كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنّه سيفتح تحقيقاً في مزاعم طالت أبرز مرشح لرئاستها، وهو الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، وذلك بعد يومين فقط من تصريحات الرئيس الحالي و"المستقيل"، السويسري جوزيف بلاتر، ادعى من خلالها أنّ بلاتيني هدده بالسجن وقام بترويع شقيقه.

الجزائر :&وكان بلاتر قد صرح لصحيفة "فولكسكرانت" الهولندية ان بلاتيني قد هدده عبر شقيقه، بانه سيدخل السجن اذا لم ينسحب من سباق رئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" في ايار/مايو الماضي ، ليجد شقيقه بيتر (90 عاما) يبكي خلال كونغرس فيفا في زيوريخ، حيث اعيد انتخاب شقيقه الاصغر (79 عاما) مرة خامسة على التوالي على حساب الأمير الاردني علي بن الحسين &: "خلال الغداء، جلس بلاتيني على طاولة شقيقي وقال: " أخبر سيب أن ينسحب من الانتخابات أو سيذهب إلى السجن".&
&
وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الاثنين، أنّه سيفتح تحقيقاً بخصوص توزيع مزعوم من داخل مقر الفيفا "لملف" مجهول يحمل انتقادات شديدة لميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، وأبرز المرشحين لخلافة رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر.
&
وذكرت صحيفة" فيلت أم زونتاغ" الألمانية ، أنّ الوثيقة وزعت من داخل مقر الفيفا، في مدينة زيوريخ السويسرية. وأشارت إلى أنها (الوثيقة) ترسم صورة دقيقة للاعب السابق لمنتخب فرنسا وتثير تساؤلات عن مدى صلاحيته لتولي رئاسة الفيفا.
&
وكان بلاتر قد قال خلال مقابلة مع صحيفة هولندية، نشرتها السبت الماضي، أنّ بلاتيني قام بترويع شقيقه، كما زعم أنه هدد بسجنه إذا لم يستقل من منصبه في رئاسة الفيفا.
&
وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي :"تلقى جيروم فالك الأمين العام للفيفا خطابا من الاتحاد الأوروبي للعبة يخص المسألة المذكورة." وأضاف "في رده على طلب الاتحاد الأوروبي أكد الأمين العام للفيفا أن الاتحاد الدولي سيحقق في المسألة."
&
وإضافة إلى فالك ، فقد أكد الاتحاد الأوروبي للعبة أنّه أرسل الشكوى إلى كورنل بوربلي وهو محام سويسري يعمل رئيساً لغرفة التحقيق في لجنة القيم في الفيفا، كما أرسل الاتحاد الأوروبي شكواه إلى دومينيكو سكالا الرئيس المستقل للجنة المراجعة والامتثال في الفيفا، الذي يرأس أيضاً اللجنة التي ستشرف على انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.
&
وأكدت تقارير لوسائل إعلام سويسرية وجود هذا الملف الخاص ببلاتيني الذي يأمل في أن يحل بديلاً لسيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا في الانتخابات التي ستجري في فبراير المقبل.
&
وكان" يويفا" قد طلب من الاتحاد الدولي التحقيق فيما إذا كان التقرير الذي انتقد ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا، صادر عن مكتب جوزيف بلاتر رئيس الفيفا أو تم كتابته نيابة عنه.&
&
وقال المتحدث باسم اليويفا لصحيفة "فيلت أم سونتاغ" الألمانية "لقد طلبنا من الفيفا التحقيق في أصل هذا التقرير، لأننا مهتمون بالتقارير المتعلقة بحملة التشويه المحتملة ضد رئيس اليويفا".
&
وسيجري الفيفا انتخاباته في 26 فبراير المقبل لاختيار من سيخلف بلاتر، الذي استقال من منصبه في أعقاب فضائح الفساد التي طالت المؤسسة الكروية العالمية. ويعد بلاتيني من أبرز المرشحين لشغل المنصب.