حقق برشلونة المطلوب لكن بصعوبة بالغة بفوزه على اتلتيك بلباو، في حين سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي مع مضيفه سبورتينخ خيخون، فيما بدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بخسارة مفاجئة أمام أودينيزي وانفرد مانشستر سيتي بالصدارة.

إيلاف_الفرنسية: حقق برشلونة بطل اسبانيا واوروبا لكرة القدم المطلوب لكن بصعوبة بالغة بفوزه على مضيفه اتلتيك بلباو 1-صفر،&في حين سقط ريال مدريد وصيفه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه سبورتينخ خيخون العائد الى دوري الاضواء الاحد في المرحلة الاولى من الدوري.

وتشهد انطلاقة الدوري الاسباني عقما تهديفيا ان سجلت ثلاثة اهداف في سبع مباريات حتى الان، وانتهت اربع مباريات بتعادل سلبي.

&وبرغم الفوز الصعب في بداية حملة الدفاع عن لقبه، حقق الفريق الكاتالوني جزءا من ثأره من بلباو الذي حرمه من احراز السداسية بعد ان خطف الكأس السوبر الاسبانية منه قبل ايام.
&
وكان بلباو صدم برشلونة بنتيجة تاريخية بأربعة اهداف نظيفة في مباراة ذهاب السوبر على الملعب ذاته سان ماميس حيث تألق فيها نجمه اريتز ادوريز، لكنه كان بعيدا عن خطورته اليوم، ثم عجز بطل اوروبا عن التعويض ايابا على ارضه فاكتفى بالتعادل 1-1 على ملعبه نوكامب.
&
وقبل السوبر الاسبانية، كان برشلونة احرز الكأس السوبر الاوروبية على حساب مواطنه اشبيلية 5-4 بعد التمديد.
&
وبدا الدفاع الكاتالوني اكثر تماسكا اليوم من المباريات الثلاث السابقة برغم انه لم يتعاقد مع اي مدافع جديد، كما افتقد جيرار بيكيه الموقوف اربع مباريات لتوجيهه اهانات لاذعة لحكم المباراة المساعد في مباراة الاياب امام بلباو.
&
يذكر ان برشلونة تعاقد مع لاعبين فقط هما التركي لاعب الوسط اردا توران من اتلتيكو مدريد والظهير اليكس فيدال من اشبيلية، لكنهما لن يتمكنا من المشاركة في صفوفه حتى السنة الجديدة بسبب عقوبة فرضها عليه الاتحاد الدولي لتعاقده مع لاعبين قاصرين.
&
واشرك المدرب لويس انريكي البرازيلي رافينيا في خط المقدمة الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، وذلك لاستمرار غياب مواطنه نيمار بسبب المرض، ولعدم وجود بدرو رودريغيز لمزاحمته على المشاركة اساسيا بعد ان انتقل الاخير الى تشلسي الانكليزي.
&
واضطر انريكي الى اجراء تبديل مبكر بعد اصابة البرازيلي داني الفيش، فاشرك سيرجي روبرتو بدلا منه في الدقيقة التاسعة عشرة.
&
وضغط برشلونة منذ البداية وحصل على بعض الفرص من دون ان يتمكن من التسجيل.
&
وسنحت لبرشلونة فرصة لهز الشباك بعد مرور نصف ساعة على الانطلاق اثر حصوله على ركلة جزاء لتعرض سواريز لعرقلة داخل المنطقة من قبل غوركو ايلوستوندو، لكن ميسي فشل في ترجمتها بعد ان ارتمى الحارس غوركا ايرايزوز في الجهة المناسبة وابعد الكرة الى ركنية.
&
ونجح حامل اللقب في افتتاح التسجيل في الدقيقة 54 حين مرر جوردي البا كرة الى سواريز فاطلقها بيسراه في قلب المرمى.
&
وسدد سيرجي روبرتو كرة قوية لمست العارضة وتابعت طريقها الى الخارج (60).
&
واجرى برشلونة تبديلا آخر بسبب اصابة سيرخيو بوسكيتس في الدقيقة 63 فتم استبداله بمارك بارترا.
&
واخترق ميسي دفاع بلباو قبل النهاية باربع دقائق ثم سدد كرة استقرت بين يدي الحارس.
&
خيخون وريال مدريد
&
وفي المباراة الثانية، كانت انطلاقة ريال مدريد مخيبة حيث اهدر اول نقطتين في سعيه الى احراز اللقب بعد ان خرج من الموسم الماضي خالي الوفاض.
&
وحصل ريال مدريد على فرص بالجملة عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي مارسيلو من دون ان يتمكن من التسجيل.
&
ودفع مدرب ريال مدريد الاسباني رافايل بينتيز الذي خلف الايطالي كارلو انشيلوتي في نهاية الموسم الماضي، بلاعبه الجديد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش في الشوط الثاني بدلا من ايسكو.
&
وتعاقد ريال مدريد مع كوفاسيتش (21 عاما و21 مباراة دولية) من انتر ميلان الايطالي الثلاثاء الماضي لستة مواسم في صفقة قدرتها وسائل الاعلام بنحو 35 مليون يورو.
&
كما اشرك خيسي اساسيا في الهجوم الى جانب رونالدو وبايل قبل ان يستبدله بالكولومبي خاميس رودريغيز في الشوط الثاني، ولم يكن المهاجم الاخر الفرنسي كريم بنزيمة على لائحة الاحتياطيين اذ كثرت في الايام الماضية التقارير التي تتحدث عن انتقاله الى الدوري الانكليزي وتحديدا الى ارسنال.
&
ويلعب اليوم ايضا ريال بيتيس مع فياريال، وليفانتي مع سلتا فيغو، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء غرناطة مع ايبار.
&
وكان اتلتيكو مدريد بطل الموسم قبل الماضي استهل مشواره امس السبت بفوز صعب على ضيفه لاس بالماس الوافد الجديد 1-صفر، كما تعادل ديبورتيفو لا كورونا مع ضيفه ريال سوسييداد سلبا، وفالنسيا مع رايو فايكانو بنفس النتيجة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- اتلتيكو مدريد & 3 نقاط
&
2- اسبانيول & & & &3
&
3- برشلونة & & & & 3
&
4- ديبورتيفو & & & نقطة
&
اشبيلية & & & & & &نقطة
&
ملقة & & & & & & & نقطة&
&
رايو فايكانو & & & نقطة
&
ريال مدريد & & & & & &نقطة
&
ريال سوسييداد & & & & نقطة
&
سبورتينغ خيخون & & نقطة
&
فالنسيا & & & & & &نقطة
&
هدف برشلونة الوحيد في مرمى بلباو:&

