نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية تقريرا عن المدافع الاسباني سيرجيو راموس المرشح بقوة لترك ناديه الحالي ريال مدريد والانتقال الى الدوري الانكليزي في الانتقالات الصيفية الحالية بعد تعثر مفاوضات تمديد عقده مع النادي الملكي بسبب مسألة تحسين راتبه السنوي.
&
وقارنت الصحيفة البريطانية بين الارقام التي حققها راموس وسبعة مدافعين يلعبون في محور الدفاع من اسبانيا ومن اوروبا ضمن اقوى الاندية ، وشملت الارقام مباريات الدوري فقط خلال الفترة ما بين موسم 2012-2013 وحتى الموسم المنصرم 2014-2015 ، و محورت حول عدة معايير.&
&
و وضمت المقارنة مع راموس كل من زميليه في النادي البرتغالي بيبي والفرنسي رافائيل فاران، ومدافع برشلونة المتألق جيرارد بيكيه، ومدافع تشيلسي جون تيري ومدافع يوفنتوس جيورجي كيليني، ومدافع بروسيا دورتموند ماتز هوملز،ومدافع ارسنال الفرنسي لوران كوسييلني.
&
ويكشف التقرير التفوق الواضح لراموس على بقية المدافعين في العديد من الجوانب بعدما بصم على مباريات في القمة مع الريال حيث تميز بثبات مستواه &رغم الاعطاب التي لحقت به فضلا عن عدم اكتفائه بالواجبات الدفاعية وقيامه بتسجيل اهداف حاسمة جعلت العديد من النقاد يعتبرونه اكثر تأثيرا في نتائج الميرينغي من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
وتؤكد الارقام ان الريال بصدد التخلي عن افضل مدافع في العالم حاليا بالنظر المقومات البدنية والتقنية العالية التي يتمتع بها وأن النادي الذي سيستقبله لن يندم على الملايين التي سيدفعها لإتمام صفقته.
&
فمن حيث عدد المباريات التي لعبها يتفوق راموس على بقية المدافعين حيث خاض 85 مباراة جميعها ضمن التشكيل الاساسي وكان بإمكانه ان يقترب من&الرقم&90&لولا&تعرضه لإصابة منتصف الموسم المنصرم ابعدته عدة اسابيع عن المنافسة، وأقرب منافس اليه هو جون تيري الذي لعب 86 مباراة غير انه لعب 83 فقط كأساسي. وهو ما يبين دور راموس في الفريق وضرورة تواجده مع زملائه من الدقيقة الاولى.
&
ومن حيث المدة الزمنية التي لعبها فإن راموس لعب 7277 دقيقة في الدوري الاسباني متخلفا عن مدافع البلوز الذي لعب في الدوري الانكليزي 7430 دقيقة.
&
ويمتلك راموس صفة المدافع الهداف بعدما سجل في الليغا 12 هدفا متفوقا على تيري بهدف واحد ، وغالبا ما يقوم راموس خاصة في الكرات الثابتة الهوائية بمساعدة زملائه مستغلا تركيز مدافعي المنافس على رونالدو وبن زيمة لهز شباكه مثلما حدث في نصف نهائي رابطة ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الألماني عندما سجل ثنائية.
&
ويحتل المركز الثالث من حيث عدد التدخلات ضد المهاجمين لافتكاك الكرة منهم بـ181 تدخلاً بينما يمتلك الايطالي جيورجي كيليني 211 تدخلاً ويمتلك&الالماني&ماتس&هوملز 20 تدخل.
&
كما يأتي رابعا في تشتيت الكرات وإبعاد الخطر عن منطقته والواقع ان راموس ليس من المدافعين الذين يلجأون الى هذه الطريقة لإبعاد الخطر وعادة ما يفضل الاحتفاظ بالكرة وتمريرها الى زملائه بدلا من تشتيتها بدون عنوان.
&
ومنذ العام 2012-2013 قام راموس بتشتيت 389 كرة خطرة مقابل 515 تشتيت للفرنسي كوسييلني ، و512 تشتيت للمدافع الانكليزي تيري.
&
اما في ما يتعلق بإيقاف الكرة وإزالة الخطر فإن راموس قام بذلك 45 مرة ويقترب من ارقام بقية المدافعين باستثناء تيري الذي نجح في ذلك خلال 59 مرة.
&
وحل راموس رابعا في ما يخص قطع الكرات بـ185 مرة مقابل 223 لمدافع الارسنال و211 لمدافع السيدة العجوز &و286 لمدافع دورتموند .
&
ويعاب على راموس كثرة ارتكابه للأخطاء حيث ارتكب 150 خطأ ويرجع هذا الى عدم اجادته لافتكاك الكرة عندما يكون في مواجهة مباشرة مع المهاجم واعتماده على لياقته البدنية بدلا من مهاراته فضلا عن تفضيله التدخل المباشر بدلا من المراقبة البعدية، عكس بقية المدافعين السبعة اذ ارتكبوا اقل مما ارتكبه راموس بالنصف باستثناء كيليني الذي ارتكب 109 خطأ.
&
كما يعاب على راموس تدخلاته الخشنة التي تسببت في اشهار الحكام بطاقات صفراء وأخرى حمراء في وجهه، ويعتبر مدافع الريال الاكثر حصولا على البطاقات الصفراء بـ31 بطاقة متفوقا على بقية المدافعين بما فيهم زميله بيبي الذي حصل على 20 بطاقة صفراء، كما حصل على البطاقة الحمراء مرتين مثله مثل الفرنسي كوسييلني.
&
ويلعب راموس -29 سنة - مع ريال مدريد منذ عام 2005 قادما اليه من اشبيلية ، وخاض بألوان الملكي 314 مباراة وسجل 40 هدفا ونال معه لقب الدوري ثلاث مرات ورابطة ابطال اوروبا مرة واحدة و كأس الملك مرتين .
&