&شرعت وسائل الإعلام الإسبانية في حملة ممنهجة لـ"تلميع" صورة قائد ريال مدريد سيرجيو راموس إثر توصله لاتفاق مع إدارة النادي الملكي يقضي بتمديد عقده الحالي في ملعب سانتياغو برنابيو لمدة خمس سنوات مقابل الحصول على 9 ملايين يورو سنوياً.

حازم يوسف-إيلاف: لم تمضِ سوى ساعات قليلة على توصل إدارة نادي ريال مدريد الإسباني بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز إلى اتفاق مشترك مع قائد الفريق الأول ومدافعه الدولي سيرجيو راموس من أجل تمديد تعاقده بعد مرحلة صعبة شهدت توتراً بين الجانبين حتى بدأت وسائل الإعلام المدريدية في مدح اللاعب الأندلسي وإبرازه حبه الكبير لـ"الميرنغي".

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المدافع الدولي والقائد الجديد لريال مدريد سيرجيو راموس بات قاب قوسين أو أدني من تجديد عقده الحالي والبقاء في قلعة سانتياغو برنابيو.

وأضافت الصحيفة المدريدية القريبة من دوائر صنع القرار في البيت الملكي أن عقد راموس الجديد يجعله قريب من الاعتزال وهو ضمن لاعبي الفريق الأبيض واستحالة رحيله عن نادي العاصمة الإسبانية في حال أتم عقده حتى نهايته.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق يقضي بحصول قائد ريال مدريد الجديد على 9 ملايين يورو سنوياً كمبلغ صافٍ من الضرائب وهو أقل بمليون يورو مما كان يطلبه اللاعب منذ بدء مفاوضات تجديد تعاقده.

وكانت مفاوضات راموس مع ناديه الملكي قد وصلت إلى طريق مسدود إثر مطالبة اللاعب بالحصول على 10 مليون يورو سنوياً في عقده الجديد فيما كان يرفض رئيس النادي الأبيض تلك المطالب جملة وتفصيلاً.

وكان يرى فلورنتينو بيريز مطالب راموس المادية بأنها مبالغ فيها بشكل كبير لأن المدافع الدولي الإسباني لا يصل إلى نجومية الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل بأي حال من الأحوال.

ومع انتهاء تلك الفترة وعودة العلاقة الدافئة بين الطرفين، امتدحت وسائل الإعلام المدريدية ما قام به راموس من خلال تنازله عن بعض مطالبه المالية وموافقته على البقاء داخل أسوار ملعب سانتياغو برنابيو.

&وحاول مانشستر يونايتد الإنكليزي الدخول على خط الخلاف بين راموس وإدارة ريال مدريد وقدم عرضاً مالياً مغرياً للغاية من أجل انتداب الدولي الإسباني إلى قلعة أولد ترافورد وتعزيز خط دفاع الشياطين الحمر وكتيبة المدرب الهولندي المخضرم لويس فان غال.

ومن ضمن تفاصيل عقد اليونايتد لمدافع ريال مدريد والمنتخب الإسباني نيله 12 مليون يورو ما جعل راموس يفكر كثيراً في العرض الإنكليزي قبل أن يوافق في نهاية المطاف على البقاء مع نادي العاصمة الإسبانية والاكتفاء بالحصول على 9 ملايين يورو سنوياً فقط.

وأشادت الصحافة المدريدية بخطوة راموس وتنازله عن 3 ملايين يورو في مفاوضاته مع النادي الملكي في إشارة منه على الاستمرار ضمن صفوف فريق المدرب رافائيل بينيتيز وعدم المغادرة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز والسير على خطى زميله الأرجنتيني السابق أنخيل دي ماريا.

ومع رحيل القديس إيكر كاسياس بعد 25 عاماً قضاها في ريال مدريد في مختلف فئاته السنية، منح النادي الملكي شارة القيادة للمدافع الأندلسي الذي بات ركيزة أساسية في تشكيلة المدربين الذين تتابعوا على قيادة الميرنغي فنياً خاصة الثلاثي التشيلي مانويل بيليغريني والبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ومن المنتظر على نطاق واسع، أن يعلن ريال مدريد تجديد عقد راموس بصورة رسمية فور عودة الفريق الملكي إلى الديار مع نهاية رحلة استعداداته الصيفية التي شملت السفر إلى استراليا وآسيا وأوروبا.