توج الجواد "باديز داي" لكوارتر مون رانش وبإشراف المدرب سكوت باول وبقيادة كيلسي بورسيل، بطلاً للجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية "الزمرد الأخضر" لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثانية للخيول العربية الأصيلة عمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 1200 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 47,800 دولار أميركي.

وحلقت الفارسة الأميركية ساندي مارتن على صهوة الجواد "ساند اون فاير" للوري باول وبإشراف سكوت باول بلقب الجولة 12 من بطولة العالم لـمونديال "أم الإمارات" للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" البالغ إجمالي جوائزها المالية 34,000 دولار، والتي أقيمت بمضمار اوك تري في بليزنتون في ولاية كاليفورنيا الأميركية ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وكان المهر "باديز داي " البالغ من العمر &4 سنوات، والمنحدر من نسل "بيرننج ساند " قد تمكن من تحقيق فوز سهل على منافسيه في الجولة الثانية للجوهرة الثلاثية لكأس زايد للفئة الثالثة، حيث ظل في الصفوف الخلفية قبل أن يحقق انطلاقة متأخرة ولكن كانت كافية لتحقيق الفوز بفارق كبير عن اقرب منافسيه.

وجاء فوز "باديز داي" بفارق 4 أطوال عن "ساند فيكتور" بقيادة بيدرو فلورز، وبإشراف اوسمان فيلالتا، فيما جاءت في المركز الثالث الفرس "اور برنسيس" بقيادة كريستين سوان، وبإشراف لين اشبي، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق البالغة 1200 متر في زمن قدره 1:18:43 دقيقة.

المونديال&

وأصبحت الفارسة الأميركية المحترفة ساندي مارتن البالغة من العمر (47 عاماً) المتأهلة رقم 12 لنهائيات بطولة العالم للشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في ابوظبي في بداية الموسم الإماراتي في شهر نوفمبر، بعد أن قدمت عرضاً احترافياً في قيادة الفرس "ساند اون فاير" للوري باول وبإشراف المدرب سكوت باول للفوز بلقب الجولة التي أقيمت على مسافة 1200 متر على المضمار الرملي.

وفي بداية السباق انطلقت الفرس "ساند اوف فاير" البالغة من العمر 6 سنوات والمنحدرة من نسل "بيرننج ساند" بصورة بطيئة في البداية ولكن تمكنت من اجتياز منافسيها الواحد تلو الآخر لتحقيق الفوز، ومنحت مدربها سكوت باول الثنائية في السباق المثير الذي حبس أنفاس الجمهور.

وجاء تفوق "ساند اوف فاير " بقيادة كيلسي بورسيل بفارق 1,75 طول عن "وان هوت سيك" بإشراف هيلين شيلي وبقيادة الفارسة ميشلا كوشانكوفا، فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة سيلينا ويبر على صهوة الفرس "ماي فاز از هوت" بإشراف رينيه لافلور، وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في 1:21:42 دقيقة.

التتويج

عقب ختام السباقات قام&عبدالله السبوسي القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في لوس أنغيليس، &ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول، رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" الى جانب ممثلي سلطات السباقات العربية في اميركا بتقديم الجوائز للأبطال الفائزين.

السبوسي يشيد بالجهود والدعم اللامحدود

أشاد عبدالله السبوسي القنصل العام للدولة في لوس انجلوس بجهود الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدوره في دعم الرياضة في الدولة محلياً وعالمياً.&

كما توجه بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، على دعمها اللا محدود للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية وعلى المستوى العالمي من خلال سباق «أم الإمارات» للسيدات.&

وقال السبوسي نحن فخورون في دولة الإمارات بانطلاقة مثل هذه السباقات المهمة للخيول العربية الأصيلة بالتزامن مع اليوم الاستقلال الأميركي، وكان الحشد اليوم شهادة كبيرة على شعبية الخيول العربية هنا في الولايات المتحدة.