بدرو يفتتح رصيده مع تشلسي ومان سيتي ينفرد بالصدارة

افتتح بدرو رودريغيز المنتقل من برشلونة الاسباني رصيده مع فريقه الجديد تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم وقاده الى فوز صعب على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 الاحد في المرحلة الثالثة.
&
على ملعب هوثورنز، فرط وست بروميتش بفرصة افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعد خطأ من الصربي نيمانيا ماتيتش ضد كالوم ماكمانامان وركلة جزاء احتسبها الحكم مارك كلاتنبورغ ونفذها جيمس موريسون لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تصدى لها بقدمه اليمنى مع انه سقط الى الجهة الاخرى (13).
&
واسفر ضغط تشلسي عن هدف اول بعدما تبادل الاسباني بدرو الذي خاض مباراته الاولى منذ انتقاله قبل ايام الى الفريق اللندني مقابل 30 مليون يورو، مع البلجيكي ايدن هازار وانهاها الاول في الشباك على يسار الحارس الاميركي بواز ميهيل (20).
&
وكاد ماكمانامان يعادل بعدما تلاعب باحد المدافعين وسدد كرة منحرفة من مسافة قريبة لكن يقظة كورتوا حالت دون ذلك (29)، وارتد تشلسي في هجمة سريعة وارسل البرازيلي ويليان كرة الى بدرو في الجهة اليمنى سددها منحرفة ابتعدت قليلا عن المرمى لكن مواطنه دييغو كوستا اكملها مباشرة في الشباك هدفا ثانيا (30).
&
وعوض موريسون خيبتها الاولى وقلص الفارق مستفيدا من كرة وصلته من الفنزويلي سالومون روندون تابعها بيمناه في اسفل الشبكة على يمين كورتوا (35).
&
واعاد تشلسي الفارق بعدما ارسلت كرة من الخلف الى الاسباني الثالث فرانسيسك فابريغاس امتصها على صدره وسقط من المضايقة فهرع اليها مواطنه الاخر سيزار ازبيليكويتا وتابعها سهلة في الشباك هدفا ثالثا (42).
&
وفي الشوط الثاني، تعرض تشلسي لضربة موجعة تمثلت بطرد قائده جون تيري لعرقلته الفنزويلي روندون على حدود المنطقة وحرمانه من فرصة التسجيل (54)، ونفذ ماتيتش ركلة حرة مركزة لتشلسي حولها الحارس ميهيل الى ركنية (57).
&
وقلص موريسون الفارق مجددا بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها ماكمانامان تابعها الاول بضربة رأسية خلفية استقرت على يسار كورتوا (59).
&
وكاد تشلسي يضيف الهدف الرابع بعد كرة من الجهة اليسرى ارسلها بدرو الى هازار في اليمنى فاعادها الاخير عرضية تابعها كوستا "طائرة" واصاب الشبكة من الخارج (63)، وانحرفت كرة ماكمانامان، افضل لاعبي وست بروميتش، عن القائم الايسر مفوتا فرصة ثمينة لادراك التعادل (72).
&
واضاع دييغو كوستا فرصة لا تعوض لتشلسي من مسافة قريبة ودون رقابة ارسلها عالية فوق الخشبات (77) فاستبدله المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالكولومبي رادامل فالكاو الذي اضاع بدوره فرصة ثمينة من اول لمسة للكرة بعد عرضية من بدرو (79).
&
وكاد روندون يخطف التعادل لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع من مسافة قريبة اثر عرضية حولها كورتوا الى ركنية نفذت على رأس المدافع السويدي يوناش اولسون فأسقطها على ظهر الشبكة من الاعلى (90+4).
&
وحقق تشلسي الذي بدأ حملة الدفاع عن اللقب متعثرا، فوزه الاول مقابل تعادل وهزيمة رافعا رصيده الى 4 نقاط نقلته من المركز الثامن عشر الى التاسع، فيما وقف رصيد وست بروميتش عند نقطة واحدة وتراجع الى المركز العشرين الاخير.&
&
