&رفض نادي لاتسيو أحد أندية القمة في الدوري الإيطالي كافة العروض المالية المغرية من أجل الموافقة على بيع أبرز نجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مفضلاً الاحتفاظ بتعداده البشري على أمل المنافسة على البطولات المحلية والقارية في الموسم الكروي الجديد.

حازم يوسف-إيلاف: في مشهد غير معتاد في الكرة الإيطالية، رفضت إدارة نادي لاتسيو التفريط بأبرز نجوم الفريق الأول على الرغم من العروض المالية المغرية التي قدمت خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
&
وذكرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية أن إدارة نادي العاصمة الإيطالية رفضت عروضاً مالية مغرية مقابل الموافقة على مغادرة أبرز نجوم الفريق لـ"الأولمبيكو" في "الميركاتو".
&
وأضافت الصحيفة الإيطالية الشهيرة أن لاتسيو رفض أربعة عروض مقدمة من كبار أندية القارة العجوز بقيمة بلغت 105 ملايين يورو مفضلاً الاحتفاظ بتركيبته البشرية الحالية استعداداً لما هو آتٍ من استحقاقات على الصعيدين المحلي والقاريّ.
&
وأشارت إلى أن رئيس النادي الإيطالي كلاوديو لوتيو رفض بشكل قاطع فكرة التفريط بأي لاعب يعد من ركائز وأعمدة الفريق الأول رغبة منه في الاستقرار الفني ودعم الدخول في مرحلة انتقالية تشهد مغادرة أبرز النجوم إلى المنافسين في إيطاليا وأوروبا.
&
ولفتت إلى أن إدارة لاتسيو كانت قد رفضت عرضاً مالياً بقيمة 25 مليون يورو مقابل السماح لمتوسط الميدان الدولي الأرجنتيني لوكاس بيليا بالرحيل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني بطلب مباشر من المدرب الجديد رافائيل بينيتيز الذي يعرف قدرات اللاعب جيداً خلال توليه تدريب نابولي في الموسمين الفارطين.
&
وأوضحت أن إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي قدمت عرضاً مالياً ومغرياً إذ قدر بـ35 مليون يورو مقابل جلب جوهرة لاتسيو النجم البرازيلي الشاب فيليبي أندرسون إلى ملعب أولد ترافورد في ظل اهتمام برشلونة الإسباني أيضاً بصانع الألعاب.
&
ووقف النادي الإيطالي سداً منيعاً أمام محاولات الشياطين الحمر لانتداب فيليبي أندرسون ليضطر في نهاية المطاف فريق المدرب الهولندي لويس فان غال إلى التوقيع مع الفرنسي مورغان شنايدرلان من ساوثهامبتون الإنكليزي والألماني باستيان شفاينشتايغر من بايرن ميونيخ لتعزيز خط وسطه.
&
كما رفضت إدارة لاتسيو التفريط بالمدافع دي فري إلى جاره وغريمه اللدود في العاصمة روما مقابل 25 مليون يورو في الوقت ذاته أحبط الرئيس لوتيتو محاولات صديقه أدريانو غالياني الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لميلان من أجل نقل ماركو بارولو إلى فريق ملعب سان سيرو في الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 20 مليون يورو.
&
وكان لاتسيو قد تألق بشدة في الموسم المنصرم وحلّ ثالثاً في الترتيب النهائي لأندية الكالتشيو خلف البطل يوفنتوس ووصيفه روما ما منحه فرصة المشاركة في التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
كما وصل لاتسيو إلى المباراة النهائية من كأس إيطاليا وكان قاب قوسين أو أدني من الظفر به لولا معادلة رجال المدرب ماسيمليانو آليغري للكفة لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية وينجح من خلالها المهاجم أليساندرو ماتري في منح اللقب المحلي إلى خزينة فريق السيدة العجوز بهدف قاتل ليتوج اليوفي بـ"الثنائية المحلية" بعد غياب طويل.