يعقد الاتحاد الاسيوي لالعاب القوى جمعيته العمومية على هامش بطولة اسيا بنسختها الحادية والعشرين المقررة في مدينة ووهان الصينية من 3 الى 7 حزيران/يونيو المقبل.
&
وبعد ان فاز القطري دحلان الحمد بمنصب الرئيس بالتزكية لولاية ثانية مدتها اربع سنوات، تنتخب الجمعية العمومية مجلس ادارة الاتحاد للفتره من 2015 الى 2019.
&
ومن المتوقع ان تشهد الانتخابات على منصب نائب الرئيس وعضوية الاتحاد منافسة شرسة، حيث ترشح لمنصب نائب الرئيس 13 سيتنافسون على خمسة مقاعد، بينهم 5 مرشحين من غرب اسيا يمثلون السعودية والامارات والعراق والاردن وايران. في المقابل، يتنافس على العضوية 17 عضوا على 8 مقاعد.
&
وقد وضع الحمد افكارا جديدة لدفع عجلة تطوير العاب القوى في القارة الاسيوية ستناقش ضمن الجمعية العمومية التي سيحضرها رؤساء الاتحادات الاسيوية وامناء السر. ويقام على هامش الالعاب الاسيوية حفل مخصص لتكريم اصحاب الانجازات من رؤساء اتحادات ولاعبين واداريين في القارة عرفانا لما قدموه الى اللعبة.
&
وسوف يحضر الجمعية العمومية رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى لامين دياك والمرشحان لخلافته في الانتخابات الرئاسية المقررة في الصين على هامش بطولة العالم لالعاب القوى في اب/اغسطس المقبل وهما الاوكراني سيرغي بوبكا والبريطاني سيباستيان كو.