&يستعد عشاق الساحرة المستديرة ليوم "السبت الكبير" إذ تقام نهائيات الكؤوس في عدة بلدان أوروبية شهيرة على غرار إسبانيا وإنكلترا وألمانيا وفرنسا ما يعني أن الإثارة ستكون حاضرة بامتياز على مدار هذا اليوم الطويل.

حازم يوسف-إيلاف: مع إسدال الستار على البطولات الأوروبية في مختلف البلدان تقريباً، لم يبقَ أمام عشاق الساحرة المستديرة سوى نهائيات الكؤوس بالإضافة إلى المواجهة الكروية المرتقبة بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في العاصمة الألمانية برلين في الـ6 من الشهر المقبل.
&
وينتظر من "السبت الكبير" كما أطلق عليه رواد وزوار مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية إثارة وتشويقاً على أعلى طراز بالنظر إلى الأندية التي ستخوض تلك النهائيات في إسبانيا وإنكلترا وألمانيا وفرنسا.
&
نهائي كأس إسبانيا بين برشلونة وبلباو
&
ويبرز نهائي كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وأتلتيك بلباو المقرر إقامته على ملعب الأول "كامب نو" كإحدى أبرز المواجهات الكروية المرتقبة في أمسية "السبت الكبير".
&
ويطمح برشلونة لإضافة لقب "الكوبا" إلى "الليغا" لحصد الثنائية المحلية في طريقه نحو "الثلاثية" الثانية في تاريخه بعد الأولى التي حققها عام 2009 بقيادة مدربه الإسباني الشاب آنذاك بيب غوارديولا لكن هذه المرة بقيادة اللوتشو لويس إنريكي ومع الثلاثي الهجومي الخارق ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز.
&
فيما تبدو طموحات بلباو مشروعة بعد خسارتين متتاليتين في مسابقة كأس الملك ضد برشلونة في نهائيي عام 2009 و2012 إذ يرغب الفريق الباسكي في وقف سلسلة الهزائم أملاً منه في خطف اللقب المحلي من قبل ملعب كامب نو.
&
نهائي كأس إنكلترا بين أرسنال وأستون فيلا
&
وفي إنكلترا، تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن أين تقام المواجهة النهائية لكأس الاتحاد بين أرسنال ومنافسه أستون فيلا.
&
ويمني أرسنال النفس في الحفاظ على لقبه بطلاً لكأس إنكلترا للعام الثاني على التوالي بعدما كان قد ظفر بالبطولة المحلية في الموسم الماضي على حساب هال سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
&
كما يأمل رجال المدرب الفرنسي المخضرم آرسين فينغر في إنهاء الموسم بشكل رائع من خلال تتويج محليّ خاصة بعد احتلال المدفعجية المركز الثالث المؤهل مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.
&
بينما يود أبناء المدرب تيم شيروود في إحداث المفاجأة وتجريد "الغنرز" من لقب كأس إنكلترا واختتام الموسم بصورة ولا أروع بعدما كان الفريق في فترة من الفترات هذا الموسم المرشح الأول للهبوط من الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
كأس ألمانيا بين دورتموند وفولفسبورغ
&
وإلى ألمانيا حيث تقام المباراة النهائية لمسابقة الكأس بين وصيف البوندسليغا في الموسم المنصرم فولفسبورغ وبوروسيا دورتموند الساعي للفوز ببطولة بعد موسم مخيب للآمال على الصعيدين المحلي والقاري.
&
ويأمل فولفسبورغ بقيادة نجمه الدولي البلجيكي المتألق كيفين دي بروين في تتويج موسم الفريق الرائع من خلال الفوز بلقب كأس ألمانيا بعد حلول الفريق ثانياً في البوندسليغا خلف البطل بايرن ميونيخ بفارق 10 نقاط كاملة.
&
في المقابل، يطمح يورغن كلوب الذي سيغادر مقاعد بدلاء بوروسيا دورتموند نهاية الموسم الحالي لتوديع "أسود فيستفاليا" على أفضل نحو ممكن إذ يريد القبض على كأس ألمانيا وحجز بطاقة في مسابقة الدوري الأوروبي" يوروبا ليغ" في النسخة المقبلة.
&
والفرصة قد تكون مثالية أيضاً للثنائي إلكاي غوندوغان وماركو ريوس بالفوز ببطولة أخيرة مع الفريق ذي الألوان الصفراء والسوداء قبل رحيلهما المرتقب عن الدوري الألماني في ظل تأكيد المدافع الصلب ماتس هاملز بقائه وعدم نيته مغادرة ملعب سيغنال إيدونا بارك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
&
كأس فرنسا بين سان جيرمان وأوكسير
&
وفي فرنسا، يضع نادي باريس سان جيرمان الفوز على أوكسير في نهائي الكأس نصب عينيه من أجل تحقيق "ثلاثية تاريخية" لنادي العاصمة إثر التتويج بلقبي الدوري المحلي وكأس الرابطة حتى الآن مع المدرب الشاب لوران بلان.
&
وعاش النادي الباريسي موسماً استثنائياً بامتياز بالتربع على عرش الكرة الفرنسية والتتويج بكافة بطولاتها ومسابقاتها هذا الموسم دون النظر إلى الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم.