يدور صراع طاحن بين كبار الأندية الأوروبية من أجل الظفر بمدافع فالنسيا الإسباني والمنتخب الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعدما انضم بايرن ميونيخ الألماني إلى قائمة الراغبين بانتداب نجم خط دفاع التانغو.

حازم يوسف-إيلاف: يتنافس كبار الأندية في القارة العجوز من أجل الحصول على خدمات المدافع الدولي الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبناءً على ما نشرته صحيفة "سوبر ديبورتي" المقربة من دوائر صنع القرار في فالنسيا فإن هناك أربعة أندية من العيار الثقيل أبدت اهتمامها بالظفر بخدمات مدافع الخفافيش أوتاميندي في "الميركاتو" الجاري حالياً.

وكشفت الصحيفة الإسبانية عن الأندية المهتمة بالتعاقد مع مدافع بورتو البرتغالي سابقاً وهي مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي بالإضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني الذي يترأسه الإسباني بيب غوارديولا.

وأشارت إلى أن ريال مدريد انسحب من السباق الدائر حول الدولي الأرجنتيني بعد توصله في الفترة الأخيرة إلى اتفاق مع قائده الجديد سيرجيو راموس على تمديد عقد الأخير في ملعب سانتياغو برنابيو لمدة خمس سنوات قادمة أي لعام 2020 بعد فترة من الشد والجذب بين الطرفين كان خلالها الدولي الإسباني قريباً من مغادرة الفريق الملكي والتوقيع لمانشستر يونايتد الإنكليزي.

وكان ريال مدريد يضع مدافع فالنسيا أوتاميندي على قائمة اللاعبين المرشحين لتعويض رحيل راموس في حال أصرّ الأخير على المغادرة والاكتفاء بالسنوات التي أمضاها داخل القلعة البيضاء.

وتمتلك أندية تشلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ عدة مدافعين على طراز رفيع إذ يضم الفريق اللندني في صفوفه كل من الإنكليزيين جون تيري وغاري كاهيل والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش فضلاً عن الواعد كورت زوما فيما يتواجد عدة مدافعين برازيليين في صفوف النادي الباريسي على غرار تياغو سيلفا وديفيد لويز والشاب المتألق ماركينيوس.

كما تتضمن تشكيلة العملاق البافاري مدافعين عالميين مثل المغربي المهدي بن عطية والألماني جيروم بواتينغ والإسباني خافي مارتينيز بينما يبدو مانشستر يونايتد الأكثر حاجة للمدافع الأرجنتيني من أجل تعزيز خطه الخلفي لكي يغلق كافة الثغرات في صفوفه حيث أبرم عدة صفقات هذا الصيف في مراكز حراسة المرمى والظهير الأيمن وخط الوسط والمقدمة.

ومع فشل الشياطين الحمر في التعاقد مع الإسباني سيرجيو راموس والألماني ماتس هوملز، يرفض النادي الإنكليزي الاستسلام هذه المرة وعينه على إغلاق صفقة أوتاميندي بنجاح على الرغم من سعادة اللاعب في صفوف الخفافيش.

ويرتبط أوتاميندي مع فريق ملعب مستايا حتى صيف عام 2019 وتطلب الإدارة الحصول على 50 مليون يورو مقابل إعطائه الضوء الأخضر لمغادرة الدوري الإسباني.

ويمتلك المدافع الأرجنتيني كافة مقومات اللاعب المثالي في الخط الخلفي إذ يتميز بقدرات بدنية وجسدية رائعة وقدرة فائقة على التعامل مع الكرات الهوائية والعرضية ما يجعله مطمعاً لكبار القارة العجوز.