&اوقفت العداءة التركية اصلي شاكر-البتكين ثمانية اعوام وجردت من ذهبية سباق 1500 م التي احرزتها في اولمبياد لندن 2012، وذلك بحسب القرار الذي توصلت اليه محكمة التحكيم الرياضي الاثنين في لوزان.

وجاء قرار محكمة التحكيم الرياضي لمصلحة الاتحاد الدولي لالعاب القوى الذي استأنف في كانون الثاني/يناير 2014 قرار الاتحاد التركي بتبييض سجل عداءته التي سجلت خرقات في جواز سفرها البيولوجي نتيجة عينات دم قدمتها بين تموز/يوليو 2010 وتشرين الاول/اكتوبر 2012 واظهرت تنشطها.

&واشارت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الى انها اصدرت حكمها بـ"موافقة الافرقاء في قضية التحكيم بين الاتحادين الدولي والتركي لالعاب القوى وعداءة المسافات المتوسطة التركية اصلي شاكر-البتكين".
&
وبحسب هذا الحكم التوافقي، اوقفت العداءة التي تحتفل بميلادها الثلاثين في 20 اب/اغسطس الحالي، لمدة ثمانية اعوام حتى منتصف ليل التاسع من كانون الثاني/يناير 2021، كما جردت من جميع الالقاب والنقاط والمكافآت والارقام التي حققتها منذ 29 تموز/يوليو 2010.
&
وذلك يعني بشكل خاص تجريدها من ذهبية سباق 1500 م في اولمبياد لندن 2012 والتي احرزتها بعد تفوقها على مواطنتها غامزي بولوت والبحرينية مريم يوسف جمال، ومن ذهبية السباق ذاته في بطولة اوروبا التي اقيمت في 2012 ايضا في هلسينكي.
&
وكانت شاكر مهددة بالايقاف لمدى الحياة بسبب ايقافها سابقا لمدة عامين عام 2004، لكن الحكم التوافقي عاقبها لثمانية اعوام وهي نفس النتيجة تقريبا لانها ستكون في الثامنة والثلاثين من عمرها عندما تنتهي عقوبتها.