وحقق تشلسي الذي بدأ حملة الدفاع عن اللقب متعثرا، فوزه الاول مقابل تعادل وهزيمة رافعا رصيده الى 4 نقاط نقلته من المركز الثامن عشر الى التاسع، فيما وقف رصيد وست بروميتش عند نقطة واحدة وتراجع الى المركز العشرين الاخير.&
&
مانشستر سيتي وايفرتون
&
وعلى ملغب غوديسون بارك، انفرد مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي بالصدارة بعد فوز صعب على مضيفه ايفرتون 2-صفر رافعا رصيده الى 9 نقاط بفارق نقطتين امام ليستر سيتي ومانشستر يونايتد، مقابل 4 للخاسر.&
&
وبدأ مانشستر سيتي الذي حقق فوزا كبيرا على البطل تشلسي 3-صفر في المرحلة الثانية، المباراة مهاجما وكاد يفتتح التسجيل في الثواني الاولى بتسديدة قريبة من القدم اليمنى للارجنتيني سيرخيو اغويرو حولها الحارس الاميركي تيم هاوارد بقدمه اليمنى ايضا الى ركنية (1).
&
ونجح هاوارد مرة ثانية بالتصدي وبالطريقة ذاتها لكرة اخرى من اغويرو سددها بيمناه ارضية فابعدها اولا بقدمه اليمنى لترتفع عالية فالتقطها بسهولة (10)، وارتمى على ارضية الاسباني دافيد سيلفا (14). واخفق رحيم سترلينغ المنتقل من ليفربول الى مانشستر سيتي في ترجمة عرضية سيلفا الى هدف اول (16).
&
وتعددت الركنيات لصالح مانشستر سيتي مع عدم وجود اي خطورة لاصحاب الارض على مرمى جو هارت، وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو، صاحب هدفين في مرمى ساوثمبتون في عقر داره (3-صفر في المرحلة السابقة)، هدفا من احدى الهجمات النادرة لصاحب الارض لم يحتسب لوجوده في موقع تسلل (23).
&
ومرت تسديدة العاجي يايا توريه بموازة مرمى ايفرتون ولم تجد من يحولها الى الشباك (33)، وحصل روس باركلي على ركلة حرة في مكان مناسب من منطقة مانشستر سيتي نفذها بنفسه عالية فوق الخشبات (43)، واخرى نفذها لوكاكو مسحت العارضة وتابعت طريقها الى المدرجات (45+4).
&
وفي الشوط الثاني، فاتت على مانشستر سيتي فرصة افتتاح التسجيل بعد كرة من سترلينغ الى سيلفا سددها في القائم الايمن (47)، وجاء الفرج بعد هروب لسترلينغ في الجهة اليمنى وتمريرة امامية خلف الدفاع الى الصربي الكسندر كولاروف ارسلها عرضية من زاوية صعبة فارتطمت بالقائم الايسر وتحولت الى الشباك (60).
&
واهدر الاسباني خيسوس نافاس فرصة الهدف الثاني بعدما قام بمجهود فردي كبير في الجهة اليمنى وتلاعب باكثر من مدافع وانفرد تماما بهاوارد لكنه تردد في التسديد واختار الزاوية الضيقة ثم ارسل الكرة في وجه الحارس الاميركي (63).
&
وانخفضت وتيرة الاداء فخف عطاء الفريقين وقلت الفرص المباشرة في نصف الساعة الاخير، وانقذ المدافع البلجيكي فنسان كامباني قائد مانشستر سيتي فريقه من هدف التعادل مرتين في اقل من دقيقة (79)، وتابع توريه كرة عرضية خلفية من الفرنسي بكاري سانيا عالية فوق المرمى (80).
&
وحسم مانشستر سيتي الفوز بالهدف الثاني بعد تمريرة من توريه الى الفرنسي سمير نصري، بديل اغويرو، داخل المنطقة فرفعها من فوق هاوارد استقرت في مرماه (88).
&
وعلى ملعب فيكاريج رود ستاديوم، تعادل واتفورد العائد الى النخبة مع ضيفه ساوثمبتون صفر-صفر.
&
وتختتم المرحلة غدا الاثنين بقمة مبكرة بين ارسنال الرابع وليفربول السادس في النسخة السابقة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مانشستر سيتي & & & & & &9 نقاط من 3 مباريات
&
2- ليستر سيتي & & & & & & &7 من 3.
&
3- مانشستر يونايتد & & & & 7 من 3
&
4- كريستال بالاس & & & & & &6 من 3
&
5- ليفربول & & & & & & & & 6 من 2
&
أهداف مباراة تشلسي وويست بروميتش:

ثنائية مانشستر سيتي في مرمى ايفرتون:&

&يوفنتوس يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بخسارة مفاجئة

بدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الايطالي لكرة القدم بخسارة مفاجئة امام ضيفه اودينيزي صفر-1 الاحد في المرحلة الاولى.
&
وجاء هدف المباراة الوحيد عبر الفرنسي سيريل تيرو في الدقيقة 78 حين تلقى كرة من اليوناني بانايوغيس كوني فارسلها بيسراه من زاوية ضيقة في الشباك.
&
وسيطر يوفنتوس على الدوري الايطالي بشكل مطلق وتوج بطلا في المواسم الاربعة الماضية، كما وصل الى نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني 1-3 في حزيران/يونيو الماضي.
&
ويبدو ان فريق السيدة العجوز قد تأثرا مبكرا جدا بتخليه عن ابرز لاعبيه، اذ انتقل صانع الالعاب الشهير اندريا بيرلو الى نيويورك سيتي الاميركي، ونجم الوسط الاخر التشيلي ارتورو فيدال الى بايرن ميونيخ الالماني، وعاد المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الى بلاده ليلتحق ببوكا جونيور.
&
واستقدم في المقابل الالماني سامي خضيرة من ريال مدريد الاسباني والارجنتيني باولو ديبالا من باليرمو الايطالي) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش من اتلتيكو مدريد الاسباني والبرازيلي اليكس ساندرو من بورتو البرتغالي.
&
وقد انهى يوفنتوس الموسم الماضي برصيد 87 نقطة بفارق 17 نقطة امام روما وصيفه مرتين متتاليتين.
&
وكان روما افتتح الموسم الجديد امس السبت بتعادل مع مضيفه فيرونا 1-1، فيما فاز قطب العاصمة الثاني لاتسيو على بولونيا 2-1.
&
سمبدوريا وكاربي
&
واكتسح سمبدوريا ضيفه كاربي الوافد الجديد بخمسة اهداف للبرازيلي سيتادين ايدر (15 من ركلة جزاء و34) والكولومبي لويس مورييل (22 و32) والبرازيلي فرناندو (37)، مقابل اثنين لاندريا لاتزاري (39) والبرازيلي رايدر ماتوس (38).
&
واهدر لاتزاري ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع (90+5).
&
انتر ميلان واتلانتا&
&
وخطف انتر ميلان فوزا على اتلانتا بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر مهاجمه المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.
&
واكمل اتلانتا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 بعد طرد التشيلي كارلوس كارمونا لحصوله على انذارين.
&
فيورنتينا وميلان
&
وكشف فيورنتينا ضيفه ميلان مبكرا بفوزه عليه بهدفين للاسباني ماركوس الونسو &من ركلة حرة(39) والسلوفيني يوزيب ايليسيتش (57 من ركلة جزاء).
&
وطرد البرازيلي رودريغو ايلي من ميلان في الدقيقة 37 لحصوله على الانذار الثاني.
&
ويأمل ميلان بمحو خيبة الاعوام الماضية ولا سيما الموسم المنصرم الذي انهاه في وسط الترتيب.
&
ساسوولو ونابولي
&
وحقق ساسوولو نتيجة جيدة بفوزه على ضيفه نابولي بهدفين لانطونيو فلورو فلوريس (33) ونيكولا سانسوني (85) مقابل هدف للسلوفاكي ماريك هامسيك (4).
&
باليرمو وجنوى
&
وتغلب باليرمو على ضيفه جنوى بهدف للمغربي عبد الحميد الكوتري (90+1).
&
امبولي وكييفو
&
وخسر امبولي امام ضيفه كييفو بهدف لريكاردو سابونارا (8) مقابل ثلاثة لريكاردو ميجيوريني (56) والسلوفيني فالتر بيرسا (61) والبرتو بالوسكي (78).
&
فروزينوني وتورينو&
&
وسقط فروزينوني الضيف الجديد امام ضيفه تورينو بهدف لدانيلو سوديمو (8) مقابل هدفين لفابيو كالياريلي (59) ودانييلي بازيلي (64).
&
وكان روما افتتح الموسم الجديد امس السبت بتعادل مع مضيفه هيلاس فيرونا 1-1، فيما فاز قطب العاصمة الثاني لاتسيو على بولونيا 2-1.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سمبدوريا & & & 3 نقاط
&
2- كييفو & & & & &3
&
3- فيورنتينا & & &3
&
4- لاتسيو & & & & &3
&
5- ساسوولو & & & &3
&
& &تورينو & & & & 3
&
& &انتر ميلان & & &3
&
& &باليرمو & & & &3
&
& &اودينيزي & & & 3
&
&
هدف أودينيزي الوحيد في مرمى يوفنتوس:

