أعلن الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم بانه تخلى عن التصويت لرئيس الاتحاد الدولي الحالي جوزيف بلاتر في الانتخابات المقررة الجمعة في زيوريخ وسيمنح صوته للامير علي بن الحسين.
&
وكان الاتحاد النيوزيلندي اعلن مساندته لبلاتر للبقاء في منصبه لولاية خامسة في مطلع الاسبوع الحالي، لكن رئيسه مارك اسبدن اعتبر بان الاحداث التي حصلت في اليومين الاخيرين اثبتت بان هناك حاجة ماسة للتغيير وذلك لن يحصل الا اذا لم تمت الاطاحة ببلاتر.
&
وقال اسبدن في بيان رسمي "نظرا الى التطورات في الساعات ال48 الاخيرة التي كانت عصيبة جدا علينا جميعا، يعتقد الاتحاد النيوزيلندي بان التغيير بات ضرورة في الفيفا وبأسرع وقت ممكن من اجل تلميع الصورة التي تلطخت".
&
واضاف البيان "تعتقد اللجنة التنفيذية في الاتحاد بان التغيير الحقيقي لا يمكن ان يحصل الا من خلال انتخاب رئيس جديد للفيفا ولهذا السبب قررنا التصويت لمصلحة الامير علي بن الحسين".
&
وتعتبر نيوزيلندا جزءا من قارة اوقيانيا وقال المدير التنفيذي في الاتحاد النيوزيلندي اندي مارتن بانه لا يعرف كيف سيصوت الاعضاء العشرة الاخرون وقال في هذا الصدد "عندما ندخل الكونغرس فكل واحد يملك حرية التصويت".
&
رئيس الاتحاد القطري: نقف مع الاتحاد الآسيوي ونرفض تأجيل الانتخابات
&
أعلن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وقوفه صفا واحدا خلف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في جميع مواقفه خصوصا في بيانه الاخير الذي رفض من خلاله فكرة تأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا).
&
وأكد في بيان بان "الاتحاد القطري بصفته احد اعضاء الاسرة الكروية الدولية يؤيد ضرورة المحافطة على وحدة الفيفا واستقراره& داعيا إلى مواصلة عملية تعميق الديمقراطية في الفيفا وايجاد مناخ صحي يعيد إلى الفيفا كامل عافيته الضرورية لاستمرارية كرة القدم في لعب دورها الكبير على الصعيد العالمي".