بطل 2008-2009، في الرد بسرعة بعد ركنية ومتابعة من البرازيلي لويس غوستافو (8).
&
ومنح الكرواتي ايفان بيريسيتش التقدم لفولفسبورغ اثر تمريرة من دانيال كالجيوري (15).
&
وفي الشوط الثاني، ادرك البولندي سلافومير بيشكو التعادل لكولن اثر كرة من ريسه (61).
&
اينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن
&
وعلى ملعب كومرتس بنك ارينا، تغلب اينتراخت فرانكفورت على ضيفه باير ليفركوزن الذي لم يكن مهددا من احد في مركزه الرابع، 2-1.
&
وافتتح اينتراخت التسجيل في وقت مبكر عندما ارسل ماركو روس كرة الى السويسري هاريس سيفيروفيتش انهاها في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى بيرند لينو (4).
&
وجاء رد باير ليفركوزن سريعا اثر تسديدة قوية من خارج المنطقة اطلقها الدولي الالماني من اصل مغربي كريم بلعربي (6).
&
واعاد الكسندر مادلونغ التقدم لاينتراخت بمتابعته لكرة وصلته من ركلة ركنية (39).
&
بايرن ميونيخ وماينتس
&
وعلى ملعب اليانز ارينا، انهى بايرن بايرن ميونيخ الموسم بفوزه على ضيفه ماينتس 2-صفر بعد ان تعرض 3 لهزائم في المراحل الثلاث السابقة.
&
وانتظر الفريق البافاري المتوج بطلا للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل واحتاج الى ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من المهاجم الارجنتيني بابلو دي بلاسيس انبرى لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح.
&
وفي مستهل الشوط الثاني، ضاعف الفريق البافاري غلته بواسطة صانع العابه باستيان شفاينشتايغر الذي استثمر تمريرة من ليفاندوفسكي (48).
&
هانوفر وفرايبورغ
&
وعلى ملعب آيه دبليو دي ارينا، تغلب هانوفر على ضيفه فرايبورغ 2-1 وانزله من المركز الرابع عشر الى السابع عشر قبل الاخير وبالتالي الى الدرجة الثانية.
&
وكان هانوفر سباقا الى افتتاح التسجيل عن طريق الياباني هيروشي كييوتاكي الذي تابع براسه كرة عرضية من التشيلي مييكو البورنوز (3).
&
وفي الشوط الثاني، منح المدافع التشيكي بافل كرماس هدية مجانية لاصحاب الارض عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (84).
&
وارتضى فرايبورغ بتقليص الفارق في الوقت بدل الضائع عبر البديل نيلز بيترسن (90+2).
&
هوفنهايم وهرتا برلين
&
وعلى ملعب راين نيكار ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، فاز هوفنهايم على هرتا برلين 2-1 واوقف رصيده عند 35 نقطة لكنه بقي متقدما بفارق الاهداف على هامبورع.
&
وافتتح الفرنسي انطوني موديست التسجيل لاصحاب الارض في وقت مبكر بعدما تابع في الشباك كرة وصلته من البرازيلي روبرتو فيرمينو (8).
&
وفي الشوط الثاني، ادرك الهولندي روي بيرينز التعادل للضيوف (72)، لكن الكلمة الاخيرة كانت فيرمينو الذي سجل هدف الفوز لهوفنهايم مستفيدا من كرة وصلته من ركلة حرة (80).
&
هامبورغ وشالكه
&
وعلى ملعب نورد بنك ارينا، حقق هامبورغ فوزا ثمينا على حساب ضيفه شالكه 2-صفر لكنه لم يجنبه خوض الملحق للموسم الثاني على التوالي تفاديا للهبوط الى الدرجة الثانية.
&
وخطف الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش الذي تقلب بين عدة اندية بينها بايرن ميونيخ، هدف السبق بعد ركلة ركنية ودربكة داخل المنطقة استغلها بذكاء ووضع الكرة في الشباك (49).
&
واكد الضربي سلوبودان رايكوفيتش هذا التقدم وبالتالي الفوز بالهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها لويس هولتبي من ركلة حرة (58).
&
بادربورن وشتوتغارت
&
وعلى ملعب اينرجي تيم ارينا، سقط بادربورن الاخير امام شتوتغارت 1-2.
&
وافتتح مارك فوسينوفيتش التسجيل لبادربورن بتسديدة من داخل المنطقة (4)، وعادل دانيال ديدافي بتسديدة من داخل المنطقة بعدما وصلته كرة "مقشرة" اثر خطأ قاتل من احد المدافعين دفعها بقوة في الشباك (36).
&
وفي الشوط الثاني، منح دانيال غينتشك الفوز لشتوتغارت بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من الروماني الكسندرو مكسيم بديل ديدافي صاحب الهدف الاول (72).
&
- الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ 79 نقطة من 34 مباراة
&
---------------------------------------
&
2- فولفسبورغ 71 من 34
&
3- مونشنغلادباخ 66 من 34
&
---------------------------
&
4- ليفركوزن 61 من 34
&
===========================
&
5- اوغسبورغ 49 من 34
&
6- شالكه 48 من 34

&

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن:

