&يسود قلق واسع داخل أسوار نادي تشلسي الإنكليزي من إمكانية فقدان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لنجميه المدافع غاري كاهيل والمهاجم دييغو كوستا أمام أرسنال الأحد المقبل على لقب كأس "الدرع الخيرية" التي تعتبر تدشيناً فعلياً لانطلاق الموسم الكروي الجديد في إنكلترا.

حازم يوسف-إيلاف: يخشى المدرب البرتغالي لنادي تشلسي الإنكليزي جوزيه مورينيو من إمكانية غياب نجميه المدافع الدولي غاري كاهيل والمهاجم الإسباني دييغو كوستا أمام غريمه التقليدي أرسنال عندما يلتقيان وجهاً لوجه الأحد المقبل من أجل الظفر بلقب "الدرع الخيرية".
&
وتقام البطولة بين بطليّ الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الإتحاد حيث توج البلوز بلقب "البريمير ليغ" على حساب مطارده المباشر مانشستر سيتي فيما سحق المدفعجية منافسه هال سيتي في المباراة النهائية وتمكن من الحفاظ على لقبه المحلي للعام الثاني على التوالي.
&
كما تعتبر مباراة "الدرع الخيرية" بمثابة إنطلاق صافرة البداية للموسم الكروي الإنكليزي الذي ينتظره ملايين من عشاق الساحرة المستديرة في جميع أرجاء العالم.
&
وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة بين العملاقين اللندنيين، يحوم شك كبير حول إمكانية لحاق المدافع الدولي الإنكليزي غاري كاهيل بتشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إثر اشتباه في وجو كسر في الأنف.
&
وتعود الحادثة إلى اصطدام كاهيل بحارس برشلونة الثالث جوردي ماسيب الذي كان يتولى حماية عرين البلوغرانا خلال لقاء فريقه أمام البلوز &ضمن مباريات كأس الأبطال الودية الدولية التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية.
&
وعلى الرغم من الحادثة، تمكن غاري كاهيل من معادلة الكفة ضد برشلونة وأحرز هدف التعادل في اللحظات الأخيرة ليحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت للفريق اللندني بفضل حارسه الدولي البلجيكي الشاب تيبو كورتوا.
&
في المقابل، لم يستطع المهاجم الدولي الإسباني دييغو كوستا اللعب لأكثر من ساعة أمام فريق المدرب الشاب لويس إنريكي إذ اضطر لمغادرة أرضية الميدان بسبب مشاكل في أوتار الركبة.
&
وفي أول رد فعل له، قال السبيشل وان إنه يشتبه في وجود كسر في الأنف لدى غاري كاهيل وفي حال تم التأكد رسمياً فإنه سوف يرتدي قناعاً حتى يكون جاهزاً لموقعة الأحد مثلما فعل سابقاً الحارس التشيكي بيتر تشيك ولاعب خط الوسط الإسباني سيسك فابريغاس.
&
ولم يعزز مورينيو صفوف فريقه سوى بلاعبين اثنين هما المهاجم الكولومبي قادماً من موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد لتعويض رحيل الفيل الإيفواري ديدييه دروغبا عن قلعة ستامفورد بريدج.
&
وكان الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد قد رفض شراء عقد النمر الكولومبي من نادي الإمارة الفرنسية حيث لم ينجح في إثبات نفسه في ملعب أولد ترافورد وقضى أغلب مباريات الموسم المنقضي على مقاعد الاحتياط.
&
ومع رغبة الدولي التشيكي بيتر تشيك بالرحيل بسبب اعتماد مورينيو على البلجيكي تيبو كورتوا في التشكيلة الأساسية، اضطر المدرب البرتغالي إلى السماح لحارسه المخضرم بالتوقيع لغريمه أرسنال ومدربه الفرنسي أرسين فينغر فيما عوضه بالحارس البوسني أسمير بيغوفيتش من ستوك سيتي.