&كشف تقرير لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن إجمالي ما انفقته أندية الدوري الإنكليزي الممتاز في سوق الانتقالات الصيفية الحالية يقترب تدريجياً من رقم المليار يورو الذي ستصله مع إغلاق السوق في الأول من شهر سبتمبر المقبل خاصة في حال تم إبرام صفقات من العيار الثقيل.

وبلغ إجمالي ما انفقته الأندية العشرين للبريميرليغ لحد الآن بحسب تقرير المجلة &616 مليون و400 ألف يورو من اجل إتمام 51 صفقة.&
&
وشهدت الأسابيع الستة الأولى بعد فتح الميركاتو الصيفي نشاطا متباينا للأندية الإنكليزية، حيث يتوقع ان يرتفع إيقاع تعاقدتها مع إنطلاق المنافسة الرسمية بعد أيام ، عندما تقف الأندية على احتياجاتها الحقيقة وتسارع إلى ابرام صفقات لتعزيز صفوفها قبل إنقضاء الأجل ، &ومثلما جرت العادة في المواسم المنصرمة هيمنت الأندية الخمسة الأولى- التي تسيطر على بطولة الدوري- على سوق الانتقالات .
&
وفرض ليفربول نفسه بقوة هذا الصيف في سوق الانتقالات ، بعدما راهن كثيراً على انتدابات جديدة من أجل إثراء تركيبته البشرية بعد موسمه المخيب للآمال ، بعدما بلغت قيمة ما أنفقه حتى 116 مليون و500 الف&يورو، وذلك من اجل التعاقد مع أربعة عناصر جديدة ، أغلاهما البرازيلي روبرتو فيرمينو القادم من هوفنهايم الألماني لقاء 40 مليون يورو ، والمهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي من استون فيلا نظير 46 مليون يورو.
&
ويأتي خلف ليفربول مانشستر يونايتد بـ100 مليون يورو من أجل أربع صفقات أغلاها كانت مع متوسط الميدان الفرنسي مورغان شنايدرلين القادم من ساوثهامبتون الإنكليزي لقاء 35 مليون يورو ، فيما لا يزال الشياطين الحمر يبحثون تدعيم تشكيلتهم والتوقيع مع احد النجوم الكبار خاصة المدافع الإسباني سيرجيو راموس من ريال مدريد.
&
وبعدهما يأتي مانشستر سيتي وصيف البطل الذي استفاد من تخفيف قواعد اللعب المالي النظيف للقيام بانتدابات جديدة كلفته 99 مليون و300 الف يورو نظير أربع صفقات اغلاها كانت مع المهاجم&الدولي&الإنكليزي&رحيم ستيرلينغ من ليفربول الذي أصبح أغلى لاعب إنكليزي وتاسع أغلى صفقة انتقال في تاريخ الانتقالات بـ69 مليون يورو.&
&
ويترقب السيتزن هو الآخر أن يقدم على صفقات وازنة أخرى قد تتم احدها مع النجم الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي لقاء مبلغ قد يصل إلى 100 مليون يورو .
&
أما تشيلسي بطل الدوري فلم ينفق سوى 22 مليون و500 الف يورو من أجل ثلاث صفقات ، أغلاها بلغ 11 مليون يورو ، وذلك من أجل جلب الحارس البوسني أسمير بيغوفيتش من ستوك سيتي لخلافة التشيكي بيتر تشيك الذي رحل إلى ارسنال.&
&
ويبدو أن مدرب البلوز البرتغالي جوزيه مورينيو مقتنع بتعداده البشري الحالي ويؤمن بقدرته على المنافسة على درع الدوري ورابطة الأبطال دون الحاجة لإبرام صفقات من العيار الثقيل التي قام بها الصيف المنصرم.
&
واكتفى أرسنال حتى الآن بصفقة واحدة مع الحارس المخضرم تشيك القادم من تشيلسي لقاء 15 مليون يورو ، غير أنه يرجح ان يقوم مدربه الفرنسي ارسين فينغر بانتدابات نوعية أخرى قبل حلول شهر سبتمبر القادم بالنظر إلى احتياجاته.
&
وبدوره انفق توتنهام هوتسبيرز 28 مليون يورو لإتمام ثلاث صفقات ، جاء أهمها مع توبي آلديرفيريلد من اتلتيكو مدريد الإسباني نظير 17 مليون يورو .
&
وكانت أندية الدوري الإنكليزي قد أنفقت 835 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الصيفي في عام 2014 ، وأنفقت 630 مليون جنيه في الانتقالات الصيفية في عام 2013 ، حيث ارتفعت هذه الأرقام في ظل العروض المالية المغرية التي أصبحت تقدمها الأندية الإنكليزية للاعبين سواء من داخل إنكلترا أو خارجها في ظل السيولة المالية الوفيرة التي تتمتع بها الأندية هناك التي وظفتها لانتداب أفضل الأسماء.