هدف الانتر الوحيد في مرمى اتلانتا:&

ثنائية فيورنتينا في مرمى ميلان:&

&دورتموند يلحق بركب المتصدرين وخسارة لمونشنغلادباخ

لحق بوروسيا دورتموند بركب المتصدرين اثر فوزه على مضيفه اينغولشتات الوافد الجديد 4-صفر الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
على ملعب اودي سبورت بارك وامام 15 الف متفرج، صمد اينغولشتات طوال الشوط الاول وكان ندا قويا لدورتموند الذي تعج صفوفه بالنجوم الدوليين بدءا من المدافعين الصربي نيفين سوبوتيتش والالماني ماتس هوملس مرورا بلاعبي الوسط الالمانيين ايلكاي غوندوغان وماركو ريوس والياباني شينجي كاغاوا والارميني هنريخ ميختاريان وانتهاء بالمهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.
&
وفي الشوط الثاني، بكر دورتموند في افتتاح التسجيل عبر ماتياس غينتر الذي تلقى كرة متقنة عند نقطة الجزاء من ميختاريان تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى (55).
&
ولم يكد اينغولشتات يخرج من الصدمة حتى تلقت شباكه الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها موريتس هارتمان بعرقلته مارسيل شميلتسر ونفذها ريوس بنجاح (60).
&
وعزز كاغاوا تقدم الضيوف بالهدف الثالث مستفيدا من كرة وصلته من اولسون (84)، واختتم اوباميانغ المهرجان في الوقت بدل الضائع بالهدف الرابع اثر عرضية من غينتر (90+1).
&
وحقق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني بعد الاول بنفس النتيجة على بوروسيا مونشنغلادباخ ثالث ترتيب الموسم الماضي (4-صفر) فاعتلى الصدارة بفارق الاهداف امام بايرن ميونيخ حامل اللقب وباير ليفركوزن.
&
بوروسيا مونشنغلادباخ وماينتس
&
وعلى ملعب بوروسيا بارك وامام اكثر من 50 الف متفرج، تعرض بوروسيا مونشنغلادباخ لخسارة ثانية على التوالي امام ضيفه ماينتس 1-2.
&
وانتهى الشوط الاول بتقدم الضيوف عبر نتيجة سلبية، وافتتح ماينتس التسجيل بواسطة الاسباني خايرو سامبيريو اثر هجمة مرتدة قادها كريستيان كليمنس (42).
&
وتمكن بوروسيا مونشنغلادباخ من ادراك التعادل في الشوط الثاني بعد تمريرة موزونة من لارس شتيندل الى باتريك هرمان الذي انهى الكرة في المرمى (54).
&
ومنح كليمانس النقاط الثلاث للضيوف بتسجيله الهدف الثاني بعدما وصلته كرة داخل المنطقة تابعها في اسفل الزاوية اليسرى (79).
&
وحصد ماينتس اول 3 نقاط بعد خسارته في المرحلة الاولى في عقر داره امام اينغولشتات صفر-1.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بوروسيا دورتموند &6 نقاط من مباراتين
&
2- بايرن ميونيخ & & &6 من 2
&
3- باير ليفركوزن & & 6 من 2
&
4- شالكه & & & & & & 4 من 2
&
5- كولن & & & & & & &4 من 2
&
فولفسبورغ & & & & & &4 من 2
&
رباعية بوروسيا دورتموند في مرمى اينغولشتات:

