&نشرت صحيفة "الدايلي ميل" &البريطانية تقريراً تناولت تكاليف مباريات عدد من لاعبي مانشستر يونايتد الإنكليزي خاصة الذين اعتبرتهم أصحاب الصفقات الفاشلة.&

وجاء التقرير بالتزامن مع التقارير التي تؤكد قرب رحيل الأرجنتيني آنخيل دي ماريا عن صفوف الشياطين الحمر بعد موسم واحد من إقامته في الأولد ترافورد ، في موسم لم يكن ناجحا للجناح الأرجنتيني رغم القيمة المالية العالية التي دفعت لأجل انتدابه من ريال مدريد الإسباني .&
&
وبدا واضحا أن الصحيفة الإنكليزية تحاول التأكيد على فشل صفقة دي ماريا لتبرير سرعة التفريط فيه رغم المهارات التي يتمتع بها ، بعدما استعرض التقرير سبعة لاعبين تباينت تكاليف المباراة الواحدة لكل لاعب فضلا عن الخسارة التي تكبدتها خزينة النادي بعد بيعه بسعر أقل.
&
ويكشف التقرير حقيقة مفادها أننه كلما ارتفع تكاليف المباراة الواحدة لاي لاعب فهذا يعني ان صفقته كانت فاشلة من الناحية الفنية والعكس صحيح.
&
1- الأرجنتيني آنخيل دي ماريا
&
استقدمه مانشستر يونايتد من ريال مدريد صيف عام 2014 مقابل 59 مليون و700 الف جنيه استرليني &، ووفق التقارير فإن سعر بيعه المحتمل لباريس سان جيرمان الفرنسي لن يزيد عن 45 مليون جنيه&إسترليني&أي أن اليونايتد سيخسر جراء بيعه 14 مليون و700 الف جنيه.
&
وعلى مدار موسم كامل لعب دي ماريا 24 مباراة بشكل أساسي في الدوري الإنكليزي الممتاز اي أن قيمة كل مباراة وصلت إلى 612 الف و500 جنيه &، وهي أعلى تكلفة في النادي.
&
2- المهاجم الإنكليزي واين روني
&
انتدبه اليونايتد صيف عام 2004 من إيفرتون لقاء 25 مليون و600 الف جنيه &، وسعره الآن في سوق اللاعبين يفوق هذا المبلغ بكثير اي ان النادي لو رغب في بيعه سيحقق من تسريحه أرباحاً طائلة ، بعدما أكدت الأرقام نجاح صفقته بكل المقاييس مما حتم على إدارة النادي تمديد عقده وتحسين راتبه ، ليصبح يتقاضى أعلى راتب أسبوعي.
&
&وعلى مدار 11 موسما خاض الفتي الذهبي 428 مباراة في التشكيل الأساسي للفريق لتصل كلفة المباراة الواحدة لروني إلى 59 الف جنيه فقط &، وهو الذي ساهم بشكل كبير منذ انضمامه للنادي في تتويج الفريق بلقب الدوري الممتاز خمس مرات ولقب دوري أبطال أوروبا .
&
3- لاعب الوسط الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون
&
انتدبه مانشستر صيف عام 2001 من لاتسيو الإيطالي لقاء 28 مليون و100 الف جنيه إسترليني ، إلا أنه اضطر الى بيعه بعد موسمين فقط إلى مواطنه نادي تشلسي نظير 15 مليون جنيه فقط بخسارة بلغت 13&مليون و100 الف جنيه .
&
والحقيقة أن بيعه كان طريقة لتقليل خسائر النادي ، لأن كلفة المباراة الواحدة لفيرون بلغت 174 الف جنيه بعدما خاض 75 مباراة في التشكيل الأساسي، فيما لم تكن له مساهمة كبيرة في تتويج الفريق بدرع الدوري موسم 2002-2003.
&
4- المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف
&
تعاقد معه الشياطين الحمر في الانتقالات الصيفية من عام 2008 قادماً من نادي توتنهام هوتسبيرز نظير 30 مليون و750 الف جنيه غير أنه تركه يرحل قبل إنقضاء عقده بإعارته إلى فولهام مقابل خمسة ملايين جنيه&ليتكبد في صفقته خسارة كبيرة بلغت 25 مليون و750 الف جنيه .
&
هذا وخاض برباتوف على مدار إقامته في مانشستر 108 مباريات فقط كلاعب أساسي في تشكيلة الفريق، لتصل تكلفة المباراة الواحدة 238 الف جنيه ، مساهماً في تتويج اليونايتد بلقب الدوري مرتين وبلقب مونديال الأندية لعام 2008 بعدما سجل لصالحه &56 هدفا.
&
5- المدافع &الإنكليزي ريو فرديناند
&
اشتراه مانشستر من ليدز يونايتد في الميركاتو الصيفي من عام 2002 في صفقة تاريخية بلغت 34 مليون جنيه استرليني ، ليستمر مع الفريق 12 موسما قبل أن يرحل ويلعب لفريق كوينز بارك رينجرز في صفقة انتقال حر، و لو شاء اليونايتد لباعه بسعر خيالي.
&
وخاض المدافع الإنكليزي 442 مباراة كلاعب أساسي ، بتكلفة بلغت 77 الف جنيه للمباراة الواحدة ، حيث كان له دوراً مؤثراً في الانجازات التي حققها الشياطين بمساهمته في إحراز ستة ألقاب للدوري ولقب دوري أبطال أوروبا .
&
6- المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو
&
استعاره مانشستر صيف عام 2014 من موناكو الفرنسي لموسم واحد مقابل ستة ملايين جنيه استرليني مع التكفل بدفع راتبه ، إلا أن &النمر الكولومبي لم يخض مع الفريق سوى 17 مباراة في التشكيل الأساسي للفريق،&بسبب ضعف لياقته جراء آثار الإصابة التي تعرض لها في يناير 2014 وغيبته عن الملاعب عدة أشهر ، لتصل تكلفة المباراة الواحدة لفالكاو نحو 353 ألف جنيه.&
&
ونظراً لإرتفاع تكاليف إقامته في مانشستر تخلى عنه المدرب الهولندي لويس فان غال ورفض تمديد إعارته لينتقل إلى صفوف تشلسي.
&
7- المهاجم البرتغالي بيبي
&
جلبه مانشستر من فيتوريا غيماريش البرتغالي عام 2010 مقابل سبعة ملايين و400 الف جنيه استرليني، حيث بقي مع اليونايتد موسما واحداً قبل ان يغادر الفريق.
&
هذا ولعب بيبي لعب لليونايتد ثلاث مباريات فقط وسجل هدفاً يتيماً لتبلغ تكلفة المباراة الواحدة لبيبي مليون و700 الف جنيه إسترليني .
&