&كشف تقرير لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن المنافسة ستكون على أشدها في صفوف مانشستر يونايتد بين لاعبي خط الوسط من أجل ضمان مركز في التشكيل الأساسي للفريق في الموسم الجديد 2015-2016 .

وأرجعت الصحيفة اشتداد المنافسة بين نجوم الفريق في خط الوسط إلى عاملين رئيسيين ، الأول يتعلق بالأسماء الموجودة في عناصر الفريق للشياطين الحمر والتي تستحق كلها اللعب في التشكيل الأساسي ويصعب الاختيار فيما بينها .
&
اما العامل الثاني فيرتبط بالخيارات التكتيكية التي ينتهجها المدرب الهولندي لويس فان غال والتي تعتمد على اللعب بخطة قوامها ثلاثة لاعبين فقط في وسط الميدان في وقت يتواجد فيه الفريق على سبعة لاعبين ينشطون في مركز الوسط وهو ما يجعل أربعة عناصر خارج الحسابات، خاصة أن فان غال ليس من هواة انتهاج سياسة تدوير اللاعبين على التشكيل الأساسي للفريق بل يفضل العمل مع نفس التشكيل طوال الموسم إلا في حالات معينة مثل الإيقافات أو الإصابات.
&
وما يؤكد أهمية سباعي وسط ميدان اليونايتد ، هو إرتفاع قيمتهم المالية في بورصة اللاعبين حيث يصل إجمالي قيمتهم إلى 164 مليون و500 الف &جنيه إسترليني.
&
ويتمتع كل لاعب من اللاعبين السبعة بقدرات فنية وبدنية عالية تمنح فان غال خيارات متعددة لإيجاد أفضل وأقوى توليفة دفاعياً وهجومياً ، إذ يحتاج إلى صانع ألعاب من الطراز الرفيع لمد المهاجمين بأكبر عدد ممكن من التمريرات الحاسمة ، كما يحتاج إلى لاعب إرتكاز وكاسر للهجمات يؤدي دور ممتص الكرات الهجومية لإراحة المدافعين ، حيث يراهن فان غال على المباريات الودية التي سيلعبها في جولات الفريق خاصة التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية لاختيار الثلاثي الذي سيلعب به بشكل أساسي ، ويترقب أن يركز على مدى التناغم الموجود بين اللاعبين لاتخاذ قراراته بشكل نهائي.
&
ويأتي على رأس لاعبي خط وسط مانشستر الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر القادم من بايرن ميونيخ الألماني في الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 14 مليون جنيه إسترليني ، والذي يعرفه فان غال جيداً بعدما دربه في الفريق البافاري عدة مواسم ، وبالتأكيد فإن مجيئه إلى إنكلترا لم يكن من أجل البقاء في دكة الاحتياط بالنظر إلى ثراء أرقامه مع العملاق البافاري أو مع المانشافت والتي جعلت منه احد أفضل اللاعبين في العالم في مركزه.
&
كما يضم تعداد الشياطين الدولي الإنكليزي مايكل كاريك المُقيم في الأولد ترافورد منذ العام 2006 والذي بلغت قيمة انتقاله من توتنهام هوتسبيرز 18 مليون جنيه إسترليني ، حيث ساهم كثيراً في استعادة اليونايتد&لأمجاده والفوز بخمسة ألقاب للدوري المحلي ولقب دوري أبطال أوروبا ، ورغم بلوغه سن الـ34 عاماً من عمره ، إلا أنه لا يزال ينهي المباريات بنفس الإيقاع البدني ، ولكن قد يكون قدوم فان غال أثر سلباً على مشاركاته في المباريات الرسمية بدليل انه اكتفى الموسم المنصرم بخوض 18 مباراة فقط &بعدما كان قد لعب مع مدرب الفريق السابق الإسكتلندي ديفيد مويز 29 مباراة.
&
كما يتواجد أيضاً الإسباني خوان ماتا القادم من تشيلسي في شهر يناير من عام 2014 لقاء 38 مليون جنيه إسترليني، بعدما تمكن من نيل ثقة الفني الهولندي الموسم المنصرم وأثبت نفسه في تشكيلة الفريق الرسمية التي مكنته من خوض 33 مباراة في البريمير ليغ ، وتسجيله تسعة أهداف وهي أرقام قد تساعده على الظفر بمكان ضمن الثلاثي الذي سيشغل وسط ميدان الشياطين.
&
كما يضم التعداد البشري لليونايتد على الموهبة البلجيكية العربية الأصل مروان فيلايني الذي قدم مع المدرب مويز من إيفرتون صيف عام 2013 نظير27 مليون و500 الف جنيه استرليني ، وفرض نفسه&&في&التشكيل&الأساسي مع فان غال عوض من خلاله خيبته الفنية في موسمه الأول، إذ لعب 27 مباراة وسجل ستة أهداف مقابل 16 مباراة لم يسجل من خلالها أي هدف مع مويز المدرب السابق للفريق، وهو ما يؤكد أن المدرب الهولندي مقتنع &بإمكانياته.
&
ومن بين الخيارات المتاحة أمام فان غال يبرز مواطنه دالي بليند الذي تعاقد معه من أياكس امستردام في الميركاتو الصيفي من عام 2014 نظير 14 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد تألقه مع فريقه الهولندي ومع منتخب بلاده في مونديال البرازيل ، حيث تبدو فرصته ضئيلة أمام بقية منافسيه بالنظر إلى أرقامه الموسم المنصرم ، إذ لعب 12 مباراة فقط في بطولة الدوري من أصل 38 جولة غير أن تعدد المراكز التي يلعبها يتيح له فرصة إضافية لنيل ثقة مدربه.
&
كما تضم كتيبة &الشياطين الإسباني اندير هيريرا الذي انتدبه النادي من نادي اتلتيك بيلباو الإسباني صيف عام 2014 مقابل 29 مليون جنيه إسترليني، وهو أغلى لاعبي خط وسط اليونايتد ، حيث كانت أرقامه&في&موسمه الأول تحت إمرة فان غال تحفز الأخير على منحه ثقته ، إذ خاض 19 مباراة وسجل ستة أهداف وصنع أربعة.
&
وعزز مانشستر وسط ميدانه في الميركاتو الصيفي الحالي بلاعب آخر هو الفرنسي مورغان شنايدرلين القادم من ساوثهامبتون الإنكليزي نظير 24 مليون جنيه إسترليني ، حيث خاضت إدارة الشياطين صراعاً كبيراً&مع&أرسنال وتوتنهام من أجل التعاقد معه بالنظر إلى مميزاته الفنية بعد تألقه الموسم المنصرم بشكل لافت ومساهمته في تأهل ناديه لمسابقة الدوري الأوروبي بعدما ظهر معه في 26 مباراة مسجلاً أربعة أهداف.
&