فازت المتزلجة وعازفة الكمان التايلاندية الشهيرة فانيسا ماي بالاستئناف الذي تقدمت به امام محكمة التحكيم الرياضي من اجل رفع عقوبة الايقاف التي فرضت عليها لاربعة اعوام لاتهامها بالتلاعب في نتائج تأهلها الى الالعاب الاولمبية الشتوية الاخيرة التي اقيمت في سوتشي.
&
ورأت محكمة التحكيم الرياضي انه لم تكن هناك "ادلة كافية" من اجل مساندة قرار الايقاف الذي صدر عن الاتحاد الدولي للتزلج، لكنها وافقت على اعتبار النتائج التي حققتها ماي في اولمبياد سوتشي ملغية بسبب الشبهات بالنتائج التي حققتها خلال التجارب المؤهلة الى سوتشي 2014.
&
وكان الاتحاد الدولي للتزلج اتخذ قرار ايقاف ماي التي شاركت في سوتشي 2014 باسمها الحقيقي فانيسا فاناكورن، بعد ان اعتبر محققوه بان النتائج التي سجلت خلال تجارب في سلوفينيا كانت معلبة لكي تتمكن ماي (36 عاما) من خوض منافسات الاولمبياد الروسي.
&
وكشف الاتحاد الدولي ان نتائج سباقات التعرج العملاق الاربعة "المنظمة في 18 و19 كانون الثاني/يناير 2014 في كرفاريتش تم التلاعب بها... ولا تعكس الاداء الحقيقي للمتنافسين الذين شاركوا في هذه الاحداث وخصوصا النقاط التي منحت لفانيسا فاناكورن".
&
وبالتالي اتخذ قرار منع ماي "من خوض سباقات الاتحاد الدولي لمدة اربعة اعوام" ما كان سيحرمها من خوض الاولمبياد المقبل في 2018 لكنها نجحت في استئنافها امام محكمة التحكيم.
&
وحلت ماي في سوتشي في المركز 67 الاخير في سباق التعرج العملاق، لكنها اضافت نكهة خاصة عندما اصبحت اول متزلجة تايلاندية تشارك في الالعاب الشتوية.