بلغت الولايات المتحدة وجامايكا الدور نصف النهائي للنسخة الثالثة عشرة من الكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)التي تستضيفها وكندا حتى الاحد المقبل.
&
في الدور ربع النهائي، حجزت الولايات المتحدة حاملة اللقب بطاقتها الى دور الاربعة بفوزها الساحق على كوبا بنصف دزينة نظيفة من الاهداف، فيما حسمت جامايكا تأهلها بفوز صعب على هايتي 1-صفر.
&
في المباراة الاولى على ملعب "ام أند تي بنك" في بالتيكور وأمام 37994 متفرجا، فرض المهاجم المخضرم كلينت ديمبسي نفسه نجما للمباراة بتسجيله اول هاتريك في مسيرته الدولية رافعا رصيده الى 6 اهداف في البطولة وانفرد بالتالي بصدارة لائحة الهدافين التي كان يتقاسمها مع مهاجم المكسيك اوريبي بيرالتا برصيد 3 اهداف.
&
كما بات ديمبسي ثاني افضل هداف في تاريخ المنتخب الاميركي برصيد 47 هدفا بفارق 10 اهداف خلف نجم لوس انجليس غالاكسي المعتزل لاندون دونوفان.
&
وواصل ديمبسي، مهاجم سياتل ساوندرز وتوتنهام وفولهام الانكليزيين سابقا، تسجيل نقاط اضافية بعد حرمانه من شارة القائد قبل الدورة نتيجة تمزيقه مفكرة احد الحكام في مباراة محلية.
&
وتدين الولايات المتحدة الى ديمبسي بتخطيها الدور الاول حيث سجل لها ثنائية الفوز في المباراة الاولى امام هندوراس (2-1)، وهدف الفوز في المباراة الثانية ضد هايتي (1-صفر) وبلغت ربع النهائي قبل سقوطها في فخ التعادل امام بنما 1-1 في الجولة الثالثة الاخيرة.
&
وبكر ديمبسي بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الرابعة، فسهل مهمة منتخب بلاده، بطل 1991 2002 و2005 و2007 و2013، والذي حسم النتيجة في الشوط الاول برباعية نظيفة حيث سجل جياسي زارديس الهدف الثاني (14) وارون يوهانسون الثالث (32) وعمر غونزاليز الرابع (45).
&
وعزز ديمبسي رصيده التهديفي بثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 64 من ركلة جزاء و78.
&
وتسعى الولايات المتحدة الى اللقب السادس لمعادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب الموجود بحوزة المكسيك، وضمان تأهلها الى كأس القارات المقررة عام 2017 في روسيا.
&
وفي الثانية على الملعب ذاته وامام 35 الف متفرج، سجل جيل بارنس الهدف الوحيد في الدقيقة السابعة اثر خطأ دفاعي.
&
وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها جامايكا دور الاربعة بعد عامي 1993 و1998 وتبقى افضل نتيجة لها حلولها ثالثة عام 1993.
&
وتقام مباراة نصف النهائي الاربعاء المقبل في اتلانتا.
&
وتلتقي ترينيداد وتوباغو مع بنما، والمكسيك مع كوستاريكا مساء اليوم في ختام الدور ربع النهائي.