ثنائية بايرن ميونيخ في مرمى ماينز:

موناكو يحجز بطاقته الى الادوار التمهيدية لدوري الابطال

حجز موناكو بطاقته الى الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه لوريان 1-صفر السبت على ملعب "لاموستوار" وامام 13 الف متفرج في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الفرنسي.
&
وسجل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.
&
وأهدر انطوني مارسيال ركلة جزاء لموناكو في الدقيقة 48.
&
وحقق موناكو الاهم بفوزه على لوريان كونه كان بحاجة الى النقاط الثلاث لانهاء الموسم في المركز الثالث وبالتالي ضمان بطاقة الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية العريقة التي بلغ ربع النهائي فيها هذا الموسم قبل ان يخرج بصعوبة على يد يوفنتوس الايطالي الذي سيخوض النهائي امام برشلونة الاسباني في 6 حزيران/يونيو المقبل.
&
وكان موناكو يواجه تهديدا كبيرا من مرسيليا وسانت اتيان، وبفوزه قطع عليهما الطريق وبالتالي سيكتفيان بالدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعدما انهيا الموسم في المركزين الرابع والخامس على التوالي بالرصيد ذاته 69 نقطة مع افضلية فارق الاهداف لمرسيليا، وبفارق نقطتين خلف موناكو.
&
مرسيليا وباستيا
&
وحقق مرسيليا فوزا كبيرا على ضيفه باستيا بثلاثية نظيفة على ملعب "فيلودروم" وامام 59533 متفرجا.
&
وسجل ديميتري باييت (14) والكسندر دجيكو (39 خطأ في مرمى فريقه) والارجنتيني لوكاس اوكامبوس (89) اهداف المباراة التي توقفت مرتين بسبب رمي الجماهير بالمقذوفات على ارضية الملعب.
&
سانت اتيان وغانغان
&
وعلى ملعب "جوفروا غيشار" وامام 31 الف متفرج، تغلب سانت اتيان بصعوبة على ضيفه غانغان بهدفين لمهاجمه الدولي العاجي ماكس الان غراديل (36 و49) مقابل هدف لكلاوديو بوفو (61 من ركلة جزاء).
&
وكان باريس سان جرمان المتوج باللقب الثالث على التوالي وليون وصيفه ضمنا المشاركة في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة، بعدما حسما المركزين الاول والثاني في المرحلة الماضية، وهما حققا فوزين معنويين اليوم، الاول على ضيفه رينس 3-2، والثاني على مضيفه رين 1-صفر.
&
باريس سان جيرمان ورينس
&
على ملعب بارك دي برانس وامام 45 الف متفرج، حسم باريس سان جرمان نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر مهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني (30) والدولي الواعد أدريان رابيو (45).
&
وقلص الضيوف الفارق مطلع الشوط الثاني عبر الدولي الجزائري عيسى مندي (54)، لكن كافاني اعاده الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريق العاصمة في الدقيقة 83، ثم قلصه غريجون كيي مجددا بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 89.
&
ليون ورين
&
وعلى ملعب "لاروت دي لوريان" وامام نحو 19 الف متفرج، استعاد ليون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين بتغلبه على مضيفه رين بهدف وحيد سجله الكاميروني كلينتون نجي في الدقيقة 86.
&
بوردو ومونبيليه
&
وعلى "الملعب الجديد" وامام 40275 متفرجا، تغلب بوردو على ضيفه مونبلييه بهدفين للاوروغوياني دييغو رولان (9 و39) مقابل هدف لجمال بكار من جزر القمر (63).
&
كاين وإيفيان
&
وعلى ملعب "ميشال دورنانو" وامام 16 الف متفرج، فاز كاين على ضيفه ايفيان بثلاثة اهداف لهيرفيه بازيل (60 و68) والسنغالي مودو سوغو (66 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين لاوليفر سورلان (86) وسوغو (90+3).
&
لنس ونانت
&
وعلى ملعب "ليكورن" وامام 17 الف متفرج، فاز لنس على ضيفه نانت بهدف وحيد سجله الارجنتيني بابلو شافاريا في الدقيقة الرابعة.
&
متو وليل
&
وخسر متز امام ضيفه ليل 1-4 على ملعب "سانت سامفوريان" وامام 15939 متفرجا.
&
وسجل الارجنتيني خوسيه لويس بالومينو (83) هدف متز، وفلوران بالمون (10) والسنغالي ادريسا غييه (4) ونولان رو (44 و69 من ركلة جزاء) اهداف ليل.
&
تولوز ونيس
&
وخسر ايضا تولوز امام ضيفه نيس 2-3 على ملعب "استاديوم" وامام 15 الف متفرج.
&
وسجل وسام بن يدر (79) والارجنتيني اوسكار تريخو (81) هدفي تولوز، والارجنتيني الاخر نيال موباي (8) وايريك بوثياك (34 و53) اهداف نيس.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان 83 نقطة من 38 مباراة
&
---------------------------------------------
&
2- ليون 75 من 38
&
3- موناكو 71 من 38
&
4- مرسيليا 69 من 38
&

&

5- سانت اتيان 69 من 38

&

&