أعربت روسيا بلسان وزير الرياضة فيتالي موتكو الجمعة عن سعادتها باعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، داعية الى اجراء "تغييرات" في المنظمة الدولية.
&
وقال موتكو في تصريح لوكالة ريا نوفوستي "بالتأكيد، نحن سعداء من النتيجة بالمجمل"، موصحا "بصفتنا عضوا في العائلة (كرة القدم) الاوروبية، نعتبر انه من الضروري استخلاص النتائج وتحقيق ما يمكن تحقيقه من التغييرات".
&
ويأتي الموقف الروسي من اعادة انتخاب بلاتر على طرفي نقيض من الموقف الاميركي الذي عبر عن خيبة أمل كبيرة.
&
يذكر ان روسيا التي ستنظم مونديال 2018، اتهمت الولايات المتحدة ب"تطبيق غير شرعي للقانون الاميركي" خارج أراضيها، ورأى الرئيس فلاديمير بوتين في العاصفة التي اثارها القضاء الاميركي حول تهم فساد في الفيفا، محاولة لمنع اعادة انتخاب بلاتر.
&
الاتحاد الأميركي أصيب بخيبة أمل بعد فوز بلاتر
&
اعرب رئيس الاتحاد الاميركي لكرة القدم صانيل غولاتي الجمعة عن خيبة امله بعد اعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة، داعيا اياه الى إجراء اصلاحات في المنظمة الدولية التي تهزها حاليا عاصفة قضائية.
&
وقال غولاتي في بيان نشره موقع الاتحاد "لقد خاب املنا من نتيجة هذه الانتخابات وسنستمر في بذل كل ما في وسعنا من اجل تغييرات مهمة في الفيفا".
&
واضاف "هدفنا هو ان يتمتع الفيفا بحكومة (لجنة تنفيذية) مسؤولة تقدم حسابات وشفافة وتكون مركزة تماما على افضل المصالح لرياضتنا".
&
وتابع "نهنئ السيد بلاتر ونأمل في ان يكون إجراء إصلاح في الفيفا اولويته رقم واحد لكي نضمن كمال رياضتنا في العالم كله".
&
الاتحاد الآسيوي يهنئ بلاتر بإعادة انتخابه
&
هنأ البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر باعادة انتخابه رئيسا للفيفا.
&
وقال بن ابراهيم "باسمي وباسم الاتحاد الآسيوي وأسرة كرة القدم الآسيوية، أود تهنئة جوزيف بلاتر على إعادة انتخابه كرئيس للاتحاد الدولي".
&
وتابع "الاتحاد الآسيوي دعم دائما بلاتر، ونحن سعداء بمواصلة العمل معه ومع الاتحاد الدولي من أجل تحقيق المزيد من التطوير لكرة القدم الآسيوية والعالمية في المستقبل".
&
وحضرت الاتحادات ال46 الاعضاء في الاتحاد الآسيوي الجمعية العمومية للفيفا اليوم الجمعة في زيوريخ.
&
بلاتيني يأمل بتغيير مصيري في الفيفا بعد فوز بلاتر
&
أعرب الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن امله بتغيير مصيري في الفيفا الذي ضربته فضيحة الفساد رغم اعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا لولاية خامسة على التوالي الجمعة في زيوريخ.
&
وقال بلاتيني بعد الانتخابات "انا فخور بان الاتحاد الاوروبي دافع ودعم التحرك من اجل التغيير في الفيفا. هذا التغيير برأيي مصيري في حال أرادت هذه المنظمة استعادة مصداقيتها".
&
وفاز بلاتر برئاسة الفيفا بعد انسحاب الامير علي بن الحسين قبل الجولة الثانية من التصويت.
&
وحصل بلاتر على 133 صوتا مقابل 73 للامير علي في الجولة الاولى.
&
فيغو يعتبر أن كرة القدم هي الخاسرة
&
اعتبر المرشح السابق لرئاسة الفيفا الدولي البرتغالي لويس فيغو بعد اعادة انتخاب بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي ان كرة القدم هي التي خسرت.
&
ودون فيغو على موقع تويتر "اليوم الفيفا خسر، ولكن فوق كل هذا، كرة القدم خسرت، كما جميع الذين دعموا بلاتر".
&
واضاف على موقع فيسبوك "اما ان بلاتر كان على علم بالفساد، او اذا لم يكن كذلك كما يدعي فهذا يعني انه ليس مؤهلا لقيادة الفيفا".
&
وكان فيغو انسحب مع المرشح الاخر الهولندي ميكايل فان براغ من سباق الرئاسة لمصلحة الامير علي بن الحسين.