وأضاف السبوسي قائلاً بان مثل هذه الأحداث الرياضية يشكل نقطة جوهرية في مسيرة رياضة الفروسية &لما تحمله من أهمية ومعان كبيرة في ظل الاهتمام الكبير بالخيول العربية والمحافظة على رياضة الإباء والأجداد وترسيخ قيم الأصالة والهوية الوطنية.

وأكد السبوسي أن هذه اللقاءات المشتركة بين الإمارات و الولايات المتحدة الأميركية تعزز وتعكس العلاقات التاريخية الوطيدة والقوية في كل المجالات التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، مشيداً بالدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة في الإمارات.

ومن جانبها قالت لارا صوايا اليوم نحن شهدنا فوز سيدتين بسباقين رئيسين في المهرجان وهذه أخبار جيدة، كما أننا سعداء جداً بالطريقة التي جرت بها سباقات "الجوهرة الثلاثية" على كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في أميركا. وأضافت ان المحطة النهائية في لوس الاميتوس تبشر بأن تكون خاتمة مثيرة لهذه السلسلة ".

"باديز" و"برنسيس" يتصدران

وبهذا الفوز نال "باديز داي" (8 نقاط) ليصبح اقوى المرشحين للفوز بالجوهرة الثلاثية لكأس زايد في أميركا بعد أن ارتفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، حيث سبق أن حل في المركز الثاني في الجولة الأولى التي أقيمت في مضمار هيوستون بارك في ولاية تكساس (7 نقاط).

كما دخلت دائرة الترشيحات الفرس "اور برنسيس" بعد أن رفعت رصيدها إلى 11 نقطة، بعد حلولها في المركز الثالث في الجولة الثانية في بليزنتون ( 6نقاط)، فيما حصلت في الجولة الأولى في هيوستون على رصيد (5 نقاط)، وتجرى الجولة الثالثة والختامية في لوس ألاميتوس (الجوهرة الماسية) لمسافة 1600 متر في سبتمبر في لوس أنجلوس.

وأعرب المدرب سكوت باول عن سعادته بتحقيق الثنائية، وقال انه من المؤكد أن يستهدف "باديز داي الجولة الثالثة"، كما قال بان سباق دبي كحيلة كلاسيك في ليلة كأس دبي العالمي 2016 سوف يكون ايضاً على الرادار للمهر "باديز داي" الذي يتطور مع كل مشاركة وتسعى إلى إرساله إلى دولة الإمارات.

&جوهرة التاج مسك الختام

تتألف سلسلة بطولة كأس زايد من 14 سباقا تقام في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب بطولة التاج الثلاثي لكأس زايد الأوروبي والمخصص لها جائزة إضافية قدرها 50 ألف يورو، والجوهرة الثلاثية في أميركا، وخصصت لها جائزة إضافية للفائز قدرها 150 ألف يورو.

وختامها مسك بسباق جوهرة التاج على كأس زايد البالغ إجمالي جائزته المالية 1,2 مليون يورو، والذي يعد الأغلى في العالم، ويقام في بداية الموسم الإماراتي الجديد لسباقات الخيول.&

وتوج الجواد "بيرننغ فليت" لغليز بيتي وجوزيف أي، وبإشراف جيرنستو توريز، وبقيادة الفارس ارنستو &فالديز خيمنيز بطلاً للجولة الأولى من الجوهرة الثلاثية (الجمشت) من سباق كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الأولى لمسافة 1400 متر&المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق&البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو (45 ألف دولار)، والذي أقيم بمضمار سام هيوستون في ولاية تكساس الأميركية.

وتجرى الجولة الثالثة في لوس الاميتوس (الجوهرة الماسية) لمسافة 1600 متر في سبتمبر في لوس أنجلوس، شريطة أن يكون الفائز بالجائزة عن طريق النقاط قد شارك على الأقل في جولتين وستكون جميع السباقات تحت مظلة الاتحاد الدولي «إفهار».