كشفت صحيفة سبورت الكتالونية عن نتائج استفتاء قامت به شارك فيه زوارها لتقييم اداء لاعبي برشلونة الإسباني ومدربه لويس انريكي خلال الموسم المنصرم 2014-2015 والذي انتهى بحصول الفريق على الثلاثية الثانية له في تاريخه بعدما توج بلقب الدوري الاسباني وكأس الملك ورابطة ابطال اوروبا. وشمل الاستفتاء جميع اللاعبين ممن أقحموا ولو لمرة في التشكيلة الرسمية للفريق.
&
ومنحت ادارة تحرير الصحيفة والقراء الذين شاركوا في الاستفتاء افضل تقييم للثلاثي الهجومي للفريق والذي يتكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما لعب هذا الثلاثي الدور المحوري في احراز الفريق الثلاثية &بتسجيله 120هدفاً ليصبح اقوى ثلاثي هجومي في العالم.
&
وحصل المهاجم الارجنتيني النجم ليونيل ميسي على اعلى تقييم حيث منحه محررو الصحيفة العلامة الكاملة 10 من 10 بينما منحه القراء علامة 9.7 من 10 ليكون بذلك افضل لاعب في الفريق وهو لقب يستحقه البولغا بعدما بصم على موسم تاريخي ومساهمته كانت هامة في النتائج الايجابية التي حققها وزملائه خاصة وأنه انهى الموسم افضل هداف في الفريق وأفضل ممرر.
&
وحل المهاجم الاورغوياني لويس سواريز ثانيا بعدما حصل على العلامة 9 من 10 من قبل محرري الصحفة وعلى9.8 &من 10 من قبل القراء المشاركين. ورغم ان سواريز دشن مسيرته بألوان &البارسا في اواخر تشرين الاول بسبب العقوبة التي كانت مسلطة عليه الا انه فرض نفسه مهاجما من الطراز الرفيع وتأثيره كان بارزا في نتائج الفريق بتوقيعه اهدافا حاسمة ومصيرية خاصة في مواجهة الكلاسيكو ضد الغريم ريال مدريد وأيضا في المباريات القارية لعصبة ابطال اوروبا.
&
وحل البرازيلي نيمار دا سيلفا ثالثا حيث حصل على علامة 9 من 10 من قبل الصحيفة بينما منحه القراء العلامة 8.8 من 10 وأدى هو الاخر دورا كبيرا في الانجاز التاريخي الذي حققه البارسا خاصة تسجيله للأهداف حيث انهى الموسم ثاني افضل هداف في النادي خلف ميسي.
&
اما افضل تقييم حصل عليه بقية اللاعبين فكان من نصيب المدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي حصل على العلامة 7،8 بعد ادائه الراقي الذي قدمه في المباريات التي خاضها خاصة انه كان اساسيا في جل المباريات ولم يخضع للتدوير الا في قلة من المباريات.
&
وحصل الحارس الالماني اليافع تير اندري شتيغن على علامة جيدة حيث منحت له 8.5 بعدما قاد الفريق لإحراز لقبي كأس الملك ورابطة ابطال اوروبا وتصدى لهجمات خطيرة وتصدى لركلة جزاء المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو في اياب ثمن نهائي رابطة الابطال ضد مانشستر سيتي الانكليزي.
&
كما حصل الحارس الشيلي على العلامة 8.4 بعدما تكفل بحراسة عرين البلوغرانا في مباريات الدوري الاسباني ولم يتلقى سوى 19 هدفا وهو ما جعله يظفر بجائزة زامورا كأفضل حارس في الليغا.
&
وحصل المدافع الدولي جيرارد بيكيه على نفس العلامة التي منحت للحارس برافو بعدما شكل حصنا منيعا له من هجمات المنافسين وبرز دوره بشكل واضح في مواجهة الكلاسيكو ضد الريال كما انه سجل اهدافا.
&
وأدنى تقييم كان من نصيب المدافع البرازيلي دوغلاس الذي حصل على 2.5 كونه لم يشارك الا نادرا هذا الموسم و كان خارج حسابات المدرب في ظل تألق مواطنه داني الفيش على الجهة اليمنى والاسباني جوردي البا على الجهة اليسرى.
&
اما المدرب لويس انريكي فقد حصل على تقييم جيد هو الاخر بحصوله على العلامة 9 من 10 من قبل الصحيفة وعلى العلامة 8.6 من قبل القراء اعترافا له بالدور المحوري الذي قام به في الفريق على الرغم من قلة خبرته وعلى الرغم من كونه يشرف على الفريق في موسمه الاول ومع ذلك نجح في اخراجه من عنق الزجاجة بعد موسم مخيب للآمال وتجلى نجاح اللوتشو خاصة في سياسة التدوير التي اتبعها مع أشباله وفي تمكنه من اعادة الهيبة للفريق وقدرته على تجاوز المنافسين.
&