لم يكن لاعب إماراتي يدرك أن أصدقاء السوء سوف يدفعونه إلى النيابة العامة، وإيقافه عن ممارسة كرة القدم لأجل غير مسمى.

دبي :&ربما لا يبدو عبد الله قاسم، من اللاعبين المعروفين جيداً في كرة القدم الإماراتية، فاللاعب قد بدأ مسيرته في نادي الجزيرة، لكنه لم يمضي مع الفريق الأول سوى موسمين لينتقل بعدها إلى نادي النصر.
&
ورغم البداية الجيدة للاعب مع النصر، إلا أنها لم تستمر طويلاً ، إذ انقطع اللاعب عن الحضور إلى النادي بعد أن وضعه المدرب على دكة البدلاء في أكثر من مباراة.
&
وإزاء هذا التصرف، وبعد أن رفض عبد الله قاسم أن يعود إلى النصر قررت إدارة النادي عرضه للبيع، فتمت الموافقة على العرض المقدم من نادي الظفرة، والذى يتخذ من العاصمة أبو ظبي مقراً له.
&
وبعد أن تم الإعلان رسمياً عن إتمام الصفقة، خرج اللاعب بتغريده على حسابه الشخصي ينصح فيها اللاعبين الإماراتيين بعدم الانضمام إلى نادي النصر واصفاً تجربته بأنها كانت الأسوأ في &مسيرته الكروية، ورغم ان لتغريدة اغضبت النصراوية، إلا أنها مرت بسلام ومن دون أي مشاكل.
&
خروج جديد
&
وقبل 24 ساعة فقط من إنطلاق الموسم الكروي، فوجئ الوسط الرياضي بعرض مقطع مصور للاعب عبد الله قاسم، داخل غرفة خلع الملابس يوجه من خلاله ألفاظ نابيه إلى مدرب المنتخب الوطني مهدي علي، وينهيه بالبصق عليه.
&
ويظهر في المقطع المصور أحد الاشخاص المعروفين في إمارة دبي، وهو يشرح ما أورده اللاعب من تصريحات، خلال المقطع، والتي زج فيها بأسم لاعب العين، محمد عبد الرحمن ، شقيق عموري.
&
نادي الظفرة، بدوره قرر إيقاف اللاعب لأجل غير مسمى، وتغريمه مالياً، إذ أصدر بياناً شجب فيه تصرف اللاعب مقدماً اعتذاراً لمدرب المنتخب مهدي علي ، حيث جاء فيه :" يدين ويشجب نادي الظفرة الرياضي الثقافي السلوك الذي صدر من اللاعب عبد الله قاسم من خلال فيديو قديم قبل تعاقده مع نادي الظفرة بحق المدرب الوطني المهندس مهدي علي ، والذي يعلم الجميع تقديرنا واحترامنا له كمدرب وطني ساهم في خدمة كرة القدم الإماراتية ، ونؤكد للشارع الرياضي أن نادي الظفرة قرر إيقاف اللاعب حالياً إلى أن يتم التحقق من صحة ما بدر من اللاعب مع الجهات الرسمية والقانونية وترك مجال للاعب للدفاع عن نفسه ".
&
واضاف البيان :" نود التأكيد على حرص إدارة نادي الظفرة على احترام وتقدير كل المسؤولين والشخصيات الرياضية، والتي لن نتهاون في التعامل مع أي سلوك يسيء لأي شخصية أو كيان رياضي في حال تم التأكد من ذلك".&
&
كما قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ،استدعاء لاعب الظفرة عبدالله قاسم للاستماع إلى أقواله، فيما أسند إليه من إساءة في حق المدرب &مهدي علي، نتيجة عدم استدعائه لصفوف الأبيض.
&
ولم تتوقف خسائر اللاعب عند هذا الحد، بل سيمتثل عبد الله قاسم، صباح غداً الأحد، أمام المحققون في النيابة العامة بالعاصمة أبو ظبي، لتوضيح حقيقة ما ورد في المقطع الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي .
&
قانون إماراتي
&
ويتصدى القانون في دولة الإمارات &بحزم للممارسات كافة التي تمثل فعلاً مخلاً بالنظام والآداب العامة وإساءة استخدم التقنيات الحديثة وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار بسط الحماية القانونية على القيم الاجتماعية والأخلاقية والدينية للمجتمع مع الإشارة إلى أن استخدام تقنيات الاتصال الحديث في الجريمة يعتبر ظرفاً مشدداً للعقوبة وفق القانون.
&
&وأوضحت النيابة العامة في بيان لها، أنها وفي إطار دورها في تمثيل والمحافظة على مصالح الوطن تتصدى لأي تصرف يمثل خروجاً عن القيم الاجتماعية والأخلاقية، لاسيما وأنه قد صدر من أحد الرياضيين الذين ينظر إليهم أبناء الوطن من أطفال ومراهقين باعتبارهم قدوة ومثلاً يحتذى به وهو ما درجت المؤسسات في جميع أنحاء العالم على استغلاله لغرس القيم الإنسانية والأخلاقية الراقية من خلال ترويج الرياضيين لها، وبالتالي فإن السلوك الذي صدر عن المتهم يحمل أضراراً ذات أبعاد اجتماعية تتجاوز الإساءة التي طالت الشخص المقصود في مقطع الفيديو.
&
وقد يواجه اللاعب عقوبة الحبس أو الغرامة المالية، في حالة ثبوت ادانته في تلك الواقعة.
&
بدوره خرج، محمد عبد الرحمن لاعب العين، بتصريح على حسابه الشخصي في تويتر، يؤكد فيه أنه يرتبط بعبد الله قاسم بعلاقات قوية، مشبهاً تلك العلاقة بأنها مثل علاقة الاشقاء مع بعضهم البعض.
&
كما طالب العديد من المغردين، بضرورة معاقبة الشخص الذي سرب هذا الفيديو، وتحويله هو الأخر الى النيابة العامة.
&
شاهد الفيديو :&