&استعاد نادي برشلونة الإسباني بقيادة المدرب الشاب لويس إنريكي قوته اللاتينية الضاربة استعداداً للاستحقاقات الكروية الهامة المتمثلة بخوض كأسي السوبر الأوروبي والإسباني ضد إشبيلية وأثلتيك بلباو على التوالي في النصف الأول من شهر أغسطس المقبل.

&حازم يوسف-إيلاف: يعيش مدرب نادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي لحظات سعيدة بعدما قرر الثنائي الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو قطع إجازتهما الصيفية والعودة إلى كاتالونيا من أجل الانضمام إلى زملائهم في الفترة الاستعدادية قبل بداية الموسم الكروي الجديد.
&
وكان من المقرر عودة ميسي وماسكيرانو في الـ4 من الشهر المقبل إلا أنهما فضلا قطع عطلتهما الصيفية والاكتفاء بالفترة السابقة والالتحاق بتدريبات برشلونة استعداداً للاستحقاقات الكروية القادمة.
&
وتزامنت عودة الثنائي الأرجنتيني الذي وصل برفقة منتخب بلاده إلى نهائي بطولة كوبا أميركا التي أقيمت صيف العام الحالي في الأراضي التشيلية مع العودة المقررة للثنائي الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا وداني ألفيس إثر مشاركتهما أيضاً مع السيليساو في البطولة القارية لمنتخبات أميركا الجنوبية.
&
ولم يتبقَ سوى الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي عاش موسماً استثنائياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى من خلال الفوز مع ناديه الكاتالوني بالثلاثية التاريخية -الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوربا- بالإضافة إلى لقب كوبا أميركا على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح من أجل اكتمال التعداد البشري لكتيبة اللوتشو لويس إنريكي.
&
وتمثل عودة ميسي ونيمار وماسكيرانو وألفيس حدثاً سارة للجهاز الفني لبرشلونة إذ سيتمكن الرباعي من الانخراط في تدريبات الفريق الأول مع إمكانية خوضهم مباراة فيورنتينا الودية في فلورنسا الأحد المقبل ثم المشاركة ضد روما الأربعاء على كأس خوان غامبر السنوية التي يحتضنها ملعب كامب نو.
&
ويستعد برشلونة لخوض بطولتين هامتين في غضون أسبوع إذ سيواجه إشبيلية على لقب كأس السوبر الأوروبية بصفتهما أبطال دوري الأبطال والدوري الأوروبي في النسخة الماضية في الـ11 من الشهر القادم.
&
وبعد ثلاثة أيام، يحل برشلونة ضيفاً على أثلتيك بلباو في ذهاب نهائي كأس السوبر الإسبانية على ملعب سان ماميس الجديد قبل مواجهة الفريق الباسكي إياباً على ملعب كامب نو في الـ17 من شهر أغسطس/آب المقبل.
&
كما يواجه برشلونة أندية أثلتيك بلباو وخيتافي وملقة في الجولات الثلاث الأولى من الدوري الإسباني في الثلث الأخير من الشهر القادم بمعدل خوض مباراة كل ثلاثة أيام.
&
وبعد فوزه في النصف الأول من العام الجاري بالثلاثية التاريخية، يطمح برشلونة لإضافة ثلاثة ألقاب في النصف الثاني من العام ذاته ومن ثم تحقيق السداسية للمرة الثانية بعد الأولى في عام 2009.
&
وفضلاً عن بطولتي كأس السوبر المحلي والقاري، يطير برشلونة إلى اليابان في ديسمبر/كانون الأول من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية بصفته بطلاً للقارة الأوروبية ومن المتوقع أن يواجه ريفر بليت الأرجنتيني في المباراة النهائية على الأرجح.