رأى العداء الاميركي جاستن غاتلين صاحب افضل نتائج في سباقات السرعة هذا الموسم، الخميس في ايقافه 4 اعوام بسبب تناول المنشطات "هدية ولعنة" على حد سواء.
&
وقال غاتلين الذي اوقف من 2006 الى 2010، في مقابلة مع وكالة فرانس برس عشية لقاء موناكو، المرحلة العاشرة من الدوري الذهبي لالعاب القوى، "لم اتعرض لاي اصابة وابتعدت عن المنافسات لاربع سنوات لم اركض خلالها باستثناء ممارسة كرة القدم الاميركية في بعض الاحيان".
&
واضاف "ارتاح جسمي واشعر كأني في السابعة والعشرين بدلا من الثالثة والثلاين. قمت بما هو مطلوب من عمل، والان حان وقت المنافسة. ابتعادي عن مضامير السباق كان هدية لي ولعنة بشكل من الاشكال".
&
وتابع "الابتعاد مسألة محزنة للغاية، لكني استرحت خلال تلك الفترة وراقبت خصومي وصعود قوتهم واستخدمت ذلك لصالحي".
&
وعما اذا كان يشعر بالحرج والمرارة عند الحديث عن المنشطات، قال العداء الاميركي "اعرف ان هذا الامر جزء من الماضي الذي يحمل اشياء جميلة واخرى سيئة. ميدالياتي الذهبية وايقافي. اعتقد بان كثيرين من الرياضيين والصحافيين استطاعوا ان يعرفوا من انا. في هذه المرحلة من مسيرتي، اتطلع الى المستقبل واجري بسرعة وقوة لاكون منافسا كما يجب ان اكون".
&
&ولدى سؤاله عن مواجهة الجامايكي اوساين بولت، صاحب 6 ذهبيات اولمبية، في بطولة العالم المقبلة اواخر آب/اغسطس في بكين، اجاب "لقد قابلناه في 2012 (في اولمبياد لندن)، وسيطر على السباقات. كل ما استطيع قوله عن اوساين انه لاعب ممتاز وسيكون هناك عندما تحين اللحظة المناسبة".
&
&