&وضع مدرب نادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي شرطاً غريباً مقابل إعطاء موافقته النهائية على مغادرة نجمه بيدرو رودريغيز وانتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

حازم يوسف-إيلاف: يتجه نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى حسم صفقة الدولي الإسباني بيدرو رودريغيز بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية آتياً من صفوف برشلونة.
&
ووافق النادي الإنكليزي العريق على دفع 25 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المتغيرات والحوافز والمكافآت المالية مقابل انتداب الجناح الإسباني إلى قلعة أولد ترافورد.
&
في المقابل، يرفض نادي برشلونة الحصول على 25 مليون يورو فقط مطالباً إدارة الشياطين الحُمر دفع 30 مليون مقابل إتمام الصفقة وإعلان إغلاقها بنجاح لوسائل الإعلام العالمية.
&
وعلى الأرجح، سيتوصل الناديان الإسباني والإنكليزي إلى اتفاق مشترك حول كافة التفاصيل المالية كونهما يعدان من "أغنى" الأندية ليس على صعيد القارة الأوروبية فحسب بل على مستوى العالم.
&
وتبقى الإشكالية الأبرز، رغبة مدرب العملاق الكاتالوني لويس إنريكي في الاحتفاظ بجناحه الإسباني حتى الـ11 من شهر أغسطس/آب المقبل موعد إقامة كأس السوبر الأوروبية في تبليسي عاصمة جورجيا أمام إشبيلية الفائز بلقب "يوروبا ليغ" في النسخة الأخيرة.
&
وتجمع كأس السوبر الأوروبية بين بطليّ "دوري الأبطال" برشلونة الذي هزم يوفنتوس الإيطالي في نهائي برلين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد وبين إشبيلية المتوج بـ"الدوري الأوروبي" للعام الثاني على التوالي على حساب دنيبرو الأوكراني.
&
ويعود مطلب "اللوتشو" الغريب نسبياً إلى خوفه من الحالة البدنية لنجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا خاصة أنهما عادا للتو من إجازتهما الصيفية بعد مشاركتهما مع التانغو والسيليساو في بطولة كوبا أميركا التي أقيمت في تشيلي صيف هذا العام.
&
ويريد لويس إنريكي من بيدرو رودريغيز البقاء حتى ذلك الموعد وخوض البطولة القارية ومن ثم يمكنه مغادرة قلعة كامب نو والانتقال إلى اليونايتد أحد أبرز أندية الدوري الإنكليزي الممتاز منذ انطلاقه بشكله الجديد عام 1992.
&
ولا يعرف بعد موقف مانشستر يونايتد من طلب لويس إنريكي في ظل اقتراب الجولة الافتتاحية لـ"البريمير ليغ" ورغبة المدرب الهولندي المخضرم في الحصول على لاعبيه الجدد في أسرع وقت ممكن من أجل سرعة التأقلم والتكيف مع الأجواء الإنكليزية.
&
وكانت تقارير صحافية إسبانية قد رشحت جناح سيلتا فيغو نوليتو لتعويض رحيل بيدرو رودريغيز كونه أحد خريجي مدرسة "لا ماسيا" الشهيرة لتكوين اللاعبين في برشلونة علاوة على معرفة اللوتشو باللاعب المنضم مؤخراً إلى تشكيلة المدرب فيثنتي ديل بوسكي إذ أشرف عليه فنياً قبل توليه تدريب البلوغرانا صيف العام الماضي.
&
وفي حال تعثر قدوم نوليتو، سيلجأ لويس إنريكي على الأرجح إلى الفريق الرديف في ظل تواجد عناصر بارزة مثل الشاب ساندرو راميريز الذي تألق بشك لافت في جولة الفريق الاستعدادية في الولايات المتحدة الأميركية وقد يكون للجناح الشاب أداما تراوري دوراً في المرحلة المقبلة كذلك.