ضربت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى موعدا ناريا مع الروسية ماريا شارابوفا الرابعة في نصف النهائي لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب، بعد فوز الاولى بصعوبة على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة والعشرين 3-6 و6-2 و6-3 في ساعتين و3 دقائق، والثانية على الاميركية الاخرى كوكو فاندويغ 6-3 و6-7 (3-7) و6-2 في ساعتين و46 دقيقة.
&
وكانت سيرينا (33 عاما) امام خطر الخروج بشكل مفاجىء من ربع النهائي امام ازرانكا، بطلة استراليا المفتوحة لعامي 2012 و2013 والتي تبقى افضل نتيجة لها في ويمبلدون وصولها الى نصف النهائي عامي 2011 و2012 (خرجت من الدور الثاني في العامين الماضيين)، عندما خسرت المجموعة الاولى، لكن حاملة اللقب خمس مرات عوضت في المجموعتين الثانية والثالثة لتواصل مشوارها نحو لقبها الكبير الثالث لهذا الموسم والرابع على التوالي كونها توجت في فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي.
&
وهذا الفوز السابع عشر لسيرينا على ازارنكا (25 عاما)، المصنفة اولى عالميا سابقا والعائدة بعد فترة طويلة من الاصابات في 2014، في 20 مباراة، علما بانها لم تخسر امامها في البطولات الكبرى.
&
وتتقدم سيرينا، الساعية الى لقبها الحادي والعشرين في بطولات الغراند سلام واللحاق بصاحبة الرقم القياسي الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا)، على شارابوفا 17-2 في المواجهات المباشرة بينهما.
&
وجمعت ثلاث لاعبات فقط الالقاب الاربعة الكبرى خلال موسم واحد هن الاميركية مورين كونولي (1953) والاسترالية مارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988).
&
وسبق لسيرينا ان احرزت الالقاب الاربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003)، وقد يتكرر انجازها في حال تتويجها ببطولة ويمبلدون.
&
يذكر ان سيرينا باتت اول لاعبة تضمن مشاركتها في بطولة الماسترز بحسب ما اكدت رابطة اللاعبات المحترفات امس الاثنين.
&
وقالت سيرينا بعد المباراة: "كانت مباراة جميلة، وفي اجواء رائعة. عرفت فترات جيدة واخرى سيئة في المباراة لكني لا زلت على قيد الحياة. الان ساواجه ماريا، وهي مقاتلة. التقينا سويا هنا، اتوق لخوض المباراة ولا شيء لدي لاخسره".
&
من جهتها، بلغت شارابوفا نصف نهائي احدى البطولات الكبرى للمرة العشرين في مسيرتها، والاولى في ويمبلدون منذ 2011 عندما خسرت النهائي امام التشيكية بترا كفيتوفا.
&
وفضلا عن لقبها في لندن عام 2004 عندما كانت بعمر السابعة عشرة، توجت في استراليا 2008 ورولان غاروس 2012 و2014 وفلاشينغ ميدوز 2006.
&
وكانت شارابوفا (28 عاما) في طريقها الى تحقيق فوز سهل عندما كسبت المجموعة الاولى 6-3 وتقدمت 5-3 في الثانية.
&
لكن الروسية خسرت مجموعتها الاولى في الدورة الحالية ولاقت صعوبات كبرى امام الاميركية برغم ارسالها عندما كانت تتقدم 5-4، بيد انها ارتكبت اخطاء غير مبررة مانحة خصمتها فرصة البقاء.
&
وفي المجموعة الثالثة خضعت الاميركية البالغة 23 عاما لقوة شارابوفا، اذ تقدمت ابنة سيبيريا 3-صفر قبل ان تقلص خصمتها الارقام الى 2-3، الا ان شارابوفا حسمتها 6-2.
&
كما تأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة عشرة ووصيفة بطلة 2012 الى نصف النهائي بفوزها على الاميركية ماديسون كيز الحادية والعشرين 7-6 (7-3) و3-6 و6-3 في ساعة و55 دقيقة.
&
وتلتقي رادفانسكا مع الاسبانية غاربيني موغوروزا العشرين التي تأهلت لاول مرة الى نصف نهائي احدى البطولات الكبرى بفوزها على السويسرية تيميا باشينسكي الخامسة عشرة 7-5 و6-3 في ساعة و26 دقيقة.
&
واصبحت &موغوروزا، المولودة في فنزويلا والناشئة في برشلونة، اول اسبانية تبلغ نصف نهائي احدى الدورات الاربع الكبرى منذ ارانتشا سانشيز فيكاريو عام 1997.
&
وكسرت موغوروزا (21 عاما) ارسال خصمتها ثلاث مرات، مرة في المجموعة الاولى واثنتان في الثانية، فحسمت المواجهة في ساعة و26 دقيقة.
&
وفي ثلاث مشاركات في ويمبلدون، لم تتخط موغورزا الدور الثاني، علما بان افضل نتيجة لها في البطولات الكبرى كانت بلوغها ربع النهائي في رولان غاروس مرتين.
&
وتحقق موغوروزا مشوارا رائعا حتى الان، اذ اقصت الالمانية انجليك كيربر من الدور الثالث، ثم الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة خامسة في الدور الرابع.
&
والتقت اللاعبتان اربع مرات حتى الان فاقتسمتا الفوز مرتين.