توجت العداءة الاميركي جينيبا تارموه بسباق 200 م بعدما قطعت المسافة في 29ر22 ثانية متقدمة على مواطنتها اليسون فيليكس الاحد في لقاء برمنغهام لالعاب القوى الذي يشكل المرحلة الخامسة من الدوري الماسي.
&
وتفوقت تارموه، الفائزة الخميس الماضي بلقاء روما ايضا، على مواطنتها اليسون فيليكس، البطلة الاولمبية وبطلة العالم ثلاث مرات والتي سجلت نفس التوقيت لكن الصورة النهائية منحت الانتصار للاولى.
&
وشهد اللقاء انسحاب العداء البريطاني الصومالي الاصل مو فرح، البطل الاولمبي في 5 الاف و10 الاف متر، من سباق 1500 متر بسبب اتهامات التورط بالمنشطات الموجهة لمدربه البرتو سالازار.
&
وقال بطل العالم واوروبا في سباقي 5 الاف و10 الاف م: "لم اتمكن من التركيز بالشكل المناسب على سباق اليوم بعد الاحداث التي حصلت في الايام الاخيرة، اشعر باني منهك على الصعيدين النفسي والبدني"، مضيفا "اريد ان انافس بشكل جيد خلال بطولة العالم في بكين وارتأيت انه من الافضل لي العودة الى الولايات المتحدة للبحث عن اجوبة والعودة الى التمارين".
&
يذكر ان شبكة "بي بي سي" البريطانية نشرت في تقرير بان سالازار شجع بعض العدائين على تناول المنشطات لكنها لم تذكر اي تورط للبطل الاولمبي البالغ من العمر 32 عاما.
&
وفي ظل غياب فرح عن سباق 1500 م، كان الفوز من نصيب الكيني جيمس ماغوت الذي قطع المسافة بزمن 61ر37ر3 دقائق، فيما اكتفى العداء الاميركي المخضرم برنارد لاغات (40 عاما) بالمركز الثامن بفارق حوالي اربع ثوان عن المركز الاول.
&
وفي ابرز باقي السباقات حل الاميركي الاخر مارفين بريسي في المركز الاول لسباق 100 م مسجلا 93ر9 ثوان، وحل امام البريطاني آدم غيميلي (97ر9 ث).
&
واحرزت الجامايكية كالييز سبنسر سباق 400 م حواجز في 45ر54 ثانية في حين حلت بطلة العالم التشيكية سوزانا هيينوفا في المركز الثالث (55 ثانية).