&تعادل سلبي بين ليل وبوردو وفوز أول عريض لمرسيليا

تعادل ليل مع ضيفه بوردو صفر-صفر الاحد &في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وسيطر ليل بنسبة اكبر على مجريات المباراة فاصاب لاعبوه القائمين 3 مرات، ولاعبو بوردو مرة واحدة.
&
وهو التعادل الثاني لكل من الفريقين مقابل خسارة لبوردو فبقي في المركز الرابع عشر بفارق الاهداف امام ليل.
&
واسف المدرب هيرفيه رينار الذي ترك منتخب ساحل العاج بعد ان قاده الى احراز كأس الامم الافريقية 2015 من اجل الاشراف على ليل، لفقدان الواقعية لدى فريقه، لكنه اعتبر في الوقت نفسه "ان الهدف سيتحقق قريبا"، مشيرا الى ان "العمل في المستقبل سيتركز بنسبة اكبر على خط الهجوم".
&
سانت اتيان ولوريان
&
وخطف سانت اتيان فوزا متأخرا ومهما من مضيفه لوريان بهدف يتيم سجل رومان هاموما (87) رافعا رصيده الى 5 نقاط مقابل نقطتين للخاسر.
&
مرسيليا وتروا
&
واستعاد مرسيليا صورته السابقة وحقق فوزه الاول بعد خسارتين متتاليتين حين اتخم شباك ضيفه تروا بسداسية نظيفة في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد الاسباني ميتشل.
&
وتعاقد مرسيليا قبل 4 ايام مع خوسيه ميغل غونزاليز مارتن دل كومبو المعروف ب"ميتشل" (52 عاما) للاشراف على فريقه خلفا للارجنتيني مارسيلو بييلسا،
&
وخاض لاسانا ديارا وريمي كابيلا مباراتهما الاولى مع مرسيليا، فالاول لم يلعب منذ عام بسبب خلاف مع ناديه السابق لوكوموتيف موسكو الروسي، والثاني وصل الاربعاء على سبيل الاعارة من نيوكاسل ليحل محل فلوريان توفان المنتقل بشكل نهائي الى الفريق الانكليزي.
&
وضمت تشكيلة ميتشل ايضا الاسباني خافيير مانكيو القادم من ليفربول الانكليزي والذي لعب بدوره مباراته الاولى مكان العاجي برايس دجا دجيه دجيه لاصابته اثناء الاحماء. & &
&
ووضع المغربي عبد العزيز برادة مرسيليا في المقدمة من متابعة رأسية لكرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة رأسية ايضا من زميله البلجيكي ميتشي باتشوايي واسكنها الشباك (19).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، عزز لاسانا ديارا تقدم اصحاب الارض بتسديدة قوية من خارج المنطقة (47)، واضاف باتشوايي الثالث اثر تمريرة من كابيلا (56).
&
وسجل الارجنتيني لوكاس اوكامبوس بديل برادة الهدف الرابع بعد ان استثمر تمريرة رومان اليساندريني العرضية (63)، واضاف الاخير الهدف الخامس (87) اثر تمريرة من باتشوايي الذي اخنتم المهرجان مكملا نصف الدزينة بعد عرضية من اليساندريني نفسه (90).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &9 نقاط من 3 مباريات
&
2- باستيا & & & & & & 7 من 3
&
3- انجيه & & & & & & &7 من 3
&
4- نانت & & & & & & & 7 من 3
&
5- رين & & & & & & & &6 من 3
&
&