أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن تأييده للأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي يتعرض لفضيحة فساد كبيرة في الوقت الحالي.

قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، الخميس، بعد يوم من اعتقال عدد من مسؤولي الفيفا بتهم تتعلق بالفساد وجهتها السلطات الأميركية "نقف خلف الاتحاد الإنكليزي في& ترشيح الأمير علي (لرئاسة الفيفا) تماما".
وكان اتحاد كرة القدم الإنكليزيةـ FA، أعلن في وقت سابق وقوفه خلف الأمير علي لرئاسة الاتحاد.

ومن جهته، قال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، إن قضية الفساد في الفيفا مستمرة منذ أعوام، وقد سبق للندن دعوة الاتحاد الدولي إلى التأكيد من "نظافة أعماله" قبل فترة طويلة.

تنظيف

وقال هاموند، في بيان يوم الخميس: "ما من شك على الإطلاق، ومنذ سنوات، أن فيفا تحتاج لتنظيف أعمالها، ويبدو أن الرعاة التجاريين سيستخدمون قوتهم من أجل ضمان حصول ذلك. نحن لا نريد التعليق على التنظيم الداخلي للفيفا، ولكن ما من شك أن آخرين سيفعلون ذلك."

ومن المقرر عقد مؤتمر الفيفا في زوريخ يوم الجمعة حيث يفترض انتخاب رئيس للاتحاد الدولي رغم مطالبة بعض الأصوات بتأجيل الانتخابات.
ويسعى الرئيس الحالي سيب بلاتر للفوز بولاية خامسة على رأس الفيفا وينافسه على المنصب الأمير علي بن الحسين.

تأجيل&

&وإلى ذلك، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الخميس إنه "سيكون من المنطقي" تأجيل التصويت المزمع غدا لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على ضوء تحقيق الفساد الجاري مع عدد من مسؤولي الاتحاد.

وجاء تصريح فابيوس بعد يوم على الأزمة التي عصفت بكرة القدم اثر اعتقال عدد من كبار المسؤولين في الفيفا على خلفية تهم فساد وجهتها لهم السلطات الاميركية.
&
واعتبر فابيوس إن القضية تحتاج بعض الوقت لتتضح ملابساتها، وأضاف "أقول هذا على مستوى شخصي لكن يبدو أنه من المنطقي (تأجيل الانتخابات)."
وقال وزير الخارجية لإذاعة (فرانس إنتر): "تطفو اتهامات الفساد منذ سنوات عديدة. سيكون من المنطقي أن تستغرق الأمور بعض الوقت لنرى ما هو حقيقي وما هو ليس كذلك وحينها يمكن للسلطات أن تفصل في الأمر لكن في الوقت الحالي يبدو المشهد كارثيا".
&
&

&