كشف موقع نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني على شبكة الإنترنت النقاب عن القميص الجديد للفريق الكاتالوني للموسم الكروي المقبل 2015-2016، والذي صممته شركة "نايكي" العالمية، المتخصصة في الملابس والمستلزمات الرياضية.
&
وذكر الموقع أن الفريق الكاتالوني سوف يرتدي في الموسم المقبل معدات جديدة من شركة نايكي الرياضية الأمريكية، كما سيكون تصيم القميص الأساسي للفريق مستوحى من ألوان علم إقلم كاتالونيا الذي ينتمي إليه النادي.
&
واحتوى القميص الجديد للفريق الكاتالوني على تغييرات جذرية من حيث توزيع الخطوط، ففي ما مضى كانت الخطوط الحمراء والزرقاء مصممة بشكل عمودي، وهو التصميم التقليدي الذي لازم برشلونة لفترة طويلة جداً، لكن في التصميم الجديد ستكون الخطوط الحمراء والزرقاء مصممة بشكل أفقي.
&
وكان برشلونة في السابق قد اعتمد في قميصه بتصميم الخطوط الحمراء والزرقاء بشكل أفقي لفرق كرة السلة والرغبي وألعاب القوى، ولكن هذه هي المرة الأولى منذ 115 عاماً وتحديدا منذ تأسيس النادي الكاتالوني، التي يقوم فيها بتغيير تقليمة قميص فريق كرة القدم المعهودة والتي عادة ما تكون بشكل رأسي، ليتم تحويلها بشكل أفقي.
&
وسيكون قميص برشلونة الجديد متاحا للجماهير والزبائن يوم الثلاثاء المقبل 26 مايو، ومن الممكن شراء القميص الجديد من متاجر النادي.
&
من جهتها صحيفة "سبورت" المقربة من النادي الكاتالوني ذكرت أن قميص نادي برشلونة الجديد أثار موجة عارمة من الغضب بين جماهير النادي الكاتالوني التي أبدت عدم رضاها عن التصميم الجديد، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه وعلى الرغم من سخط الجماهير تجاه هذا التصميم، إلا أن الجميع سيتقبله في الوقت القريب وسينتشر القميص في كل أنحاء العالم.
&
ويبدو أن النادي الكاتالوني ومن خلال التصميمات الجديدة والحديثة للقميص الذي سيرتديه اللاعبين في الموسم المقبل، يحاول تسهيل عملية بيع قمصانه، عبر تصميمات مختلفة وأكثر جاذبية وغير تقليدية، خصوصا وأن غالبية قمصان الفريق الكاتالوني السابقة كانت متشابهة مع بعضها إلى حد كبير.
&
&
&
شاهد الفيديو :&