اعتبر العداء السعودي يوسف مسرحي الذي يخوض الاربعاء غمار سباق 400 م ضمن بطولة العالم لالعاب القوى بانه لا يشعر باي ضغوطات على الاطلاق مشيرا بأنه يملك الخبرة الكافية للمشاركة بهذا النوع من السباقات.
&
&ويمني مسرحي النفس في احراز الميدالية الثانية للسعودية في بطولة العالم والاولى منذ برونزية سعد شداد في سباق 3 الاف م موانع في غوتبورغ السويدية عام 1995.
&
&وقال مسرحي "تعلمت أن لا اخوض السباقات تحت الضغط بل استمتع بوقتي قبل السباقات بالجلوس مع الأصدقاء والمحبين من حولي، وسأبذل قصارى جهدي في النهائي لكي لا اخيب ظن احد".
&
&وكشف "اقتربت كثيرا من الهدف الذي وضعته هذا العام وبت جاهزا لخطف احد المراكز الثلاثة الاولى".
&
&وتابع "لن يكون السباق سهلا لانه يضم افضل ثمانية عدائين في العالم واتمنى التوفيق".
&
&وقدم مسرحي جهدا كبير للوصول الي هذه المرحلة الهامة والمنعطف التاريخي له ولبلاده اذ تأهل في الدور الاول من التصفيات عن مجموعته الثانية ناسخا رقمه القياسي الاسيوي مسجلا زمنا قدره 93ر43 ثانية. اما في نصف النهائي فحل ثانيا في مجموعته مسجلا 40ر44 ث، لكن كشف بانه خاض سباقا تكتيكيا للوصول الى النهائي بأقل جهد ممكن.
&
&وكان الرقم القياسي الاسيوي السابق في حوزة مسرحي ايضا وهو 43ر44 ثانية سجله في 3 تموز/يوليو في لوزان عام 2014.
&
&وشارك مسرحي في جولات الدوري الماسي هذا الموسم وفي بطولة اسيا التي اقيمت في يوهان الصينية في حزيران/يونيو الماضي حيث احرز فضية السباق برقم مخيب للامال 15ر45 م، قبل ان يعود الى الولايات المتحدة ليتدرب باشراف المدرب الشهير جون سميث. ويبدو ان مسرحي في افضل حالة بدنية له حاليا بدليل الارقام التي سجلها والتي تخوله الصراع على احد المراكز الاولى، علما بان اربعة من العدائين الذين سيواجههم غدا في النهائي يملكون ارقاما افضل منه في المطلق.
&
والمشاركة هي الثالثة لمسرحي في بطولة للعالم، كما خاض غمار دورة الالعاب الاولمبية عام 2012.
&
&في المقابل، اكد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى الامير نواف بن محمد أن مسرحي "يملك الخبرة الكافية من خلال مشاركاته السابقة، وهو سيواجه منافسة شرسة من افضل عدائي هذه المسافة في سباق الغد واذا نجح في تحقيق نتيجة ايجابية يكون قد حقق انجازا كبيرا".